التعليم العالي تكرم اوئل الجمهورية بابتعاثهم الى جامعات عريقة ودول متقدمة

الإثنين 05 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2220

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد بن محمد المطهر حرص الوزارة على تكريم اوائل الجمهورية ومنحهم العديد من الامتيازات التي تليق بمستواهم وتفوقهم  وتمكنهم من مواصلة مشوار التفوق والنجاح  من خلال ابتعاثهم الى جامعات عريقة ودول متقدمة وفقا للإمكانيات المتاحة .

واعلن خلال حفل تكريمهم اليوم عن اعتماد الوزارة لضعف الرسوم المقرة في السقف المحدد من وزارة المالية وكذلك تحمل الوزارة نفقات تأهيل الطلاب في مجال اللغة قبل سفرهم للخارج واستكمال اجراءات سفرهم للدول الراغبين الدراسة فيها في المواعيد المحددة قبل بدء العام الجامعي القادم .

ووجه الوزير المطهر قطاع البعثات في الوزارة بسرعة استكمال اجراءات الحاق الطلاب بمعاهد اللغة والبدء بإجراءات اعتماد منحهم وابتعاثهم في التخصصات والدول التي اختاروها ومتابعة السفارات لتسهيل حصولهم على التأشيرات وتذليل الصعوبات التي يواجهونها في هذا المجال .

وحث الطلاب الأوائل على المثابرة والاجتهاد وتمثيل اليمن بصورة مشرفة ،والحرص على التفوق وامتلاك المهارات والمعارف والتحصيل العلمي الجيد بما يمكنهم من خدمة الوطن في شتى المجالات ،متمنياً للطلاب المتفوقين مواصلة مشوارهم في التميز و الإبداع للوصول إلى المراتب العلمية العليا.

وكان الوزير الدكتور محمد المطهر ونائبة الدكتور احمد سهل وحدين استمعا إلى استفسارات اوائل الجمهورية في الثانوية العامة وعددهم 47 طالبا وطالبة حول الترتيبات المتعلقة باستكمال اجراءات المنح الدراسية الداخلية والخارجية، منوهين بما توليه الوزارة من اهتمام بتحسين مخرجات التعليم كونه مفتاح التنمية وركيزة النهوض لأي بلد وحجر الزاوية في بناء المجتمعات وازدهارها وتطورها.