منظمة فكر للحوار تدعو لبناء وترميم ما تهدم خلال الاعوام السابقة
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 23 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 08 مساءً

دعت منظمة فِكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات كافة الجهات المسؤولة بالتربية والتعليم الثقافة و التوجيه و الإرشاد والتوعية والإعلام وكل الجامعات والمدارس والأكاديميين والتربويين وكل المكونات الثقافية والأدبية والفكرية والإعلامية والدينية والسياسية والاجتماعية دعت إلى ضرورة بدء العمل الجاد في إعادة وترميم وبناء منظومة القيم الأخلاقية التي تهدمت خلال الأعوام السابقة .

وقالت المنظمة - في بيان لها – ندعو كلاً من موقعه ومن نطاق عمله كخطوة أولى من مشروع بناء هذا الوطن .. مطالبة الحكومةِ إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية في دعم هذا التوجه و متابعته ورعايته .

وشددت منظمة فكر للحوار على ضرورة تفاعل جميع الجهات بشكل جاد وعملي مع هذه الدعوة في إطار الشراكة المجتمعية الفاعلة والمساهمة في خلق ثقافة جديدة للوقوف في وجه الإفرازات السيئة الناتجة عن صراعات ومناكفات وسلبيات المرحلة السابقة والتي أنتجت سلوكيات خاطئة وظواهر سلبية سيئة كثيرة باتت تمثل عامل هدم وتخريب للوطن ووحدته الوطنية ونسيجه الإجتماعي وقيمه الأخلاقية وموروثة الأصيل .

وتهيب المنظمة بكل المخلصين والخيرين والصادقين في هذا الوطن إلى المساهمة في دعم هذه التوجهات الصادقة و الضرورية في إعادة ترميم وبناء منظومتنا الإجتماعية والأخلاقية والثقافية القيمة والتي كانت تمثل جزءً اساسياً من ثقافتنا وأصالتنا الإنسانية الأصيلة وعامل مساهم وفاعل في بناء المجتمع الإنساني المتحضر والمسالم والمتعايش والمتسامح والنافع مؤكدين أن بناء الإنسان يضل اولاً و اخيراً هو الأساس في بناء الأوطان .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال