35 إعلامياً يتدربون التعامل مع قضايا اللجوء والهجرة غير الشرعية

الأحد 07 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 08 مساءً / مارب برس - صنعاء -
عدد القراءات 2230

 

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء دورة تدريبية خاصة بالصحفيين والإعلاميين حول "اللجوء والهجرة غير الشرعية إلى اليمن" بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نظمها مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء بالتعاون مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين.

وفي افتتاح الدورة - التي تستمر يومين- أكدت الدكتورة سارة محمود العراسي على أهمية الدور الذي يقوم به الإعلاميين والصحفيين في ايصال المعلومات الصحيحة للمجتمع.

ودعت رئيسة مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء الإعلاميين إلى الاستفادة من الدورة وخاصة ما يتعلق بالمفردات والمفاهيم الخاصة باللجوء في ظل استمرار تدفق الكم الهائل من المهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي اليمنية.

وأشارت إلى أن الدروة تهدف إلى إكسابهم خلفية معرفية بواقع هذه الشريحة وأسباب تزايد الهجرة غير الشرعية وخصوصية اليمن كمستقبل وحيد لطالبي اللجوء في المنطقة..

وحثت الاعلاميين على الاستفادة من الدورة وخاصة ما يتعلق بالمفردات والمفاهيم الخاصة باللجوء في ظل استمرار تدفق الكم الهائل من المهاجرين غير الشرعيين إلى الاراضي اليمنية .

من جانبه اكد أمين مركز دراسات الهجرة واللاجئين عادل العصيمي ان تدريب الإعلاميين جاء من منطلق أخلاقي وإنساني في تحويل قضية اللاجئين من قضايا النخب المفكرين والسياسيين إلى قضايا رأي عام, باعتبار وسائل الاعلام تسهم والى حد كبير في خلق الوعي القانوني في قضايا اللاجئين.

من جانب أخر أوضح المدرب جمال الجعبي من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى ان عدد اللاجئين الرسميين المسجلين في بلادنا لايتعدون 240 ألف لاجئ من مختلف الجنسيات .

فيما أشار المدرب جمال الجعبي من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى ان عدد اللاجئين الرسميين المسجلين في بلادنا لايتعدون 240 ألف لاجئ من مختلف الجنسيات، منهم 235 ألف لاجئا صوماليا، يعيشون في وضع لجوء طويلة الامد في اليمن.

   

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة