تشكيل لجنة لإعداد كيان إعلامي يوحد أراء صحفيي وإعلاميي تهامة
مأرب برس-عبد الرحمن واصل
الأربعاء 03 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 08 مساءً
 
تحت شعار:( القضية التهامية.. توحدنا) عقد عدد من الإعلاميين والصحفيين التهاميين بصنعاء اللقاء التشاوري الأول للكوادر الإعلامية التهامية بحضور عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات اجتماعية ومسؤولين من أبناء تهامة. 

وهدف اللقاء إلى توحد الإعلاميين وتوحيد جهودهم وأرائهم لمافيه خدمة ومصلحة أقليم تهامة والاستفادة من قدرات وخبرات البعض وتعزيز التعاون و التواصل مع المؤسسات والنقابات الإعلامية الأخرى على مستوى الوطن .

ويهدف أيضاً إلى وضع رؤية موحدة واضحة تجاة مختلف القضايا الوطنية و في مقدمتها القضية التهامية وإبراز ما تعانيه تهامة على مختلف الأصعدة .

وفي افتتاح اللقاء - الذي نظمته جمعية الحديدة للتنمية - قالت هدى أبلان نائب وزير الثقافة :" إن اعلامي وصحفيي تهامة ملأوا الساحة اليمنية بعطاءاتهم ومعارفهم وخبراتهم ومهنيتهم وكان الوطن بامتداده الواسع بوصلة نشاطهم وولائهم .. مشيدة بخصوصية تهامة التاريخ والثقافة ابداعا وعلماً وفقهاً .. مشيرة إلى أن تهامة رائدة في التحولات وعلامة فارقة في تاريخ اليمنيين ونضالهم وكفاحهم ومثابرتهم من أجل غد أفضل ومدنيتهم وحضارتهم وسلامهم.

وأضافت ": انتم الآن حملة الكلمة المقدسة العظيمة تسعون لتوحيد جهودكم ولملمة شتات اللحظة في رؤى ترتفع بالعمل الاعلامي والثقافي والإبداعي اجمالاً.

من جانبه أكد الدكتور أحمد محمد مكي رئيس الجمعية على أهمية المبادرة التي تمثلت بكيان يجمع كل أبناء المهنه الإعلامية من جميع مناطق تهامة للتشاور والتعارف حول أوضاعهم وتطلعاتهم.

وحث الدكتور مكي الإعلاميين الحاضرين في الملتقى على ضرورة العمل بما يسهم في تطوير قدراتهم الأبداعية والإعلامية يما يمكنهم من التميز والأبداع والإسهام الإيجابي للإرتقاء والنهوض بواقع تهامة أرضاً وإنسانا واليمن ككل..

من جانب أخر حيا رئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالباري طاهر المشاركين مشيدا بالجهود التي التقت في هذه الفعالية .. متمنيا ان يخرج هذا اللقاء بكيان يجمع ابناء المهنة الاعلامية من جميع مناطق تهامة الذي اجتمعوا اليوم للتشاور والتعارف حول اوضاعهم .

وأكد المسؤول الاعلامي للقاء التشاوري صدام حسن اهداف اللقاء على أن إحصائيات ميدانية أكدت على الحضور الإعلامي الجيد للكوادر الإعلامية التهامية في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.. موضحاً أن هذا الحضور حضي بالإشادة ونال التقدير والإحترام والتميز.

وأوضح صدام حسن أن اللقاء التشاوري يسعى إلى العمل على وضع رؤية موحدة وناضجة للأرتقاء بواقع الإعلاميين التهاميين المهني والإبداعي بما يمكنهم من القيام بدورهم الفاعل والإيجابي في إطار اليمن الكبير.. مستعرضاً أهداف اللقاء.

وقدم المهندس محمد عمر مؤمن عرض بروجكتر حول تاريخ وثقافة تهامة الارض والانسان تناول عدد من الجوانب والمقومات والمحاور التي تعرف بها منطقة تهامة على مختلف الأصعدة منذ القدم وحتى في الوقت الحاضر.. كما تناول العرض شرح مفصل عن المقمات الاقتصادية والزراعية وشرح تفصيلي عن عدد من المحاور على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والصحي .

من جانبهم دعا المشاركون – في اللقاء التشاوري - الى ضرورة انشاء منتدى أو نادي أو تكتل اعلاميي تهامة تحت أي مسمى يهدفون من خلاله إلى توحيد رؤاهم وجهودهم والنهوض بواقعهم المهني والإبداعي .

وأكد المشاركون على أهمية الدعوة الى لقاء موسع يضم كافة اعلامي اليمن لمناقشة دور الإعلام في المرحلة الراهنة والتي تستدعي تكاتف كافة الجهود لنهوض بواقع اليمن وتجاوز ازمته والمضي نحو التقدم والبناء.

وخرج المشاركون بتشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لمنتدى إعلامي تهامة مكونة من الصحفيين والإعلاميين ومن المقرر أن يتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة . 

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال