الجالية اليمنية بفرنسا تحتفى بذكرى30 نوفمبر

الأحد 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 2903

احتفت الجالية اليمنية بفرنسا مساء اليوم بالعاصمة السياحية مارسليا بالعيد 47 لعيد الاستقلال خلال حفل كبير شارك فيه مجموعة كبيرة من ابناء اليمن المقيمين في فرنسا وعدد من الجاليات العربية

وأكد في كلمة ترحيبية رئيس الجاليات العربية في اوربا هياف على ربيع بالحضور وخاصة من الجانب الفرنسي وبالدكتور عبد الولي الشميري واعضاء السلك الدبلوماسي .

ونقل بدوره قنصل بلادنا في فرنساء المستشار خليل الحبيشي تحيات فخامة الرئيس عبد ربة منصور هادي لابناء الجالية اليمنية المقيمين في فرنسا بمناسبة العيد السابع والاربعون للاستقلال ، مؤكدا ان اليمن بقيادتها الجديدة تخطو لمستقبل افضل يليق بابنائها ، واكد ان ثورة 30 من نوفمبر جاءات لتقدم دليلا على ارادة الشعب اليمني اقوى من كل التحديات والصعاب .

وشارك في الحفل الدكتور عبد الولي الشميري الذي قدم مجموعة من اشعاره الجديدة وقدم ديوان الاوتار الذي طبع اخيرا باللغة الفرنسية ، وأشاد الدكتور الشميري بالدور الكبير الذي تقوم به الجالية اليمنية ورئيسها ، واثني على الحضور الكبير الذي جاء ليجسد تلاحم الوطن ارضا وانسانا .

وخلال لقاءه محافظ البلدية السيدة ليزت نردوش ونائب المحافظ العربي الاصل اسماعيل علي ، أشاد الشميري بالدور التنويري الهام الذي تقوده فرنسا من أجل خدمة الإنسانية في ربوع الأرض .


وحضر الحفل عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية بفرنسا واعضاء السلك الدبلوماسي العاملين بسفارة بلادنا بالعاصمة الفرنسية باريس .

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر