افتتاح معرض الفن التشكيلي بعنوان " إطلالة " على رواق السعيد بتعز
تعز / محمد الحذيفي
الجمعة 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 07 صباحاً
 

افتتح وكيل محافظة تعز عبد الله امير ومعه مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الخميس معرض الفن التشكيلي بعنوان " إطلالة على رواق مؤسسة السعيد.

وقد اطلع وكيل المحافظة ومعه مدير المؤسسة على لوحات الرسم والفن التشكيلي في المعرض الذي يحتوي على أكثر من " 23 " لوحة كل لوحة تعبر عن رؤية جمالية مختلفة ومن مدارس مختلفة.

مديرة بيت الفن آمال عبد السلام أشارت إلى أن عدد اللوحات 23 لوحة كل لوحة لها معنى مختلف عن الآخر وكل لوحة لها مدلول جمالي يختلف عن الأخرى مضيفة أن الرسالة التي ترمز لها اللوحات هو الاحتفاء بعيد الجلاء 30 نوفمبر والحفاظ على الوحدة اليمنية ولفتت إلى أنه استخدم في رسم اللوحات المادة الزيتية.

بدوره اكد الفنان عبد الغني علي أحمد أن المعرض عبارة عن مجموعة من اللوحات المختلفة التي تحمل اهداف مختلفة قام بها مجموعة من فناني تعز وعددهم 10 مشيرا إلى أن كل اللوحات من مشارب مختلفة ومن مدارس متعددة مؤكدا أن المعرض اقيم لأحياء مناسبة عيد الجلاء 30 من نوفمبر وقدم فيه الفنانين رؤى جمالية مختلفة من مدارس مختلفة لتجسيد دور تعز عاصمة الثقافة.

أما مدير مؤسسة السعيد – فيصل سعيد فارع - فقال أن تعز تزدهر بأبنائها وتشجع مبدعيها وتهتم بالمبدعين الشباب واصحاب القلم والثقافة والفكر واصفا المعرض بأنه فعل ابداعي كبير وأن الفنانين ابهروا الجميع بإبداعاتهم مشيرا إلى أن افتتاح المعرض يأتي احتفاء بعيد الجلاء 30 من نوفمبر.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال