غدا تكريم رسمي للأوائل ..
التربية تعقد مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح لأوائل الجمهورية بصنعاء
مأرب برس - صنعاء
الأحد 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 09 مساءً

عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم بالعاصمة صنعاء لقاءاً مفتوحاً مع أوائل الجمهورية من طلبة الثانوية العامة جمعهم بوزيري التربية والتعليم والتعليم العالي.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر – خلال اللقاء - على اهتمام ورعاية الوزارة لمكونات العملية التعليمية والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين كونهم الثروة والاستثمار الحقيقي لبناء الأوطان.

وقال إن هذا التكريم اصبح تقليداً سنوياً تنتهجه الوزارة لدعوة أبنائنا الطلاب من مختلف المحافظات للاحتفاء بهم في العاصمة صنعاء وبما أنجزوه بفضل سعيهم ومثابرتهم وننتهز هذه الفرصة لننقل أليهم مشاعر فخرنا واعتزازنا ولنؤكد لهم اننا وضعنا ثقتنا فيهم وعلقنا أمالنا عليهم.

من جهته أوضح الدكتور محمد مطهر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بان الوزارة عملت في خطتها الاهتمام بالمتفوقين وأعطتهم الأولوية في اختيار البلد الذي يرغبون الدراسة فيه.مؤكدا التزام وزارة التعليم العالي بتذليل كافة الصعاب تجاه الأوائل وما عليهم هو اختيارهم للتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها وأختيار البلد ايضا الذي يفضل الدراسة فيه ومسألة التنسيق سوف تقوم بها وزارة التعليم العالي .

من جهته أكد أحمد حمود الحاج – امين عام جوائز التربية والتعليم للتميز والإبداع أن هذه الفعالية في اطار البرامج المساعدة لحفل التكريم الكبير الذي سيقام غدا برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حيث سيتم تكريم 52 طالبا وطالبة هم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/ 2014م بأقسامها " 34 علمي ، 10 أدبي ، 5 قرآن كريم ، 3 علمي / إنجليزي " , وما جرى اليوم هو عبارة عن حوار بين أوائل الجمهورية ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي حيث طمئنوا فيه أوائل الجمهورية على مستقبلهم وأنهم تحت الرعاية والعناية وسوف يحضون باختيار الدولة التي يرغبون الدراسة في جامعاتها.

وأشاد الحاج بمبادرة الأخوة وزيري التربية والتعليم ووزير التعليم العالي اللذان تركا أعمالهم في هذه الظروف وحضروا المؤتمر الصحفي يلتقوا بالطلاب الأوائل ويستمعوا الى تطلعاتهم وتحقيق أمنيهم لدليل على صدق الوعود وتلبية تطلعات الأوائل الذين يرغبون في مزيد من التحصيل العلمي في ارقي الجامعات الدولية.

وهنئى الطلاب الأوائل وأسرهم على تفوقهم وانجازهم الرائع داعيا كل الفصائل والقوى السياسية الى رفع القلم بدلا من رفع البندقية فالوطن لم يعد يحتمل .

ومن المقرر أن تكرم وزارة التربية والتعليم غداً الاثنين 52 طالبا وطالبة هم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/ 2014م بجميع أقسامها ، موزعين على: 34 طالب أوائل في القسم العلمي ، 10 في القسم الادبي ،و5 قرآن كريم ، 3 علمي / إنجليزي " .

وفي مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم صباح اليوم بصنعاء – حث الدكتور عبد اللطيف حيدر - وزير التربية والتعليم الطلبة المتفوقين على الالتزام بروح الإصرار والمثابرة لتحقيق ما يصبون إليه في حياتهم المستقبلية.

وأشار إلى أن هذا التفوق يلقي على عاتقهم مسؤولية مواصلة التميز والإبداع في التحصيل العلمي والاسهام الفاعل في بناء الوطن وخدمة أبنائه.

وسيكرم الطلبة الأوائل غدا بعدد من الهدايا الرمزية التي تتضمن أجهزة حاسوب محمولة وأجهزة هواتف ذكية، إضافة إلى حقائب يدوية تحتوي ساعة يد وبعض الكتب العلمية وذلك بالتعاون بين الوزارة وعدد من الجهات الراعية للاحتفال.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال