تدشين برنامج المعلم المحترف السادس بمدينة تعز
مأرب برس - محمد الحذيفي - تعز
السبت 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 04 مساءً
 

دشنت مؤسسة طيبة بمدينة تعز اليوم السبت برنامج المعلم المحترف " السادس " بإشراف مكتب التربية والتعليم والذي يهدف إلى إكساب المعلم المهارات الجديدة والمتطورة في أساليب ووسائل التعليم.

وفي بداية التدشين أشار وكيل محافظة تعز عبد الله أمير إلى ان المعلم مصباح هداية ومسألة كسب للمهارات تأتي باستعداد نفسي لخدمة الوطن ويجب على المعلم أن لا يموت بل يتجدد حتى يعلم تلاميذه وتلاميذه يعلمون الأجيال التالية.

وقال : إن التعليم رسالة واحتراف واكتساب قدرات كافية ليكون محترفا بالمدرسة وعندما يكون المدرس صاحب رسالة يكون متجدد وهدفه إحياء النبض الجيد والعقول السليمة ورسالة المعلم تحمل بالتواصل.

وشدد على ضرورة وجود علاقة رغبة بين المعلم والمدرسة وبينه وبين الطالب وكذا بين الطالب والمدرسة لا علاقة رهبة وتخويف وحث الجميع على غرس القيم الوطنية والعقيدة الصحيحة القائمة على الوسطية والاعتدال والتسامح.

وأثنى على القائمين على مؤسسة طيبة والأدوار التي تقوم بها في خدمة المعلم والتعليم وكذا التربية والتعليم التي تتعاون بشكل ايجابي فيما يخص تدريب وتأهيل المعلم على كل ما هو جديد.

بدوره أكد نجيب غازي رئيس مؤسسة طيبة على ان تعز رائدة في الفكر والمهنة وقال : أن مؤسسة طيبة تعمل في مجالين بالمدينة المجال الصحي والذي بلغ عدد برامجه 18 ألف عملية جراحية ووفي المجال التربوي وبلغ عدد برامجه" 4" برامج تربوية.

وأضاف : المؤسسة تدرك أن التعليم هو المقوم الأساسي لبناء اي بلد و المعلم هو مفتاح البناء للبلد وعليه فإن المؤسسة استهدفت حوالي "35 " متدربا ومتدربة من مديريتي القاهرة وصالة وان دورة تدريب المعلم المحترف بدأت من عدن وامتدت حتى وصلت إلى تعز بالمعلم المحترف 6 , منوها الى أن دورة التدريب هي تنفيذ لأهداف التربية والتعليم وأنهم أعدوا البرنامج ثم سلموه للتربية والتعليم وهي من تكفلت باختيار المتدربين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال