في حفل تخرج لطلاب الجامعة اللبنانية..
وزير التعليم العالي يحذر الجامعات الاهلية ويقول ان البقاء للأفضل
مأرب برس - صنعاء
السبت 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 07 مساءً

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد بن محمد المطهر ان المرحلة القادمة ستشهد عملية إصلاحات جذرية وشاملة على مستوى الوزارة والجامعات الحكومية والأهلية بما يؤدي الى تحسين جودة التعليم العالي والارتقاء بمستوى المخرجات ويلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأشار الوزير في كلمته بحفل تخرج الدفعة الخامسة من طلبة الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء اليوم ، الى ان التعليم الجامعي الأهلي والخاص رديف ومكمل للتعليم الجامعي الحكومي.

وحث الدكتور محمد المطهر الجامعات الأهلية والخاصة على العمل بكل جد واجتهاد ومثابرة لتحقيق الجودة والنوعية ،وبما يحقق التكامل بينهما لصالح العلم والتعليم، مع ضرورة التركيز على تحسين جودة التعليم والتعلم أولاً، وكذا الالتزام الكامل بالقانون واللوائح وتوفير كل متطلبات الجودة والاعتماد.

وحذر من مغبة استمرار بعض الجامعات لسنوات دون استكمال بناها التحتية وتطوير برامجها وفقا للقانون , لافتا الى ان البقاء والاستمرار والتطور سيكون للأفضل, وأضاف:" ليس هناك مجال لبقاء ماهو غث حيث وأن كل ماهو جيد سيبقى وكل ماهو غير جيد لن يكون له فرصة في الاستمرار.

ونوه الوزير بالدور الذي تقوم به الجامعة اللبنانية الدولية في تطوير العملية التعليمية في مجال التعليم العالي بما وفرته من برامج دراسية متطورة وهيئة تدريسية متميزة بنية تحتية متكاملة .

وعبر عن تهانيه للطلاب والطالبات المتخرجين والمتخرجات متمنيا لهم النجاح في حياتهم العملية والمساهمة الفاعلة في بناء اليمن الجديد .

فيما هنأ رئيس مجلس أمناء الجامعة الوزير عبد الرحيم في كلمة القاها عنه رئيس الجامعة الدكتور رضى هزيمة هنأ فيها أبناءه الطلاب والطالبات من خريجي الدفعة الخامسة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والإنسانية وقوامهم 178 خريجا وخريجة.

واستعرض النجاحات التي حققتها الجامعة في اليمن وخطتها لاستكمال بناء المنشئات التعليمية ومرافقها الخدمية في كلا من تعز وعدن .

ونوهت كلمة الخريجين بدور هيئة التدريس واسر الخريجين وجهودهم المضنية في الوصول إلى هذا اليوم الذي يعد حلما للخريجين وبداية مشوار جديد في معترك الحياة العملية .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » شكرا للوزير الحالي
      اليمن شكرا للوزير الحالي
      والمفروض محاسبة الوزير السابق على جرائم الفساد التي ارتكبها حتى يكون عبرة لغيره
      3 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال