الرئيس الفرنسي يكرّم طالبة يمنيّة في قصر الإليزيه
مأرب برس –همدان العليي
الأربعاء 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 04 مساءً
 

كرّم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس الثلاثاء، الطالبة اليمنية فاطمة محسن العمودي (12 سنة)، في قصر الإليزيه وذلك لتفوّقها الدراسي خلال فترة زمنية وجيزة.

وقال محسن العمودي، والد الطفلة، بأن الطفلة تلقت دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي أخيراً من أجل تكريمها بسبب تفوقها الدراسي المستمر.

وأوضح العمودي، لـ"العربي الجديد"، بأن ابنته وصلت إلى فرنسا عام 2011 وكانت لا تجيد الفرنسية، حيث جرى إنزالها إلى صف أدنى، لكنها خلال عام فقط "أتقنت اللغة الفرنسية قراءةً كتابة ونطقاً، ثم تم نقلها إلى صفها حسب عمرها".

وأضاف: "استمرت الطفلة في التميُّز وولعها بقراءة التاريخ الفرنسي"، حيث كانت درجاتها لا تقل عن 18 من 20 درجة.

ولذلك جرى نقلها إلى صف دراسي أعلى، مقارنة بمَن هم في عمرها، الأمر الذي دفع مدرستها إلى ترشيحها للتكريم ومقابلة الرئيس الفرنسي، وهذا ما تم بالأمس، حيث جاءتها الدعوة من الرئيس أولاند ليتم تكريمها بقصر الاليزيه. ويؤكد الأب أن فاطمة هادئة جداً، وتحب القراءة والرسم وتقضي معظم وقتها في المكتبة.

وبناءً على هذا التكريم، يتم نقل الطالبة إلى صف أعلى، وتمنح مبلغاً من المال، وتحصل على كل الامتيازات المدرسية من مأكل ومشرب وملابس، وتُمنح جائزة مع جهاز كمبيوتر.

وولدت فاطمة في مدينة المكلا، شرقي اليمن، في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2003، ووصلت مع والدها، الناشط واللاجئ السياسي حالياً في فرنسا، إلى مدينة باريس في مايو/ أيار 2011، وتدرس حالياً في مدرسة مدينة تروا النموذجية وهي مدرسة بالقرب من مدينة باريس.

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » فاطمه العمودي
      رشادقباطي مشاء الله عليك يافاطمه العمودي ربنا يحفضك من كل شرومكروه ومن عين الحاسدين. والى الامام ياشطوره.
      سنتين و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 2)
      البيضاني للاسف الشعب اليمني كثير منه لاجىء باوروبا وكندا وامريكا .. اصبحنا بارض الشتات .. اصبح اليمني يفضل اللجؤ علي البقاء بارض فيها من الفقر والفساد الكثير... رحمك الله يايمن. وعظم الله اجركم باليمن... اللجؤ هو خيار صعب اختارة الكثيرين في ارض الشتات كان بلادنا محتلة.
      سنتين و 11 شهراً و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال