تدشين برنامج الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الإماراتية
مأرب برس - صنعاء- عبدالله عبده علي
الجمعة 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 05 مساءً

 

بدأت بصنعاء اليوم أعمال الورشة الأولى لتوصيف وتقييم البرامج والمقررات الدراسية للجامعة الإماراتية الدولية بمشاركة 40 أكاديمياً وإشراف من مجلس الإعتماد الأكاديمي وتستمر الورشة على مدا ثلاث أيام .

وتهدف الورشة اكساب المشاركين مفاهيم حول توصيف المقرر الدراسي وفقا لمدخل مخرجات التعلم واهمية وثيقة مواصفات المقرر ووظائفها ومكونات عناصر وثيقتي مواصفات المقرر وخطته.

وفي الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبد اللطيف حيدر الورشة تعزز فرص الجامعة لتحقيق متطلبات الجودة عبر تعريف المستهدفين بمتطلبات تحديث البرامج وفق معايير الاعتماد الاكاديمي.

من جهته أكد رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور جلال حاتم حرص جامعته على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التعليم وتطوير مقرراتها وبرامجها بما يمكنها من الإسهام في الارتقاء بالتعليم والتنمية البشرية في اليمن.

وأوضح الدكتور حاتم رؤية الجامعة وبرنامجها للوفاء بمتطلبات ضمان الجودة ومعايير وأسس الإعتماد الأكاديمي بما يؤدي إلى إعداد وتأهيل مخرجات نوعية ومتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتركز الورشة على تعريف المشاركين بتوصيف البرنامج الأكاديمي وأهمية وثيقة مواصفات البرنامج وتمكينهم من وصف مكوناتها وتحليل مخرجات التعلم والمحتوى التعليمي واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم المناسبة.

ويتعرف المشاركون في محاضرات من الدكتور عبده المطلس على اهداف توصيف المقرر المعنية بوضع الاطار العام للمقرر وتخطيطه وتحديد مواصفاته الاساسية وكتابتها في وثيقة باستناد إلى معايير الجودة وفقا للمناهج القائمة على مخرجات التعلم المقصودة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال