اليمن تشارك في معرض سنغافورة الدولي للسياحة والسفر

الأحد 26 أكتوبر-تشرين الأول 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2483
 

تشارك الجمهورية اليمنية لأول مرة في معرض سنغافورة الدولي للسياحة والسفر " ITB " المقرر إقامته خلال الفترة من (29-31) أكتوبر الجاري.

وأكد وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية رئيس الوفد الدكتور عصام السنيني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مشاركة اليمن في دورة المعرض الحالية المخصصة للأعمال التجارية لقطاع السياحة الذي يضم 72 دولة من آسيا والعالم تأتي انطلاقا من خطة وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي الرامية إلى الترويج للسياحة اليمنية في أسواق جديدة.

وأوضح وكيل الوزارة أن المشاركة في المعرض جاءت بهدف استفادة اليمن من التجربة الاسيوية في هذا الجانب وزيادة حجم السياحة الوافدة لليمن ومحافظة أرخبيل سقطرى على وجه التحديد خلال السنوات القادمة سيما وأن المعرض سيضم 650 عارضًا من قطاعات السياحة الحكومية وغير الحكومية في دول آسيا والعالم.

وأشار إلى أهمية إدراج اليمن ضمن الخارطة التعريفية والترويجية للبلدان المنظمة للفعاليات السياحية الدولية كونه من البلدان السياحية المهمة ضمن الخارطة السياحية الدولية العالمية لما يمتلكه من تراث عالمي إنساني.

وأكد السنيني أن مشاركة اليمن تكتسب أهمية كبيرة كونها تمثل المشاركة الاولى لليمن في سنغافورة كرابع وجهة مالية عالمية تنظم ما يزيد عن 30 معرضا دوليا على مدار العام ، معظمها لها صلة مباشرة بعالم الاقتصاد وقطاعاته المختلفة وأهمها قطاع السياحة والسفر .

وأشار إلى أن اليمن ستشارك في المعرض من خلال جناح يضم خمس وكالات سياحية واتحاد الفنادق ومجلس الترويج السياحي لإبراز التراث الحضاري المعماري لليمن عبر واجهات معمارية لمدن يمنية مختلفة فضلا عن التسويق لمحافظة أرخبيل سقطرى بالعديد من الوسائل التكنولوجية باعتبارها من أبرز الجزر المسجلة ضمن قائمة التراث البيئي والإنساني العالمي.

ويهدف المعرض الذي تنظمه "ميسي برلين GmbH بمدينة مارينا باي ساندز، إلى تقديم رؤية عملية للتخطيط ووضع الميزانية والسياسات الجديدة في عالم السفر والأعمال.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة ثقافة