إنعقاد ورشة عمل الاعتماد الأكاديمي وتوصيف البرامج بالجامعة
مأرب برس - صنعاء
الجمعة 19 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 08 مساءً
 
 

بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاق التعاون بين جامعة العلوم الحديثة ومجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعليم العالي، في 17 سبتمبر 2013م، عقدت الجامعة ورشة عمل متخصّصة في الاعتماد الأكاديمي وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية في قاعة المؤتمرات والندوات الكبرى.

 وحضر الورشة رئيس الجامعة وعضو مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعليم والقيادات الأمامية بالجامعة وعدد من المعنيين بالجودة والتعليم العالي وجمهور من أساتذة الجامعات والطلاب المتفوقين الأوائل.

في البداية رحب الأستاذ الدكتور شبير الحرازي رئيس جامعة العلوم الحديثة، بالحاضرين، مشيراً الى أن الورشة يتزامن انعقادها مع مرور عام على توقيع اتفاق التعاون بين المجلس والجامعة بهدف الارتقاء بالعمل الأكاديمي والجامعي على وفق معايير الجودة الوطنية والدولية. كما أكد أن الجامعة شرعت بالعمل بالمعايير وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية بحسب المعايير المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي، بموجب خطة عاملة لمدة ثلاث سنوات، وبعد نهايتها تتجه الجامعة لاستكمالها وإلحاقها بخطة خمسية تشمل التطوير الكامل للمعايير الخمسة في الجودة وضمانها بالتعليم.

واشار الدكتور أحمد علون ممثل مجلس الاعتماد الأكاديمي باليمن الى أهمية الورشة باعتبارها واحدة من وسائل التطوير الأكاديمي ونشر ثقافة الجودة في أوساط الأساتذة والموظفين وطلبة الجامعة. ثم قال الدكتور

نجيب الكميم إن الورشة عملية تكاملية مع باقي الأنشطة الجامعة التي تقوم بها كليات وادارات الجامعة بهدف العمل الجماعي بمعايير الجودة وتطبيقها في الميدان، مؤكدا أن الدعم المادي يتواصل لمركز الجودة وفعاليات الجودة بعم واضح من مجلس الأمناء.

وقدم الاستاذ الدكتور عبده مطلس في اليوم الأول والثاني من الورشة، محاضرة في توصيف البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية، تناولت بالشرح والتفصيل أهمية التوصيف العلمي للبرامج والمقررات، باعتبارها طريقاً صحيحاً في العمل العلمي والأكاديمي في اطار معايير الجودة وضوابطها المتوازنة والتي ينبغي على الادارات الجامعية والأساتذة أن يعملوا بها ويعتمدوها في التدريس والتطوير في الحياة الجامعية. 

وقد وجهت الدعوات لمسئولين ومهتمين بالجودة وآليات التعاون بين الجامعات وقطاعات العمل المختلفة الحكومية والخاصة لحضور هذه الورشة والتفاعل والأفكار التي ستجري إثارتها ومناقشتها على مدى يومين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال