الجامعة الاماراتية توقع اتفاقية مع مجلس الاعتماد الاكاديمي لتطبيق معايير ضمان الجودة
مأرب برس - صنعاء
الجمعة 19 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 03 مساءً
 
 

 وقع مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي والجامعة الاماراتية الدولية في اليمن اتفاقية تعاون بشان تقويم كافة البرامج الدراسية في الجامعة البالغ عددها 24 برنامجا دراسيا وفقا لمعايير ومستويات ضمان الجودة والاعتماد.

وتنص الاتفاقية على قيام الجامعة الإماراتية الدولية بالتقويم الذاتي لكافة كليات وأقسام الجامعة التي تشمل كلية الطب والعلوم الصحية بتخصصات ( الطب البشري - طب وجراحة الفم والأسنان - مختبرات طبية – الصيدلة الاكلينيكية ) وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وتشمل:( هندسة الميكاترونكس _تكنلوجيا المعلومات و هندسة الحاسوب - هندسة المعدات الطبية - هندسة الإتصالات والالكترونيات - التصميم الداخلي والديكور- الهندسة المدنية - الهندسة المعمارية – هندسة النفط والغاز ) فيما تشمل كلية أداراه الأعمال : ( المحاسبة - العلوم المالية والمصرفية - إدارة الفندقة والسياحة - ادارة اعمال – التسويق - إدارة المخاطر والتأمين - إدارة التطوير العقاري والاستثمار -نظم المعلومات الادارية ) وتظم كلية الحقوق والعلوم الإنسانية : ( الحقوق – الاعلام - اللغة الإنجليزية والترجمة ), بحيث يتم التنسيق بين المجلس والجامعة لتشكيل لجان فرعية داخل الجامعة للبدء في عملية التقويم الذاتي في ضوء المعايير الخمسة للمستوى الأول (بداية) والخطوات العشر لضمان الجودة التي أقرها المجلس.

والتزم مجلس الاعتماد بموجب التفاقية بتقديم الدعم الفني اللازم لتحديد جوانب القوة في أداء كليات الجامعة ومواطن الضعف, ومن ثم وضع الخطط لمساعدة الجامعة للتغلب على تلك الصعوبات, والتحقق من سلامة إجراءات القيام بالمراجعة الداخلية. بما يضمن تحقيق مخرجات نوعية قادرة على المنافسة محليا ودوليا .

وقع المذكرة عن الجامعة الإماراتية الدولية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ جلال حاتم وعن مجلس الاعتماد الاكاديمي الأستاذ الدكتور/عبداللطيف حيدر الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

وخلال مراسم التوقيع التي تمت اليوم بمبنى بمقر مجلس الاعتماد الأكاديمي عبر رئيس الجامعة الدكتور/ جلال حاتم عن ارتياحه الكبير بتوقيع هذه المذكرة لتقويم البرامج الدراسية منوها الى انها بداية لعمل يتوقع أن يكون طويلا ومثمرا. وأكد الدكتور حاتم التزام الجامعة الإماراتية بالتجاوب مع كل البرامج التطويرية , مشيرا الى أن البرامج التي وقع عليها الاختيار جميعها برامج متميزة وقوية تؤهلهما للدخول في عملية التقويم الذاتي.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر بالجهود التي تبذلها الجامعة الإماراتية الدولية في اليمن لتحسين جودة برامجها الأكاديمية وبما تمتلك الجامعة من منشئات تعليمية ومرافق خدمية وبنية تحتية متطورة . مؤكدا أن عملية التقويم هذه ستشكل نقطة انطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية علمية.حضر توقيع المذكرة مدير عام الجدير بالذكر ان الجامعة الاماراتية الدولية هي اول جامعة اهلية في اليمن توقع اتفاقية مع مجلس الاعتماد لتقييم كافة برامجها الدراسية وليس بعض البرامج فقط كما حصل مع بعض الجامعات الاعتماد والتراخيص بمجلس الاعتماد الدكتور عدنان الصنوي.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال