تحت شعار " أطفال السلام والعودة إلى المدارس "..
"التنمية الشبابية" و"مجموعة الجيل الجديد" توزعان حقائب مدرسية للأيتام بصنعاء
مأرب برس - عبده عطاء - خاص
الجمعة 29 أغسطس-آب 2014 الساعة 04 مساءً

تحت شعار " أطفال السلام والعودة إلى المدارس " نظمت مؤسسة التنمية الشبابية، بالشراكة مع مجموعة الجيل الجديد، فعاليات ثقافية توعوية حول ” التعليم في مخرجات الحوار ” بخيمة دعم المرحلة الانتقالية، بحديقة السبعين، بصنعاء.

وقال أسامة احمد على، مدير البرامج بمؤسسة التنمية الشبابية: أن (100) طالب وطالبة، من أيتام ويتيمات داري اللواء والرحمة للأيتام، شاركوا في فعالية يوم الاربعاء . وأضاف : وفي يوم الخميس، شارك (100) طالب وطالبة، من أيتام دار رعاية الأيتام بصنعاء.

وأكد مدير البرامج بمؤسسة التنمية الشبابية، أن فريق المؤسسة، قام بتوزيع (200) حقيبة مدرسية، مقدمة من مجموعة الجيل الجديد بصنعاء، للأيتام المشاركين في الفعاليات. مشيرا إلى أن كل حقيبة تحتوي على مستلزمات مدرسية مختلفة، بغرض تشجيع الأيتام على الاهتمام بالتحصيل العلمي . مؤكدا حرص “التنمية الشبابية” على دعم فئة الأيتام تعليميا واجتماعيا.

وأوضح أن فريق التوعية بـ“مؤسسة التنمية الشبابية”، قام بتقديم عرض توعوي مسابقاتي حول التعليم وأهميته في بناء نهضة الأمم ، وتحقيق التنمية الشاملة. مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من الفقرات الثقافية والتوعوية حول التعليم ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، منها عرض فلاش توعوي لأهم الشرائح المجتمعية التي تساهم وتدعم مثل هذه القضايا، كما تم عرض مسرحية من خلال مسرح العرائس والدمى تمحورت حول أهمية التعليم وأبرزت فقرات المسرحية عددا من المشكلات الاجتماعية أهمها التسرب من المدارس و ارتفاع نسبة الأمية بين الفتيات بسبب العادات الاجتماعية السيئة التي تمنع الفتاة من التعليم .

الجدير بالذكر أن مؤسسة التنمية الشبابية، هي منظمة مجتمع مدني غير حكومية ، غير ربحية، تعمل على تعزيز المشاركة الديمقراطية لفئتي الشباب والنساء وتعمل من خلال 3 وحدات رئيسية متخصصة، هي وحدة بناء قدرات الشباب اليمني من الجنسين، ووحدة تعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الديمقراطية و وحدة تعزيز حرية الرأي والتعبير، وتعمل المؤسسة حاليا على تنفيذ عدد من البرامج أهمها خيمتي دعم المرحلة الانتقالية في أمانة العاصمة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال