المئات يؤدون صلاة الجمعة في مخيم لاجئي الجعاشن تضامناً معهم

الجمعة 14 مارس - آذار 2008 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - خاص- صنعاء - جبر صبر
عدد القراءات 14551

أدى المئات من الأشخاص صلاة الجمعة اليوم في مخيم لاجئي الجعاشن بمق ر منتدى إعلاميات بصنعاء تضامناً معهم وفك الحصار والتشريد والاعتداءات عليهم من قبل شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور, خطب فيهم لصلاة الجمعة الشاعر- فؤاد الحميري أكد فيها على أن التحرر من الظلم أياً كان يكون بالتحرر الذات بدايةً, وأن من حق المواطن اليمني الحصول على حقوقه والدفاع عن الظلم الذي يواجهه بكلمة الحق,معتبراً أداء الصلاة في ساحة منتدى إعلاميات بأنه يمثل وقفة حق مع مهجري الجعاشن ,داعياً إلى جعل ذلك اللقاء رسالة للمطالبة بالحقوق ورفع الظلم .

وفي نهاية صلاة الجمعة دعا فؤاد الحميري الحضور إلى إقامة صلاة الحاجة رافعين أكف الضراعة بخذلان الظلم والظالمين ونصرة المظلومين . 

      

وكان الأمن قد حاول منع الصلاة وهدد المدير التنفيذي لمنظمة هود -خالد الانسي بالسحب إنهم أقاموا الصلاة إلا أن مهجري الجعاشن ومعهم منظمة هود وعدد من البرلمانيين والإعلاميين قد أصروا على إقامة الصلاة بعد ذلك قام الأمن بقطع الكهرباء واخذ مكبرات الصوت وانسحب. 

      

وفي ذات السياق طالبت منظمة هود بوساطة قطرية لحل قضية الجعاشن ,داعيةً إلى إقامة صلاة الجمعة القادمة أمام سفارة قطر بصنعاء تضامناً مع مهجري الجعاشن.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن