قطع الامن الكهرباء واخذ مكبرات الصوت :
المئات يؤدون صلاة الجمعة في مخيم لاجئي الجعاشن تضامناً معهم
مأرب برس - خاص- صنعاء - جبر صبر
الجمعة 14 مارس - آذار 2008 الساعة 03 مساءً

أدى المئات من الأشخاص صلاة الجمعة اليوم في مخيم لاجئي الجعاشن بمق ر منتدى إعلاميات بصنعاء تضامناً معهم وفك الحصار والتشريد والاعتداءات عليهم من قبل شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور, خطب فيهم لصلاة الجمعة الشاعر- فؤاد الحميري أكد فيها على أن التحرر من الظلم أياً كان يكون بالتحرر الذات بدايةً, وأن من حق المواطن اليمني الحصول على حقوقه والدفاع عن الظلم الذي يواجهه بكلمة الحق,معتبراً أداء الصلاة في ساحة منتدى إعلاميات بأنه يمثل وقفة حق مع مهجري الجعاشن ,داعياً إلى جعل ذلك اللقاء رسالة للمطالبة بالحقوق ورفع الظلم .

وفي نهاية صلاة الجمعة دعا فؤاد الحميري الحضور إلى إقامة صلاة الحاجة رافعين أكف الضراعة بخذلان الظلم والظالمين ونصرة المظلومين . 

      

وكان الأمن قد حاول منع الصلاة وهدد المدير التنفيذي لمنظمة هود -خالد الانسي بالسحب إنهم أقاموا الصلاة إلا أن مهجري الجعاشن ومعهم منظمة هود وعدد من البرلمانيين والإعلاميين قد أصروا على إقامة الصلاة بعد ذلك قام الأمن بقطع الكهرباء واخذ مكبرات الصوت وانسحب. 

      

وفي ذات السياق طالبت منظمة هود بوساطة قطرية لحل قضية الجعاشن ,داعيةً إلى إقامة صلاة الجمعة القادمة أمام سفارة قطر بصنعاء تضامناً مع مهجري الجعاشن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 29
    • 1) » قضية الجعاشن كبرت
      مجامل يا جماعة كبرتم قضية الجعاشن حتى أصبحت مثل قضية الحوثي رغم أنه لم تسال من أجلها قطرة دم..
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 2) » هــــام: متقرحات لرفع الظلم
      صنعاني هااااام أرجو نشر هذه المقترحا:
      1. نشر القضية هذه على الرأي العام العربي والعالمي من خلال المنتديات وصحف العالم والقنوات الفضائية
      2. مخاطبة سفارات دول الخليج للوساطة وكشف ما يدور باليمن من المتنفذين والمشائخ من ظلم بحيث يضغطوا هم لتبديل الوجه القبيح لهؤلاء إن كانت اليمن ترغب بالاندماج بالمنظومة الخليجية
      3. توثيق كل الفضائح هذه والجرائم لهذا الشيخ العفن بالصور والصوت والتوثيق الإلكتروني
      4. قبل كل هذا اللجوء للمولى عز وجل فهو أقوى من كل قوي ولكل ظالم نهاية والله المستعان أرجو نشر هذه الإقتراحات عاااجلا حتى نبرأ ذمتنا أمام الله يوم القيامة يوم نسأل هل نكرنا بالمنكر أم لا ماذا سنقول له والله من وراء القصد ..أحد المصلين بالمخيم بعد شعوري بالظلم كتبت هذه الإقتراحات عمموها جزاكم الله خيرا والله السمتعان
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 3) » الى من يلوم الانفصاليين :اين انتم من ابناء الجعاشن
      الضوء الشارد بقمة الوقاحة والامسئولية وببجاحة تتجاوز المدى يصر البعض من اعضاء هذا المنتدى على الدفاع عن السلطة ومنجزاتها ورئيسها بينما هناك فى الجعاشن تنتهك الاعراض وتستحل المحارم ويشرد المواطنين وتنهب اراضيهم وتهدم دورهم بل ويمنع من الصلاة ابنائهم !!
      نعم انها اخر تقليعة لحكومة الجهل والظلم وحكومة الفساد والطغيان وسلطة الفاسد الطايح الذى وصل بمعاداته الى الشعائر المقدسة وهو مالم تفعله قوة الاحتلال الاسرائيلى فى الاراضى المحتلة !!!
      انها وقاحة بكل ما تعنية الكلمة من معنى وتجاوز للاداب السياسية والدينية وللاعراف والتقاليد اذ كيف يسمح شخص ما لنفسه ان يمنع جمع من الناس بتادية شعيرة من شعائر الدين ؟؟؟
      يتبع........
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 4) » من يلوم الانفصاليين:أين انتم من ابناء الجعاشن؟؟؟؟
      الضوء الشارد تتمة:
      هذا التصرف الا مسئول لاجهزة الامن فيما يسمى بالعاصمة بعد يوم واحد من تصريحات توضح ان السلطات المحلية ورئيس الجمهورية على علم بما يجرى فى الجعاشن وان الرئيس يبارك هذا العمل !!!
      هذا من جهة
      ومن جهة اخرى كثيرا ما نلوم من يدعوا للانفصال !!!
      ولكن ما هو لسان حالنا امام مانراه اليوم من تقاعس من الاجهزة والدولة ومسؤليها والأمر من ذلك تقاعس الاخوة هنا عن نصرة اخواننا لهم ظُلموا وشُرودوا !!!
      اتمنى على الاخوة فى موقع مأرب برس وجميع المواقع والمنتديات الاخرى تثبيت صفحة للتضامن مع الاخوة فى الجعاشن
      فهذا اضعف الايمان !!!
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 5) » يا قبائل اليمن اتحدوا: د/محمد الظاهري جامعة صنعاء
      د/محمد الظاهري يا قبائل اليمن اتحدوا /من مقال منشور بناس برس للدكتور الفاضل:
      ويوجه رسالة اخيرة الى القبيلة بدعوتها الى التخلي عن المعاني والقيم الطاغية للاعراف والتقاليد القبلية السالبة، وتحديد ايجابيات القبيلة، فكما ان من سمات شيخ القبيلة العربي الشهامة والكرم والمروءة والشجاعة ونجدة الضعيف، الا ان هذه الصفات- حسب قوله- لم تعد موجودة عند كثير من شيوخ القبائل، "فهم غدوا بمثابة حكام صغار للحاكم السياسي يوظفوا إمكانياتهم ضد ابناء جلدتهم (ضرب مثلا بشيخ الجعاشن )"
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 6) » د/ محمد الظاهري عن ناس برس
      جامعة صنعاء فكما ان من سمات شيخ القبيلة العربي الشهامة والكرم والمروءة والشجاعة ونجدة الضعيف، الا ان هذه الصفات- حسب قوله- لم تعد موجودة عند كثير من شيوخ القبائل، "فهم غدوا بمثابة حكام صغار للحاكم السياسي يوظفوا إمكانياتهم ضد ابناء جلدتهم (ضرب مثلا بشيخ الجعاشن )"
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 7) » ردا على صاحب التعليق رقم 1
      أحمد النقيب القصة هي في ثقافة الاستعباد والتسلط التي تمارس في حق المواطنين العاديين والبسطاء من قبل ذوي الجاه والنفوذ وبدعم من الدولة نفسها التي غيبت القانون والمؤسسات الأمنية وفرضت نظام القبيلة والطبقات الاجتماعية التي اندحرت في كل البلدان وبقت جاثمة في اليمن الديمقراطي المتحرر ... وهل يحكم اليمن -الحديث والجديد- إلا القبيلة البالية .. وهل يتقاسم ثرواتها ويتسمر على مراكزها العليا إلا فلان وفلان من الناس .. وهل يتربع على أمنها إلا أبناء سنحان وخولان وزعطان ..... هل هذه هي دولة القانون والمؤسسات التي يتحدثون عنها ؟
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 8) » أتركوا الجعاشن لأحمد منصور
      فاعل خير يا جماعة لا تكبروا الموضوع أرحلوا وخلوا الجعاشن لأحمد منصور وحده لو ما في فايدة من أن يحميكم أحد والله ناصركم ولا عاد تفكروا بشيء فكروا بالديمقراطية والأمن والأمان والله ناصركم
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 9) » لساتكم تريدوا تنضموا لمجلس التعاون حرام وهؤلاء الظلمة يفعلوا هذه الأعمال اللا إنسانية
      سعودي باليمن شد انتباهي اليوم كلام أحد الناس بالشارع ان في صلاة بالمخيم استغربت مخيم ماذا قلت بنفسي فضولا سألتهم أناأدرس بجامعة العلوم والتكنولوجيا بنصعاء قالو المشردين انا سمعت من قبل وقرأت بمواقع يمنية رائعة فسالت واين عرفت المكان فذهبت هناك ما امداني اكون مبكرا المهم لحقت ركعة الحمدلله وهناك شفت العجب من الحكايات فلا حول ولا قوة إلا بالله لا تظنوا أن هذه الأعمال الظالة تخفى عن صناع القرار بدول المجلس هم يخافوا على دولهم من أن يمتد لها هذا الطوفان من الفساد والظلم هم في منأى عن ذلك فلا تزعلوا أشقائي لو قوبلتم بالمماطلة بدخولكم مجلس الخليج اتوقع ان أي عاقل لن يلوم الناس هناك طالما هؤلاء المتنفذين كما يسموهم بالصحف اليمنية موجودين فلا حول ولا قوة إلا بالله
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 10) » لا حول ولا قوة الاباللة
      ابن اليمن يا جماعة ايش كبرتوالموضوع دولة من وهداار من مع احترامي لاهل الجعاشن ولا حر فيهم ...من هو هذا ما يسنى بالشيخ والله لو هو مليون شيخ وفية دم حار ما يتجرا على ما يعمل يا اخواني اقتصو لانفسكم ...الناس مشهم عبيد عند شوية مشايخ عفنيين متبلطجين انتهى عهد الظلم ما بلا في المناطق الوسطى قل للشيخ في سنحان ولا خولان ولا مارب ولا الحدا وغير ها يعمل هذا العمل هو عارف عيحذفوة من الوجود لو كان مهما كان عند العرض والكرامة ..ارجو النشر
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 11) » الريس مش عايش في اليمن
      ابو عايشة هذا التصرف الا مسئول لاجهزة الامن فيما يسمى بالعاصمة بعد يوم واحد من تصريحات توضح ان السلطات المحلية ورئيس الجمهورية على علم بما يجرى فى الجعاشن وان الرئيس يبارك هذا العمل الله ينتقم الرئيس وفرقة حسب الله
      9 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 12) » لهذا عجزنا عنه والكرة بملعب كل حر وشريف ومسلم يكره لاظلم نشوف
      جعشني القضية اصبحت رأي عام ودليل بطش الدولة للمواطين وانت مواطينين فهل تعملوا شي لنا أو منعناالآن واجبنا كلنا بكل المحافظات وإلا زاد الظلم اكثر واكثر :
      لهذا عجزنا عن هذا الظالم عرفتم السبب الدولة كلها معه شفتم اليوم الأمن يقطع مكبرات الصوت بالعاصمة ويحاول قطع الكهرباء شفتم كيف هددوا رئيس منظمة هود بالسحب لو كان غريمك القاضي من تقاضي غضب الله على كل ظالم نشوف انتم كيف تعملوا معنا
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » الحقونا ياقطر تعالوا احكمونا
      يمني اذا ما عندنا حكومة قادرة تحل اي مشكلة !! بس تخلق المشاكل،، وتحرق الحرائق،، وبعدين الحقونا يا قطر،، ليش ما نخلي قطر يحكمونا ونخلص.. لانه معاهم بلد وتنمية مش فرغ ونهابين لصوص زي حكومتنا السنية(بقيادة علي بابا)
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » اقتلوه
      الجعشني ياابنا الجعاشن لقد تخلصنا من الاستبداد والظلم الكهنوتي الامامي المتصلط في 26 سبتمبر 1962 حيث انه كان يحكم بلد باكملها !!!!! الا تستطيعون التخلص من شيخ الجعاشن المستبد بقتله بعمليه استشهاديه او غيرها اليس فيكم رجال فنحن لانرضي الاستبداد في عهد الجمهوريه
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 15) » النصر قريب
      عدنان حنيش أن الظلم سيزول ولو بعد زمن أن الله مع الصابرين وليس هذا جديد على سلطة الظلم والفساد رحمة على الرئيس الحمدي الذي أحب الوطن بحبه للشعب ونصرته .
      وعلى جميع اليمنيين الشرفاء المساعدة في رفع الظلم عن الناس وهذا واجب ديني أم الدولة فهي بيد قطاع الطرق والمهربين والفاسدين والمتسلطين .
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » فتوى بجواز قتل الشيخ محمد منصور
      علي الجعشني بسم الله الرحمن الرحيم
      سمعنا من علمائنا ومفتينا ان جواز قتل الشيخ المتسلط الذي اهلك الحرث والنسل وروع النساء والاطفال واخذ الاتاوه وعاث في الارض فسادا واستعبد الناس .
      فحسب وصف اهل الجعاشن هل تنطبق تلك المواصفات على الشيخ محمد منصور
      فياعلمائنا في حالت انطبقت المواصفات عليه فهل يجوز قتله .
      ياعلمائنا افتوا اهل الجعاشن .
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 17) » شارون اليمن: شيخ الجعاشن
      أحمد العديني كل أساليب أمريكا ومن يدور بفلكها حتى شارون اليمن كلهم أفاكين ظلمة تخيلوا حتى شيخ الجعاشن شارون اليمن لا أدري على من يكذب غير على نفسه لأنه كذب سخيف للغاية انه يطالب بمطلوبين ببيوت العنسين طيب ها هي أمريكا تكذب وتعترف فأنت لا تعترف لأن اعترافك لا يقدم ولا يؤخر القضية انك اشتهيت قليل مرق فنهبت بقر المواطنين إلا لو البقر كذلك من تنظيم القاعدة فهذا شي ثاني أول مرة اشوف شيخ يسرق بقر عندنا الشيخ يلطش الدولة لصالح رعيته أنت تسرق بقرهم ما تستحي أف أف أف أذكر شكلك يجيني قيئ أف أف غضب الله عليك أف أف عرفت شكلك من التلفاز فضحكت للمقولة أنك تشبه شارون المريض على سرير الموت بلا أبيب لا أماته الله وإن شاء الله بدعاء المطلومين انت كذلك ستتمنى الموت مثله فلا تجده وإن غدا لناظره قريب/ ثم لا تكذب انك شاعر انفضح أمرك بعد ثلاثين سنة تكذب انك شاعر وهو سوداني بحارة المستفى الجمهوري الذي ينظم القصائد لك أف أف
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 18) » حركوا ساكناً
      ايمان ياناس يا عالم وين الحكومة لماذا هذا السكوت على هذا الشيخ لماذا الرئيس لم يقم بتحريك ساكناً لهؤلاء المشردين من قراهم وأهاليهم .
      لو كانت هذه القرية أو المنطقة فيها احد المسئولين أو أبنائهم أو أي شخص يمت لهم بصلة كانوا قد أوقفوا العالم ولم يقعدوه .
      يارئيسنا ياوزرائنا يا أعضاء مجلس النواب يا شعب أفيقوا من غفلتكم وناصروا المظاليم الذي يعيشون قي بلاد كم واشعروا فيهم كما تشعرون أن أمك أو أختك أو ابنتك هي المشردة هذا وجزآكم الله ألف خير
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 19) » الظالم لة نهاية سوداء
      وحدوي في الغربة ياجماعة الحل ليس بان يرحلوامن المنطقة كماذكراحدالاخوة ولاباالعنف الحل هوهذاالعمل الذي قام بة ابناءالجعاشن الاعتصامات والحتجاجات لكي يبينواللشعب والعالم أن فية ضلم واقع على هذاالشعب من قبل بعض المتنفذين في الدولة والمشايخ امثال (منصورالجعاشن) الله لايوفقة اذاكانت هذة اعمالة وعليكم بالصبروان الله مع الصابرين.........
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 20) » بداية الانهيار
      لكل ضالم نهايه هذا الظلم الفادح سوف يكون بداية انهيار النظام الظالم واللي ما يعجبه يشرب من البحر
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 21)
      متابع هذه القضية دخلت فيها السياسة ،وصار الضحية هم المواطنون، وأي قضية تدخل فيها السياسة فصلي عليها، ليست صلاة الجمعة، ولكن أربعا لوفاتها..
      وأخزى الله سياسية تقوم على المكايدات، والمتاجرة بحقوق الناس، وعلى أكتافهم..
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 22) » رد لصاحب التعليق 1
      الضمير الحي (المؤمنون كالجسدالواحد إذا إشتكى منه عضوواحد تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)
      الأخ ظلم الناس عنده شيء بسيط ،،لوكنت أحدهم والساكت عن الحق شيطان أخرس
      اليوم ببيت جارك وغداًببتك
      إلا إذا كنت أحد هؤلاء الظلمة والله حسيبك
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 23) » ماء البحر
      شمالي من ابين الي مايعجبه يشرب من ماء البحر العربي او البحر الاحمر هكذا قال لنا رئيسنا الله يحفظه القائد الرمز فارس العرب وصقر الجزيره والخليج ابن اليمن البار الحكيم اليماني كما اضاف الزعيم باجمال ان الوحده الوطنيه خط احمر والوحده ستعمد بالدم . فاختاروا اما الصمت او ماء البحر العربي او البحر الاحمر
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 24) » الجزاء من جنس العمل
      سلام للجميع..بصراحه ظلم لكن هناك ظلماشدواشرس من ظلم فردوهو الظلم اللذي تمارسه الدوله ضدابناء الجنوب لمده 14 سنه بمباركه الجميع في الشمال ولم نسمع بمن ينكر هذا الظلم...لكن الله موجود وجاء اليوم لينقلب الظلم على اهله...وقد قيل قديما"من بكى اولاد الناس بايبكون اولاده" وعقبال للجميع وقال عليه الصلاه والسلام"كماتدين تدان والجزاء من جنس العمل" والله من وراء القصد.
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 25) » لا خلاص الا ...
      على قائد الوصابي لدي قناعة تامة بانه لا خلاص للشعب من ظلم الفاسدين الا بحراك اجتماعي واسع على مستوى الوطن والخارج من احزاب المعارضة والنقابات والمنظمات الانسانية والكتاب وكل من له علاقة بهذا الوطن، على الجميع العمل على رفض الظلم وعدم ترك اي فرصة للمستبدين ان يواصلوا فسادهم وكذبهم على الناس وعلى العالم وان يتم شل حركتهم على مستوى كل الاصعدة، حتى يتم اسقاطهم على الجماهير الحرة ان لا تخرج للتصفيق للفسدة والترحيب بهم في كل محفل حتى يعلم الظلمة انهم لا مرحبا بهم. لابد من ضغط على الحكومة حتى تعلن فشلها او يتولى بعد ذلك الشعب على اسقاطها بالقوة.
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 26) » الجمعة القادمة الصلاة عند سفارة قطر
      محلل إعــــــلان: الجمعة القادمة كل أصحاب صنعاء الأحرار مدعويين لصلاة الجمعة مع المخيم بالسفارة القطرية وبعدها بالسفارة السعودية ثم الكويتية ثم العمانية كل الخليج لأنهم أخواننا ونحن نريد ندمج بالخليج وبالتالي لابد أن يعرفوا الحقيقة حقيقة الوجه القبيح للمتنفذين وإلا دخلوا لهم أكلوا الأخضر واليابس بالخليج وخلوا لنا العظام نحن ومواطنيهم لا قدرا الله فأنتم مدعوين للصلاة والمطالبة الديمقراطية بالحقوق راح وقت سفك الدماء لا نريد قتل أو فوضى نريد حقوق ونعطي واجبات ودولة قانون كما يطالب الأخ الرئيس حفظه الله
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 27) » ما هو غلطان
      المغترب يا اخوان هذا شيخ متغطرس ظالم لاكن عهد الظلم راح
      هؤلاء غلطانيين والا مابش داعي للضجه
      والله شخص يظلمني لا اريد حياه موت ليحيا ابنائك واهلك
      فا ليضحي شخص ويتخلص من المشكلة
      قال صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون عرضه فهو شهيد ....) او كما قال عليه الصلاة والسلام
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 28) » اسمعوا الرأي الاخر
      احمد محمد اسمعوا للشيخ اولا ،، ماهذا التسرع في الحكم ،،،خلاص الاستماع لطرف واحد لاغير ،،انا لا اعرف الشيخ المنصور لا من قريب ولا من بعيد ولكن يجب ان يكون التعقل سيد الموقف وان لا نظلم احدا
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 29) » من قد يقلو له
      اسعد من قد يقلوله هذه الشرخ منصور والله انه مايسوى بقشه بس الحجه عند اصحاب الجعاشن انفسهم ولا لو انا مكانهم كنت باختطف مرته او ابنه وماديه الارصاص
      9 سنوات و 8 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال