الاعلام الاقتصادي يدرب الصحفيين حول حق الحصول على المعلومات
مأرب برس - خاص
السبت 09 أغسطس-آب 2014 الساعة 08 مساءً
 

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ورشة تدريبية للصحفيين في وسائل الصحف والمواقع الالكترونية المستقلة حول " آليات الحصول على المعلومات والحماية القانونية للصحفي" بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء .

وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر في افتتاح الورشة التدريبية انها تهدف إلى اكساب الصحفيين اليمنيين العاملين في وسائل الاعلام المستقلة آليات ومهارات الحصول على المعلومات انطلاقا من قانون حق الحصول على المعلومات الذي أقر مؤخرا، وكذلك تجاوز المحاذير القانونية أثناء الكتابة الصحفية .

وتأتي هذه الدورة التي تستهدف 25 من الصحفيين ضمن مشروع تطوير الصحافة المستقلة مؤسسيا ومهنيا بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء، ويهدف إلى تأهيل صحفيين من 5 محافظات " صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت، تعز ".

وأشار نصر في افتتاح الدورة إلى أهمية ان يستخدم الصحفيين قانون حق الحصول على المعلومات لتعزيز المصداقية والثقة بوسائل الاعلام المستقلة من قبل الجمهور، مشيرا إلى المسيرة النضالية من قبل منظمات المجتمع المدني ومنها مركز الاعلام الاقتصادي في المطالبة بإقرار قانون حق الحصول على المعلومات الذي خرج إلى النور في يوليو 2012م .

ويدرب في الورشة التدريبية النائب عبدالمعز دبون المدير التنفيذي لبرلمانيون يمنيون ضد الفساد على مدى ثلاثة أيام .

يذكر ان مركز الدرسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من اجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، وإيجاد إعلام مهني ومحترف .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال