هلالة مديراً لقناة الجزيرة واليافعي نائبا

الخميس 31 يوليو-تموز 2014 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس – متابعات:
عدد القراءات 3891

تسلم كل من الأردني ياسر أبو هلالة والقطري أحمد بن سالم اليافعي مهام منصبهما على رأس قناة الجزيرة الإخبارية بإرسال رسالتي تهنئة وشكر تضمنتا التأكيد على المضي في تقديم خدمة إعلامية متميزة ونقلة نوعية جديدة تضاف إلى مسيرة التألق من عمر هذه القناة المثيرة للجدل .

وجاء تعيين أبو هلالة واليافعي من قلب قناة الجزيرة، إذ عمل الإثنان فيها وتدرجا في عدد من المهام والوظائف .. فقد عمل أبو هلالة على مدار خمسة عشر عاما، وكان لحين تعيينه يشغل مديرا لمكتبها في العاصمة الأردنية عمّان، كما أنه عمل لصالحها مراسلا ميدانيا في معظم دول المنطقة وخصوصا المناطق الساخنة. إذ غطى لسنوات عدة العراق قبل حرب الاحتلال عام 2003 وبعدها، وساهم في نقل حرب يوليو/تموز على لبنان عام 2006 وغطى تداعيات الحرب في غزة عام 2008 – 2009.

ومع اندلاع ثورات الربيع العربي شارك أبو هلالة في تغطية الثورة في تونس وعمل مراسلا في معظم دول المنطقة؛ وأسهم في تغطية انطلاقة الثورة السورية في درعا مارس 2011.

ويعكس تعيين هلالة واليافعي توجها في توظيف الخبرة في إدارة المطبخ التحريري للقناة بالاعتماد على كفاءات مؤهلة وملمة بأوضاعها والتحديات التي تواجهها في المرحلة المقبلة.

أما الإعلامي القطري أحمد سالم اليافعي نائب مدير قناة الجزيرة فقد كان نائبا لمدير قناتي الجزيرة مباشر ومباشر مصر، وهو حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة قطر وبدأ مشواره مع الجزيرة في إدارة التشغيل بقناة الجزيرة حيث عمل كمساعد مخرج لمدة أربعة أعوام خبر فيها مفردات وتفاصيل العمل الصحافي الإخباري اليومي ضمن غرف الأخبار وغرف التحكم المركزية ، قبل أن ينتقل للعمل في مكتب المدير العام ما بين عامي 2010 و2012، حيث عمل على إدارة بعض المشاريع التي كان يكلف بها من قبل المديرين السابقين وضاح خنفر و الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني.

وقبل أن يتبوأ منصبه في الجزيرة مباشر انضم أحمد بن سالم إلى فريق العمل المعني بمبادرة تحسين جودة عمل الشبكة، حيث عمل إلى جانب فريق شركة بوسطن للاستشارات. شارك أحمد بن سالم اليافعي في عدد من الدورات في مجال الإخراج والتصوير والمونتاج والتقديم الإخباري والحوار الصحفي والتعامل مع وسائل الإعلام . يجيد اللغة الإنجليزية .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة