الحكومة العراقية تفرج عن معتقل يمني

الثلاثاء 22 يوليو-تموز 2014 الساعة 10 مساءً / صنعاء / خاص :
عدد القراءات 3350
 
  

أكد المحامي حميد الحجيلي المسؤل في متابعه ملف المعتقليين اليمنيين في العراق أن الحكومة العراقية قد أمرت بالافراج عن المعتقل اليمني بالعراق محمد عوض بازياد -م/المكلا بعد ان قضى 10سنوات في السجون العراقية .

مشيرا الى ان القنصل في سفارة بلادنا ببغداد عبدالله مفلح يقوم بمتابعه الجهات المختصه العراقية باستكمال اجراءا ت الافراج عنه .

 مضيفا أنه تم اعتقال بازياد في عام 2003م من قبل الجنود الامريكان الذي كانوا متواجدين في العراق وتمت محاكمته أمام محكمه الجنايات المركزيه ببغداد بتهمه دخول الاراضي العراقية بطريقه غير مشروعه واصدرت المحكمه بحقه حكم بالسجن لمده عشر سنوات وقد قضى مده مده العقوبه كاملا.

مثمنآ الجهود التى تقوم بها سفارة بلادنا ببغداد ممثله بالسفير زيد الوريث والقنصل عبدالله مفلح متجاوزيين الصعوبات التى تواجهم سؤ كانت من الناحيه الماليه او من ناحيه الاوضاع الامنيه التى تمر بها العراق الشقيق .

هذا وقد افرجت الحكومة العراقية في وقت سابق عن 8معتقليين يمنيين ولايزال في قتنا الراهن 14معتقل يمني بينهم ثنتين نساء ، معظمهم قد قضوا في السجون العراقيه مده تزيد عن الثمان سنوات منتظرين الفرج من الله سبحانه وتعالى ثم من حكومتي بلادنا والعراق الشقيق


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر