حزب الاصلاح يعلق رسميا على تطور الأحداث في عمران وسقوطها بأيدي الحوثيين ومقتل القشيبي (نص البيان)
مأرب برس - صنعاء
الخميس 10 يوليو-تموز 2014 الساعة 12 صباحاً

وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح في اجتماعها الدوري المنعقد يومنا هذا الأربعاء 12 من رمضان 1435هـ الموافق 9 من يوليو 2014 المكرس لمناقشة الأحداث الدامية والإنتهاكات والجرائم الجسيمة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى وآلاف المشردين في عمران والتي إرتكبتها جماعة التمرد الحوثي الإرهابية بحق أبطال القوات المسلحة البواسل والمواطنين وما قامت به هذه الجماعة الإرهابية من نهب وسلب للممتلكات والمعدات العسكرية وممتلكات المواطنين في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها ونقض هذه الجماعة لكل الاتفاقيات السابقة التي وقعتها مع اللجنة الرئاسية.

إن تصرفات هذه الجماعة في عمران وما سبقها في المحافظات الأخرى يكشف عن طبيعتها ومنهجها القائم على تدمير الدولة والإنقضاض على الجمهورية ومكاسب الثورة اليمنية وتعطيل المسار الديمقراطي وإعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

إن كل هذه الأعمال الإجرامية التي شهدتها عمران والمحافظات الأخرى يؤكد زيف وتضليل جماعة الحوثي الإرهابية في إدعائها أنها تقاتل جماعات أخرى، من أجل تمرير مخططاتها في تقويض الدولة وتمزيق البلد طائفياً وتنفيذ مخططات خارجية لإدخال اليمن في أتون الإقتتال الداخلي.

 

وبهذا الصدد تؤكد الأمانة العامة للإصلاح على ما يلي:

- تشيد بالثبات العظيم لأبناء القوات المسلحة والأمن الذين صمدوا بكل شجاعة أمام عدوان مليشيا الحوثي الإرهابية ولمدة خمسة أشهر وفي مقدمتهم الشهيد العميد الركن حميد القشيبي. نسأل الله العلي العظيم الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

- تؤكد الأمانة العامة على مواقفها المعلنة في إدانتها الشديدة لكل ما ارتكبته جماعة الحوثي الإرهابية من أعمال قتل وتدمير وإزهاق وتهجير وتفجير المنازل والمساجد والمدارس في سابقة لا يعرفها اليمنيون في تاريخهم المعاصر.

- تدعو كافة القوى السياسية والمكونات القبلية والمواطنين إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية بشكل صريح.

- كما تطالب الأمانة العامة للإصلاح بمحاكمة قيادة جماعة الحوثي الإرهابية والمليشيات التي عاونتها وتلطخت يدها بالدماء وفقا للدستور والقانون، وتحمل جماعة الحوثي الإرهابية مسؤولية المحافظة على حياة كافة المختطفين.

- تؤكد الأمانة العامة على موقف التجمع اليمني للإصلاح الداعم لجهود الدولة لمحاربة الجماعات الإرهابية المسلحة التي تهدد أمن واستقرار ووحدة البلد وفي مقدمتها جماعة الحوثي الإرهابية.

- تطالب رعاة المبادرة الخليجية ومجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية إدراج جماعة الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية.

- كما تشيد الأمانة العامة بموقف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي واللجنة الرئاسية وتؤكد على أنه حان الوقت لتحويل هذه المواقف إلى إجراءات عملية يمكن المضيء قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وكبح جماح الجماعات الإرهابية المسلحة.

- وتشيد على أهمية مخرجات الحوار بنزع سلاح الجماعات المسلحة وفي مقدمتها جماعة الحوثي الإرهابية وما شجعها على هذه الجرائم بحق الوطن والمواطنين إلا التباطؤ في تنفيذ هذه المخرجات.

- وتدعو الأمانة العامة القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني إلى إصدار بيان توضيحي لأبناء الشعب اليمني والمجتمعين الإقليمي والدولي لما جرى في عمران، داعية إلى الشروع في تحقيق شفاف وعاجل للمتسببين في هذه الأعمال الوحشية وإعلان النتائج.

- كما تدعو الأمانة العامة للإصلاح المنظمات الحقوقية بسرعة الإطلاع على واقع عمران والوقوف ععلى الوضع الإنساني المروع وانقاذ الجرحى والمعتقلين.

 

- كما تؤكد الأمانة العامة على مسؤولية زعيم جماعة الحوثي الإرهابية لكل ما جرى في عمران والمحافظات الأخرى باعتباره المسؤول المباشر والمحرض على القتل ودعوته للحرب في خطابه الأخير.

- كما تؤكد الأمانة العامة على أن الشهداء من الجنود والضباط والمدنيين شهداء واجب ويلزم تعويض أسرهم التعويض العادل.

- كما تعبر عن أن إقدام جماعة الحوثي الإرهابية على إعدام قائد اللواء 310 العميد الركن حميد القشيبي غدراً جريمة حرب بكل المقاييس.

- وتجدد الأمانة العامة تأكيدها على أهمية قيام الدولة بدورها وبسط نفوذها على كافة المحافظات وفي مقدمتها عمران وصعدة. والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ومؤسسات الدولة وردع المليشيات ووقف التمدد الإرهابي.

- وتدعو علماء اليمن وكافة المواطنين إلى الوقوف وراء القيادة السياسية والجيش في حماية مكتسبات الثورة ونظامها الجمهوري ومسارها الديمقراطي وتوعية الشعب من الأعمال الإرهابية والزيف والتضليل التي تمارسه جماعة الإرهاب الحوثية.

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

صنعاء - بتاريخ 12 من رمضان 1435هـ الموافق 9 من يوليو 2014م

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 32
    • 1) » جنوبي مقهور
      بس هذا الي قدرتو تطلع فيه نريد انا تواجه مليشيات الحوثي بسلاح والنفير العام وان يصبح هناك مليشيات اسمها إصلاح مدربه ع أتم وجه ومحاربة الحوثي حتئ القضاء عليه ولا سوف نعلن انظمامنا الكامل مع القاعده ومبايعت أميرها . لان حزب الاصلاح اصبح مهزله بكل معنئ كلمه . النجس الحوثي يفجر المساجد ويسرق ويقتل. ..... الخ

      وحزب الاصلاح مثل النسوان يندد . تحركو ولا سوف تلعنكم اليمن كلها وستغلو غضب الشعب اليمني ع الحوثي وعلي صالح . نريد يخرج منكم رجل علئ التلفزيون يحرك الناس كما يفعل النجس الحوثي .
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 2)
      محمد على ناصر اذا كان الإصلاح صادق مع الله فيجب عليه طلب التحقيق الدولى فى عمليه احتلال عمران ودخول الحوثى بكل بساطه الى داخل اللواء بعد ان تم دعمه بخمسمائة دبابه من نوع 62و72و82 الملقبه فلاديمير كل هذا التسليح الحديث ويتم اقتحام اللواء من اجل نهب التسليح الثقيل بكل بساطه وفوق كل هذا يقتل زعيم و قيادى اصلاحى وكأن قياده الإصلاح والحوثه قد جائتهم أوامر بتسليح الحوثى سلاح استراتيجى وإلا كيف يسمح القشيبى لكتائب النخبة بدخول المعسكر وهو يعلم انها قوات عاهرات الشيوعيه السريه المدربه من قبل الأمريكيين من اجل القاعده نفس الموقف مع الأمن القومى الممول من أمريكا والمدرب منها وقياداته السريه هى من عاهرات الشيوعيه الذى تجعل الأمريكيين يقتلوا أعداء الشيوعيه باسم انهم قاعده وهم أنفسهم من يدعمون القاعده ويسيرونها الى أهداف من صالح عاهرات الشيوعيه المهم اختصاراً يجب فتح تحقيق دولى من الدول الغير شيوعيه او مرتزقتهم.
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » قبحكم الله يا كلاب
      امين سلطان المقرمي ليتكم صمتم ، كلامكم الهزيل قتل للشهيد القشيبي مرتين
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 4) » الاصلاح رئس الفتنه
      محمدالهرمي الاصلاح هم سبب كل المشاكل يقتلواالقتيل ويمشوافي جنازته
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » بيان مزلزل
      لبيب الحميري كنا نتوقع من هذه القيادة الاستجابة لدعوة رئيس الكتلة البرلمانية بالانسحاب من هذه الحكومة كاقل مايمكن القيام به لكن يبدو وكما يقال ان التشبث بجزء من سلطة وهمية اهم من تضحيات ودماء الشهداء والابرياء .... افيقوا افيقوا فما حصل ليس حادث سيارة!!!
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 6) » القشيبي كبش فداء لأولاد الأحمر
      لعنكم الله يا جبناء قدمتم القشيبي كبش فداء من اجل سلامة رؤسكم
      وانتم تخبيتم مثل الفيران .. لماذا لم تقاتلو الى جانبة وهو اللذي قدم راسة ودخل الحرب دون اي اوامر بالدخول فيها ... كل ذالك من اجل يحميكم ياكلاب ويحمي القحبة حميد الأحمر الذهب هرب من البلاد مثل النساء

      هذة عوائدكم كما عهدناكم في الثورة ..كنتم تعتلون المنابر وتحرضو الشباب . ولم يتقدم اي اصلاحي او ملتحي .. ودفتو بالشباب المساكين
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 7) » أخزاكم الله
      حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ياهادي انت ووزير دفاعك الكلب وكل الخونه ... اللهم انتقم منهم في هذا الشهر الفضيل ، وسنبقى ندعو عليكم إلى يوم الدين .
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 8) » الله المستعان
      قائل الحق لابد من ضهور الحق ولابد لليل الخيانه ان ينجلي
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 9) » كلام عام وهزيل
      ابو سيف كلام عام وهزيل مثل مواقف الاصلاح من الحوثي. لا يقنع الجماهير الغاضبة.
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 10)
      السيف البتار اقول لصاحب التعليق الي اسمه محمدعلي ناصر دائما كﻻمك سخيف وبﻻ معنى وكذب عندما تقول خمسمئاة دبابه ايش هذا الكذب وعاهرات الشوعيه الواضح انك مغرم بهن
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 11) » قبحكم الله
      محمد العماد حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم ورحمه ربي تغشاك ياقائدنا العظيم حميد القشيبي كنت وطنيا في زمن كثر فيه العملاء وكنت وفيا لوطنك.لاخر قطره من دمك بل وضحيت بروحك الطاهره فداء للوطنالحبيب . رحمك الله وفضح الله العملا ولعنهم في الدنيا والاخره واسال الله ان يجمد الدم في عروقهم هم ومن خانو روحك الطاهره واعلم باذن الله علئ دربك سائرون وصامدون الئ اخر قطره مت دمائنافداء للوطن الغالي
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 12) » ادفعو ثمن افعالكم
      ابوعبده قد جا الحق وزهق الباطل
      ايا تجار الحروب اليوم يومكم هل شعرتم اﻻن بالم الناس الذي تمارسون عليهم نفس اﻻساليب التي تعانون منها اليوم
      الله يمهل وﻻ يهمل قتلتم ابنا الجنوب وصادرتم ممتلكاتهم فسلط الله الله عليكم من يقتلكم ويسفك دمائكم كما سفكتم دما الجنوبيين اﻻبرياء
      الله هو اكبر والعزه والنصر ﻻنصاره سيرو ثبت الله خطاكم فهاهي صنعاء تنتضركم والنصر لكم فانتم من لكم الحق في امساك زمام السلطه
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 13) » ألأصلاخ ليختلف عن النظام الفاسد
      أبن حيان الأصلا ح هو سبب المشاكل الأن يقفوا ضد أي قرار يصدره الرئس لصالح التغيير يريدوا من الثوره ازاحت النظام السابق ورئيس يأتمر بأوامرهم أنظروا هلسمعتم خطبه واحده للأصلاحيين تدين المرتشي اوا يطالبوا بقانون يجرم الرشوه لماذا الأصلاح ما دانوا أعمال القاعده اليس هم من فجر هذه الجبهه على شان يخففوا الضعاغط على القاعده اليس الإصلاح من وقف ضد هيكلت الجيش الى جانب الفاسدين اليس قوات القا ضي و محتله الحديقه حتى الأن ارغم قرار القائد الأعلا للقوات المسلحه هل تعتقدون أن الشعب لايعرف من أنتم
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 14) » حزب الحراب
      ابن عدن حزب الارهاب والخراب حزب الدجل والكذب لن.يفيدكم البكاء الان ولن تستطيعو ان تفرضو. شروطكم. تم الامر وضهر الحق. وبانت عوراتكم واصبحتم مكشوفين. فالكل يعلم نواياكم الخبيثه. والكل يعلم هوسكم وتمسسكم بالسلطه. فدماء الابرياء الذين غررتم بهم في رقابكم الئ يوم الدين. عليكم اللعنه ايها الاخونجيه الماسونيه
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 15) » رحمة الله على الرجل العضيم القشيبي
      حسين قعلان رحمة الله على العميد.
      و لعنة الله على المشير.
      وغضب الله على الوزير العميل.
      و لعنة الله على مفلح اليمن.
      والموت للحوثي وزمرته.
      اما الجنه لها معنا حساب و عقاب.
      لا نامت أعين الجبنا.
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 16) » قاهر الروافض
      بندر الجبلي سجل يا تاريخ
      الشهيد القشيبي رجل في زمن قل فيه الرجال
      رحمك الله يا قشيبي فقد أسقطت كل الأقنعة وفضحت الخنازير المتشدقة بحب الوطن.. وعلى رأسهم الخنزير عبده ربه ووزير دفاعه تبا لهم جميعا
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 17) » علي دربك سائرون يا المرحوم
      أبو حمزه علي دربك سائرون يا المرحوم القشيبي ونعاهد الله والوطن اننا لن نرضي للخونه والمجرمين ان يعبثوا بهذا البلد الحبيب ولنقول هؤلا ء المجرمين الرافضه من الله تجوز عليكم اللعنه وقاتل الله كل من وقف معهم او مؤيد لاعمالهم الاجراميه
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 18) » جبهه وطنية
      محمد نريد جبهه وطنية لمواجهة الحوثي والعفاففيش كما حصل مع الحزب الاشتراكي قبل الوحده
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 19) » الجزاء من جنس العمل
      جنوب 94 ههههههههه
      سبحان الله بعد 20 عام يلاقي امر ما عمله بمعسكر الجنوبيين الله يمهل ولا يهمل عقبال باقي الشله المفتي وشيخ الغفر
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 20) » اثبتت التعليقات وطنية الاصلاح
      ياسر محمد من خلال الاطلاع على التعليقات وجه نقد شديد وسب وشتم للاصلاح لماذا لايتحرك لماذا لايقاتل لماذااااا ؟ ونسى هؤلاء دورهم في الحرب اتدرون لماذا .....؟ لان الاصلاح مؤمل علية كثيير ومطلوب منه حماية البلاد لكن ننسى ان الاصلاح ليس دولة
      انما حزب ودخولة في حرب مع جماعات اخرى يعني الغاء دور الدولة وهذا لايصح .. أخيرا الى المعلقين بالسب والشتم ماهاكذا ترد الابل ... أقل شيئ (( رمضان ))
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 21) » مهزلة الاصلاح
      متابع بيانتكم الهزليه ابتدا من تخليكم عن سلفي دماج من ثم تخليكم عن دعم اولادالاحمرفي حوث واخيراتخليكم عن القشيبي في عمران اعطى انطباع للشعب اليمني عدم قدرتكم على خلق توازن على الارض لمواجهة الزحف الحوثي وباالمقابل بداالناس يرو في الحوثي بديل مفروضابقوة السلاح عن دوله هزيله واحزاب غيرفاعله كي يحصلوعلى امن واستقراولوكان من قبل الحوثي والله المستعان
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 22) » كمات تدين تدان
      جنوبي حر لماذالا تجعلوا شيوخكم يفتون في القتل كما عملوا في 94 في الجنوب.. اما ان دمائكم اغلى منا.. لعن الله حزب الاصلاح حزب الدجل والمنافقة.. عيشوا ما عشناه في 94 من خيانات وقتل ... ولسه القادم اكبر.. والشعب يدفع الثمن
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 23) » الاصلاحيون ابطال في السياسة جبناء في المواجهه
      يمني اقول لمن يلوم هادي او يلعن العهد السابق او يبكي على القشيبي او يمجد حزب الاصلاح
      اين انت ارنا رجولتك وتوجه لقتال الحوثيين ان كنت رجلا فلن يمنعك احد بل سيمجدك الرئيس هادي ويقلدك وسام البطوله ان الاصلاحيين للاسف هم ابطال في الهرج والمرج وحب المناصب واساتذة الللوم والعتاب اما القتال والاستبسال والتضحية فهي لغيرهم ونبشرهم بالخساره العظمى في المناصب والجاه والسلطة والادهى خسارة الاخرة باسم الدين
      ولايفهم من ذلك اننا نويد الحوثي فهو جماعة دينية متعصية مقيته ولايختلف عن الاصلاحيين او القاعدة
      3 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 24)
      علي البارد نرجوا التوقف عن المناشده وسحب الثقه من هؤلاء وسحب من يمثلون الحزب في الحكومه ما لم يتم محاكمه المجرمين والخونه بالذات
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 25) » كلمة حق
      ابن اليمن انا استقرب من اللي يقول ان القشيبي بطل ويسب هادي ويلعنه هذه قمة الجهاله والعنصريه المناطقيه اولا القشيبي كان عنده لواء فيه 45 دبابه و60 مدرعه و100 طقم عليها جميع انواع الرشاشات ومستودعات هائله من جميع انواع الذخائر كان باستطاعته ان يقاتل اشهر حتى ياتيه المدد لاكن القشيبي الله يرحمه قائد فاشل بكل ما تحمله الكلمه من معنا
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 26) » كلمة حق
      ابن اليمن كان يجب عليه ان يبني التحصينات من خنادق وحواجز وان تنتشر قوات اللواء على مساحه كبيره في عمران وان تكون في حاله استنفار قصوى لانه في حالة حرب لا ان يجلس هو وبقيت الضباط في الغرف المكيفه مخزنين وكانهم في عرس فماذا تريدون من بقيت افراد اللواء اذا كان القائد هامل ولايعرف يقيم الوضع اللي هو فيه
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 27) » كلمة حق
      ابن اليمن مشكلتنا احنا اليمنيين هي الهرج والمرج والعن دون تقييم ما حصل حتى نتعض مما حصل ونحترز في المستقبل ونتعلم من الاخطاء الذي وقع فيها القشيبي حتى لا تتكرر الماسي والهزائم علينا من الانجاس الحوثيين لاكن مشكلتنا التمجيد لناس لايستحقون الا المحاكمه بسبب اهمالهم وتقصيرهم ولا ننسى علي عفاش وزبانيته اللي انقلب اقلب اعضاء الموتمر الى الحوثيين يجب الضرب من حديد على كل خائن وعميل اين كان
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 28) » كثرة الفتن
      متابع هذه فتنه في هذه اﻷمة اللهم اقدر لليمن وأهله الخير.
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 29)
      محمد على ناصر نعم يا ابن اليمن تعليقاتك الثلاثه صحيحه وعندما نتحدث بالصدق ولو كنا نكن الود لأهل عمران والمدافعين عنها الا انها الحقيقه أين القشيبى من او طقم حوثى يدخل عمران اذاً فى لعبه بتلعبها عاهرات الشيوعيه والكل مشترك فيها الى متى يضحكوا علينا اكثر من خمسمائة دبابه تحركت من قبل رمضان وخط عمران صنعاء يعج بالناقلات العسكريه التى تنقل الأسلحة الى عمران وبعد ان تم اخراج اخراج الأسلحة الثقيله تم التحليق من قبل الطيران للتغطية على خداع عاهرات الشيوعيه وتسليح الحوثى بالأسلحة للاستعداد الكماشة الشيوعيه التى تحدثنا عنها سابقاً. اما الحوثى فى اليمن والقاعده فى العراق ماهى الاسيناريو للتغطيه على الكماشة الشيوعيه استعدادا لاحتلال الخليج بأسلوب الحرب الحديثه بالمكر على كل الأطراف.
      3 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 30) » رجال صدقو ماعاهدو الله عليه
      محمد المهري (رجال صدقو ماعاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلو تبديلا)
      الله يرحمك ياعميد
      كلنا على هذا الدرب
      ونسأل الله النصر على الظالمين
      3 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 31)
      فواز هذا عقاب من الله على بيعكم دماء الشهداء وافراغ ثورتهم من محتواها بوضعكم اذن من طين واذن من عجين في سبيل احباط الشعب و محاربته في خدماته الاساسيه اتظنون ان الثوره هي استبدال كهنوت بكهنوت اخر ؟ لا والله ما زلتم لم تستوعبوا الدرس ايها الاخوان
      3 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام    
    • 32) » الردعلى ابوعبده
      ابومشيرالهويدي حتى اليوم لن تستطيع ان تكتب اسم ك وانت من بلع وسلام مقابل دول رت موزوره حمات الوطن والوحده قادمون طل الزمن اوقصر هذاوعد مني ياابوعبيده
      3 سنوات و شهرين و 30 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال