السفارة اليمنة بالرياض تكرم سعوديين لأدوارهم في تعزيز العلاقات
مأرب برس - سبأ
السبت 14 يونيو-حزيران 2014 الساعة 11 صباحاً
 
 

كرمت السفارة اليمنية في الرياض الليلة الماضية مثقفين وشخصيات اجتماعية وسياسية سعودية لأدوارها في تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة رحب القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان بالحضور .. مشيدا بالعلاقات الاخوية بين الشعبين اليمني والسعودي التي شكلت نموذجا يحتذى به.

وقال :" اصف نموذجا للعلاقات بين شعبين يجمعهما الدين والدم والجغرافيا ، وكانا عبر التاريخ صناع فعل واحد وحملة رسالة واحدة ، ودون التاريخ مآثرهم في أصقاع الدنيا " .

وأضاف :" نخاطب فيكم وفاء الاخ لأخيه الذي جسدته المملكة ملكا وحكومة وشعبا بوقوفهم مع أشقائهم في اليمن في ظرف يعرف فيه صدق الصادق ، ووصلت العلاقات بجهود قيادتي البلدين إلى أفاق غير مسبوقة من التنسيق والتكامل لما فيه خير شعبينا وامتنا ".

وأشار إلى ان المثقفين في البلدين أمام مسئولية تاريخية لخدمة وتعزيز أواصر التواصل الفكري والاجتماعي .

من جانبه اشار وزير الصحة السعودي الاسبق دكتور حمد المانع إلى عمق العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي .

وقال :" انا أعتبر اليمن هو بيتي وأهلي ووقوف المملكة إلى جانب اليمن واجب ديني وعروبي ، ونحن في المملكة ننظر لليمن نظرة الاخوة والأشقاء ، وأي سوء يصيبها يصيب السعودية ".

وأعرب عن امله في ان يعود اليمن الى سابق عهده وطنا عربيا فاعلا في محيطة وبين امته العربية في القريب العاجل .

فيما استعرض عضو مجلس الشورى السعودي اللواء عبدالله بن عبدالكريم السعدون ، علاقات التعاون اليمني السعودي في مختلف المجالات .

وقال :" اليمن أهم دولة بالنسبة للمملكة العربية السعودية وامتدادها الحقيقي في الجزيرة العربية ".. مشيدا بالنتائج الايجابية التي حققها مؤتمر الحوار الوطني من اجماع وطني في اليمن لتجاوز الصعاب والانطلاق نحو مستقبل افضل .

وأكد أهمية دور وسائل الاعلام في تعزيز أواصر التواصل الثقافي بين الشعبين الشقيقين وتعريف الشباب بجذور علاقات البلدين التاريخية .

فيما القى كلمة المكرمين ماجد بن عبدالمحسن الحكير اعرب فيها عن شكره للسفارة اليمنية ، مشيرا الى عمق علاقات الاخوة اليمنية السعودية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ .

وأعرب عن إعجابه بما وصل إليه الشباب اليمني من مهارات وقدرات علمية في مختلف مجالات العمل .

وفي ختام الاحتفالية قام القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان معه الملحق العسكري العقيد طيار زيد على الاكوع بتسلم المكرمين دروع التكريم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » اعتراف رغم انوف الحاقدين
      الوقطيم الحافي هذا الاعتراف بما تقدمه المملكة حكومة"وشعب للاشقاء في اليمن
      وهو مايغيض المفرضه الذين يريدون شب نار الفتنه بين الشعبين الشقيقين؛
      3 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال