منظمة التغييرتشيد بـ (هود) وتعلن وقوفها مع مطالب مهجري الجعاشن
مأرب برس - خاص
الجمعة 29 فبراير-شباط 2008 الساعة 08 مساءً

أدانت منظمة التغيير والدفاع عن الحقوق والحريات ما تعرض له أبناء منطقة العنسين الجعاشن مديرية ذي السفال محافظة إب من تهجير قسري من قراهم،مشيرة إلى إن ما ورد في شكواهم عن فرض الشيخ محمد احمد منصورغرامات عليهم تحت مسمى العشور السنوية، وسجن بعضهم في سجنه الخاص، و نهب ممتلكاتهم .. كلها ممارسات تتناقض مع الدستور والقانون والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان المصادقة عليها اليمن. 

وإذ أشادت منظمة التغيير بدورالهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) في مساندة أبناء منطقة العنسين وتنظيمها اعتصاما لهم لنقل قضيتهم إلى الجهات المسئولة في الدولة والرأي العام ..أكدت وقوفها إلى جانب أبناء منطقة العنسين ومطالبهم العادلة. 

وفي بلاغ صحفي صادر عنها دعت منظمة التغيير مختلف منظمات المجتمع المدني خاصة الحقوقية منها إلى الوقوف والتضامن مع المهجرين والانتصار لمطالبهم.كما دعت مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية إلى مساندة المتظلمين بنقل قضيتهم إلى الرأي العام. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1)
      عيسى فضل لباشوات العدين: الأيام دُول!
      19/02/2008
      http://www.al-masdar.com/FullStory.asp?No=13&StoryID=630
      9 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » اصلا لا توجد منظمات مدنية في اليمن
      أحمد العواضي لا توجد منظمات مجتمع مدني في اليمن، أما المنظمات الموجودة حاليا فهي شبيهه بالمنظمات الدولية لا تخدم إلا الادارة الامريكية، والمظمات الوجودة في اليمن لا تخدم إلا نظام الرئيس الطايح يلعنه الله.
      9 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 3)
      تعزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      قبل ثلاث سنوات أرسلت بمقال لأحد الصحف لكنها خافت تنشره رغم إرفاقي لبعض الأدلة حول حقيقة شعر شيخ العنسين محمد منصور وهو باختصار لم يدرس حتى الابتدائية علاوة على أن نشأته من لحوم ودماء الفقراء هو وأولاده فلا يمكن لمثل هذا ان يكون لديه إحساس مرهف وهو تربى من حرام. الحقيقـــقة هي أن للشيخ شاعر سوداني يسكن حارة المستشفى الجمهوري بتعز اسمه السر آدام عبد الرحيم يعرفه الكثير بتعز هو من ينظم للشيخ القصائد لقاء أموال طائلة يدرها عليه الشيخ وعلي بالإثبات إن أردتم فضح هذا الطاغية من أبسط الأمور أتحداه أن يعرب حتى بيت شعر من قصائده ومعروف أن أي شاعر لابد يكون ملم بالنحو وقواعده خاصة مثل قصائد السواداني التي يشتريها الشيخ منه لأن هناك خلفية قوية تخلي قصائد باسم الشيخ لها أهمية أما لو نشرت باسم السوداني فلن تباع بقرش واحد أرجو النشر ،
      9 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 4) » ليس بشاعر بل السوداني يشعر له
      جعشني والله العظيم وأنا أحلف بالله أن هذا الكلام سمعته من زمان وكنت استغرب أنى لهذا الجاهل أن يقول شعر كالذي ينسب إليه حتى سمعت هذه القصة بأحد مجالس الشيخ وأنا بلجنة انتخابات بالعنسين قبل كم سنة فسكت لأني ببلاد الشيخ لكن الآن عادت الذكريات لذاكرتي وتذكرت السوداني شاعر الشيخ بتعز معقول هذه ليست مفاجأة لكن لكل ظالم نهاية وهذه نهايته ونهاية أدبه وشعره
      9 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال