الاحتفال بالموسم الثقافي الأول للطلاب الأجانب بالجامعة العثمانية

الثلاثاء 29 يناير-كانون الثاني 2008 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس - خاص - توفيق الشرعبي
عدد القراءات 17237

بحضور رئيس الجامعة العثمانية الدكتور سلمان صديقي، ومسجل الجامعة إم. موثى ريدي، وعميد شئون الطلاب، أقامت الجامعة العثمانية بحيدراباد احتفال كرمت فيه الفائزين في الموسم الثقافي الأول للطلاب الأجانب والذي نظم على مدار يومين وتضمن العديد من المسابقات بما في ذلك المجال لأدبي ككتابة المقالات والإلقاء الخطابي، والفن المسرحي، وفن الموسيقى، والفنون الجميلة، والرقص الشعبي. وشارك في الموسم ما يقارب مئة طالب أجنبي وحضر الاحتفال ما يقارب 300 طالب. وتعتبر الجامعة العثمانية من اعرق الجامعات الهندية وتحضا بأكبر عدد من الطلاب الأجانب الدارسين في جنوب الهند إذ يصل عددهم إلى 1400 طالب أجنبي تزايد عددهم بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ويشكل الطلاب اليمنيين شريحة لا بأس بها منهم.

وفي احتفال توزيع جوائز الفائزين الذي حضره رئيس الجامعة العثمانية سلمان صديقي، هنأ فيه الفائزين وثمن مهاراتهم وأهميتهم بالنسبة للجامعة، وحثهم على الاندماج مع النواحي الايجابية للثقافة والتراث الهندي ونشرها في بلدانهم. ووعد رئيس الجامعة أن يجعل من هذا الموسم تقليد سنوي لتكريم الطلاب الأجانب المبدعين. وحضا الطلاب الأجانب الدارسين في كلية "نظام" بمعظم الجوائز.

وأشار عميد شئون الطلاب، بي. لكسمية إلى أن هذا الموسم الثقافي للطلاب الأجانب هو الأول من نوعه كان الهدف من إقامته التعرف على الثقافات الأخرى للطلاب الدارسين ولدعم روابط الوحدة والسلام وقدرات القيادة بين الطلاب الأجانب والذين حضروا إلى الهند. وأضاف أن الموسم كان فرصه لاكتشاف مهارات الطلاب وإبداعاتهم.

الجدير بالذكر أن اليمن كان لها حضور في الاحتفال حيث حضا الطالب: عبد السلام عبده العزاني، والذي يدرس في كلية بي. جي.، على الجائزة الأولى في كتابة المقالات وعلى المرتبة الثالثة في فن الإلقاء. وعبر عبد السلام عن سعادته الغامرة وهو يجسد حضور اليمن بين مختلف الجنسيات للطلاب الأجانب الفائزين.