شيخ الجعاشن ... ديكتاتورية في عصر الديمقراطية ... نظرة عن قرب لمأساة مواطن أشترى أرضا
مأرب برس - سامية الاغبري
الثلاثاء 15 يناير-كانون الثاني 2008 الساعة 06 مساءً

لاتزال قصة تهجير أبناء الصفة والرعاش في الجعاشن من منازلهم ماثلة أمامنا لم ننسها, وظننا أن الشيخ محمد منصور قد تاب إلى الله وانه بعد مانشر الإعلام عن تلك الجريمة التي يندي لها الجبين لن تتكرر, لكنه عاد من جديد ليثبت أن مملكة الجعاشن هي ملك خاص به وان سكانها عبيدا له. 

اتصلت لطاهر مسرع العامري المدرس في مدرسة ذي النورين وهو في سجنه لأساله مالذي حدث مسرع الذي اختطفه عسكر الشيخ من المدرسة وأمام المدرسين والطلاب ومدير المدرسة وهو قريب للشيخ في منتصف العقد الثالث من عمره أب لأربعة أطفال. يروي لي ما حدث ويقول بصوت حزين نريد مساعدتكم قفوا بجانب المظلومين وأنا مظلوم لم يرتكب طاهر وشقيقه جريمة سوى إنهما اشتريا "أربع قصب" دون أن يستأذناه في ذلك , على اعتبار أنهما ربما جزء من أملاكه الخاصة. 

الشيخ طلب من طاهر "بصيرة" الأرض التي اشتراها فرد قائلا له أنا اشتريتها بمالي ادفع ثمنها وخذها إن أردت! اشتاط غضبا فكيف لهذا أن يرفض إعطائه البصيرة, وكيف يتجرأ بالرد عليه هكذا فهو الدولة كما كان يقول لأهالي الصفة والرعاش, ولا يحق لأحد رفض طلبه,توعده بسجنه وتعليقه , سبعة أفراد من عسكره يقتحمون المدرسة ويأخذونه إلى بيته ليكونوا ضيوف عليه ليطعمهم أفضل الطعام ويشتري لهم أحسن قات لم يكن أمام طاهر سوى الرضوخ اتقاء شرهم وخوفا على أبنائه وأسرته ,أكرم مختطفيه بالغداء وذهب إلى السوق ليشتري لهم القات تاركا شقيقه فيصل المدرس بمدرسة الفتح معهم, ليعود إلى المنزل ولم يجد أخاه, فقد اختطفه الضيوف قسرا واقتادوه إلى منطقة "حبلة" قرية الشيخ وحيث يمتلك سجنا خاصا به وهناك سجن فيصل دون أن يعلم عنه شقيقه شيء.يقول طاهر اتصلت بأخي وسألته أين هو فرد إنهم في حوش منزل الشيخ محمد وإنهم سيدخلون الآن إليه, اتصلت بعد خمس دقائق وكان هاتفه مغلق, شعرت بالقلق على أخي , وفي العاشرة ليلا اتصلت ورد عليا احد عسكر الشيخ فسألته عن أخي فيصل فقال لي انه محبوس لدى الشيخ.اتصلت بعدها بمدير أمن ذي السفال ابلغه عن اختطاف أخي من قبل الشيخ فرد علي انه لن يقيد بلاغ وانه عليا إبلاغ امن اللواء, الو الحضور إلى هناك فقلت له إن الوقت متأخر وإدارة الأمن بعيدة, لكنه لم يهتم فاتصلت بأصدقاء الذين ابلغوا امن اللواء ووزارة الداخلية الذي قال المناوب هناك أنهم سيقيدون بلاغ لكن مدير امن ذي السفال قال لي انه لم يتلق أي اتصال من الداخلية!شيخ الجعاشن لازال يمارس هوايته في إذلال الناس واضطهادهم دون أن يجد من يوقفه عند حده, طاهر الذي يقبع في السجن بتهمة مدبرة من قبل الشيخ انه قام بضرب المدعو علي نعمان النمر ورغم عدم وجود أدلة ضده إلا أن وكيل النيابة أمر بسجنه إرضاء لمحمد منصور لايزال يقبع ظلما في السجن ولم يرتكب جرما سوى انه اشترى أرضا , وهو المواطن الدرجة العاشرة لايحق له شراء شي لأننا لازلنا في زمن العبيد وأهداف ما يقال عنها ثورة لم تصل بعد إلى هناك , لم يتحرر أبناء الجعاشن من الظلم والاستعباد والإذلال , ويد الدولة لم تصل بعد إلى هناك, فهنيئا لشيخ الجعاشن مملكته وعبيده, تبا وسحقا لنظام لايستطيع فرض قوانينه على شيخ لأنه من المقربين.في الأخير يتساءل مسرع إلى متى هذا الظلم, أليس في هذا النظام من يتقى الله فينا وينصفنا من جور وظلم الشيخ محمد منصور..إنها صرخة مظلوم يطلب العدالة فهل من مستجيب وهل من مغيث؟! 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » مش فاهم حاجة خالص !!!
      احمد عبد الرؤف في اي عالم نحن--- قبيلة تتمدد وقانون يتدعس ، وشيخ يتفيد واخر يتمجنن ، اراضي تنهب - تعز فضوا بكارتها بتهبط المتهبطين - حسب ما قال فكري قاسم- .. النظام ينصهر امام حرارة القبايل والقانون ينحر ، والشيخ يحبس ، ودكتور يصلفع ،، حتى أصبحنا مضرب المثل ومحط سخرية بعضنا البعض ويذم كل منا الآخر " يا راجل شعب يمني" وإذا الثاني يشتي يدلعنا أكثر يضيف" لا يمشي إلا بالصميل" ، وربما صدق هذا القول فسائق الباص وصاحب البقالة والمؤجر والمستأجر وغيرهم كلهم لديهم صُمول احتياط لوقت الضرورة. الا على نظام صنعاء غاب صميل الشعب " ربما لكبر صميل صاحبنا " الله يخارج بس
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » الظلم ظلمات ويا ويل الظالم من يوم ترد فيه المظالم كلها
      فاعل خير الموضوع غاية في البساطة شيخ والمفروض ما حد يرد كلامه وهو يحميهم ويعد وصي عليهم هذا الشيخ ناسي ان الله يمهل ولا يهمل وأن قوة الحي القيوم لاراد لها وأن أمثاله كان لهم تاريخ انتهى في يوم وليلة و المثل يقول لا ترحم إلا ذرية الظالم نسي أن المرحوم صدام حسين ماكان هناك شخص في العراق يقول له لا إلا في السر رغم النهاية الشامخة له إلا أنها دعوة مظلوم نام عنها الظالم والله العدل لا يسهو ولا ينام عزوجل
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون
      يمن جائع مستقبل ضائع قال تعالى {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ } ولكن نقول لمن وعدنا باليمن الجديد والمستقبل والافضل هذا هو اليمن الجديد وهو ليس المستقبل الأفضل بل المستقبل المجهول الضائع التائه فيه اليمنيون .
      إن الظالم إذا لم يجد من يصده ويقف أمامه وقوف الرجال يتكبر ويطغى على الخلق لذلك جاء في الحديث أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر كلمة حق فكيف بمن وقف بيده أما هؤلاء الطغاة إن الوقت قد حان يا أبناء الجعاشن وليس لكم الآن ما تخسروه إما الكرامة والحرية وإما العبودية والذل والمهانة فاختاروا ما تشاؤون حان الوقت لثورة توقف هذا المتكبر وأمثاله نحن نعيش في زمن الغاب يأكل القوي منا الضعيف ولكن المشكلة ليست في الشيخ ولا في النظام بل في الشعب يروى أن أرنباً مسكينا كان قد إفترسه ثعلب مكار فقال الأرنب المسكين المشكلة ليست في قوتك يا ثعلب المشكلة في ضعفي أنا هي الحقيقة أن المشكلة ليست في قوة الشيخ الجبار ولكن المشكلة في ضعف أبناء الجعاشن المساكين ولو قام رجل إليه ووقفه عند حده ما تجراء على البقية
      والشعب لو كان حياً ما استخف به فرد ولا عاث فيه الظالم النهم الموت للفساد والمفسدين برئاسة الرئيس الصالح وسوف يأتي اليوم الذي نسوقكم فيه يا مفسدين إلى زبالة التاريخ بالأحذية حتى لا تتسخ إيدينا والسلام على من أتبع الهدى
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » مرحبا بكم في مملكة الجعاشن
      شيخ بس جعشني اذا اراد الرئيس ان يحافظ على ماتبقى من ماء وجه هذه الحكومه الفاسده ان يقوم بمحاسبة هذا الشيخ الديكتاتوري فبالله عليكم هل نحن عائشين في القرن الواحد والعشرين ام بعصر القرون الماضيه رئيس جمهوريه يرى ويسمع ماحل باهالي الجعاشن ولا يحرك ساكن وزير داخليه اللي يتشدقون بان الشرطه في خدمة الشعب (( طبعا هذه المقوله لاتوجد باليمن )) ومحافظ محافظة اب ومدير امنها ومدبرالمديريه جميعهم لم يحركوا ساكن لما حل لهؤلاء المواطنين من شيخهم المتعجرف اذا انتم مجتمعون لا تقدروا على هذا الدجال فما عليكم الا الاستقاله غير ماسوفين عليكم نريد حكومه تاخذ حق الضعيف من القوي . معهم حق اخواننا بالمحافظات الجنوبيه يطابون الانفصال بالرغم اني شخصيا لا احب الانفصال
      ولكم ماذا يعملون الناس من جور الظالم والظلم اللي لحق بهذا الشعب المغلوب على امره . الرئيس بالصراحه لايهتم بامر المواطنين في محافظات اليمن الاسفل مثل تعز واب والحديده همه الوحيد كيف يرضي اهل صنعاء وذمار ومارب وعمران همه كيف يرضي المتنفذين على حساب بقية افراد الشعب بالاخير لايسعنا الا ان نترحم على الرئيس الحمدي وثورة التصحيح التي بدأهاونقول
      رحمك الله رحمة واسعه ياابا نشوان
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 5) » كفى يا جعاشن اليس فيكم رجل
      صـــــــ الدين ــــــلاح أقول لأخي طاهر ولأمثاله المضطدهدين في بلاد الغاب التي لا قانون يحميها ولا دستور ليس لكم الا الله لينصفكم من هذا الطاغيه المتجبر قف اخي وصلي ركعتين في جنح الليل ودعو وتذلل لمولك ان ينتقم لك منه ومن لهم علاقه بإيصاله الى هذا المكان اللهم انصف المظلومين اللهم عليك بالطغات المتجبرين اللهم أذلهم في الدنيا قبل الاخره ارنا فيهم قدرتك الهي فيهم وفي من خلفهم في هذا الطريق حيث ليس لنا ناصر الا انت .
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 6) » لن تجد من ينصفك إلا ساعدك كـ آل المليكي
      عمر محمد صالح محمد أحمد منصور أحد أعمدة نظام علي عبد الله صالح، ولم تنفع أهالي الجعاشن اعتصاماتهم أما مجلس النواب ولا أمام الأمم المتحده ولن تنفعهم أي محاولات سلميه مهما كانت ما دام والنظام القائم في بلادنا يقوم على مثل هؤلاء المتجبرين الذين يريدون أن يكونوا للناس آلهة من دون الله. أمام هذا المظلوم وامثاله ثلاثةحلول لا رابع لها:
      إما أن يقوموا جميعاًبحمل ذراريهم واللجوء إلى أي سفارة أجنبية وطلب اللجوء
      أ و الحل الثاني وهو أن يقذفوا بأنفسهم في البحر وليكون مصيرهم كمصير الصوماليين الذين نسمع كل فترة بأن عشرات الجثث أنتشلت من البحر أو قذفها البحرعلى شواطئه
      والحل الثالث أن يكون لهم في آل المليكي قدوة وما حك جلدك مثل ظفرك ولن يعدموا من يمولهم بالسلاح فأركان النظام الحاكم هم عبارة عن تجار سلاح يبحثون له عن سوق وما إنفجارات مخازن الإسلحة ببعيد
      وغير هذا فليس لكم حل
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » رحم الله الامام
      الرازحي رحم الله الامام عندما كان يرسل الى قريه لسبب ما كان يرسل عسكري واحد فقط اما اليوم بعهد الديمقراطية المدعومه امريكيا وبعهد فخامة الاخ الرئيس يرسل الى منزل مواطن بسيط سبعة جنود رحم الله الامام.ان عجوزة الجعاشن الشمطاء هو صنيعة الاخ الرئيس حفظه الله فقط للظعفاء والمساكين اما دون ذلك فلا.كيف يسمح الاخ الرئيس ان تشوه سمعته وكرامته وانسانيته مع هذا التافه العجوز.ياسيادة الرئيس انت املنا امل الظعفاء فهل لهذا الامل ان يبقى
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 8) » ما للكوفه الا الحجاج
      امين الاحمد الاخوه كتاب التعليق من عرف اهل الجعاشن وعاش بينهم يجد صدق في انه كما تكونوا يولى عليكم اهل الجعاشن هم من اكثر الناس بطراً بالنعمة يتشارع الاخ مع اخية على ذراع واحد ويحتكموا الى الشيخ ويدفعوا مئات الالاف وهم راضيين وعندما يتعلق الامر بشخص مسكين يتحولوا الى وحوش ورجال الله ويهبوا عليه ويبداو في ممارسة اعمالهم القذرة فماذا تتوقع من اناس مصدر دخلهم هو نبتة القات واللذي جعلهم يحسون بانهم ملوك محافظة اب
      الاخوة الاعزاء الشيخ محمد احمد منصور لم نسمع عنه بانه ظلم اي شخص من غير ابناء منطقته ولكن بالعكس ينصفهم من ابناء الجعاشن وهذا ما لمسته وسمعته فهو اعرف واعلم باصحاب بلاده وتحروا القضية بشكل واضح وسوف تجدوا ان لها اساس اخر غير اللذي منشور وهذا الكلام منشور من وجهة نظر واحدة وانا متأكد بان هذا الجعشني اللذي يقال علية مظلوم يوجد بينه وبين شخص اخر مشاكل وان هذا الاخر قد لجأ الى الشيخ والشيخ وقف الى جانبه فتحروا القصة وستجدونها هكذا
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 9) » الشيخ محمد منصور عل طقران
      فاعل خير الشيخ محمد منصور عل طقراااااااااااااااااااااااااااان
      9 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » جعشنكو
      الوسام يحكى أنه كان لشيخٍ من العرب قطعة أرض مزروعة شعيراً ، وكان الزرع أخضر في بداية نموه ، ومرّ ذات يوم أعرابيّ كهل يلبس جاعداً على ظهره ومعه قطيـع من الغنـم يسوقه ويُظْعن بـه بقـرب أرض الشيـخ ، وكانت بعض الأغنام تدخل في الزرع وتأكل منه ، وكان للشيخ عبد قويّ مفتول العضلات مغرور بقوته لا يحسب أن أحداً يستطيع أن يغلبه ، فهرع العبد يجري مسرعاً نحو الأغنام يضربها بعصاه، ويطردها عن الزرع وهو يسبّ الأعرابي ويشتمه ويهدده بالضرب، فهادنه الأعرابيّ بالكلام اللين ولكنه لم يجدِ معه ، بل اقترب العبد منه ورفع يده ليضربه ولكن الأعرابيّ كان أسرع منه فأمسكه مع عصاه ووضعه تحت إبطه وضغط عليه بساعده حتى كاد يكسر عظامه وأخذ يسوق أغنامه على مهل ، والعبد معلق تحت إبطه تكاد تزهق روحه، وبعد أن ابتعد عن الزرع رماه من تحت إبطه فوقع محطماً ، لا يكاد يقوى على النهوض ، فقام العبد لا يصدّق بالنجاة وهرب لا يلوي على شيء وهو يقول : " طول والولاّدة بتولد ما على الدنيا فالح .
      9 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 11) » كفي عبثا ايها الشيخ
      المخلافي 10 الهند لا املك وقتا لاكتب كلمات لهذا الشخص المتعجرف فدقيقه من وقتي افضل من كل املاكه التي اخذها بالظلم والجبروت
      9 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 12) » هذه نتيجة المشيخة
      يماني وعاد منكم من يصفق ويزكي المشايخ. قلنا البلاد خاربة من فعل المشايخ، واي حين باتعقلوا
      9 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال