صنع منها 7مركبات فقط
شاهد السيارة الأغلى في العالم
مأرب برس - وكالات
الثلاثاء 22 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 07 مساءً
 

 اهتمام واسع أبدته الكثير من وسائل الإعلام بالسيارة الأغلى في العالم التي أماطت عنها النقاب مؤخراً شركة لامبورغيني، والتي تم طرحها بسعر قدره 3.36 ملايين إسترليني.

طرحت شركة لامبورغيني نسخة محدودة من سيارتها الأغلى عالميًا، والتي أطلقت عليها اسم "فينينو رودستر"، وهي عبارة عن سيارة هجينة من دون سقف. وتم تصميمها من جانب الشركة الإيطالية لتكون بمثابة سيارات السباقات، مع الالتزام كليةً بقانونية السير على الطرقات، وهو ما يجعلها واحدة من أبرز السيارات التي تم إنتاجها من حيث القوة.

وقامت الشركة بتزويد السيارة بمحرك V12 ، قوته تقدر بـ 750 حصاناً، ويمكنه الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميلاً في الساعة في غضون 2.9 ثانية فقط، ويتيح لقائدها في الوقت عينه كذلك الوصول لسرعة قصوى قدرها 220 ميلاً في الساعة. وجاءت تلك السيارة، التي صُنِعت من ألياف الكربون خفيفة الوزن، بعد النسخة ذات السقف الثابت، التي لم ينتج منها سوى 3 فقط، وكان سعرها 3 ملايين إسترليني.

أما تلك السيارة المكشوفة الجديدة، التي لن يصنع منها سوى 9 فقط، فستباع الواحدة منها مقابل 3.36 ملايين استرليني. ووصفت لامبورغيني في بيان لها تلك السيارة بقولها " تعتبر فينينو رودستر واحدة من أكثر السيارات الرياضية استثنائية".

وتابع بيان الشركة "وهي قوية وتضمن تجربة قيادة مميزة، لأن القيادة المكشوفة تكون غير متحفظة بالفعل. وتصميمها يركز على الديناميكا الهوائية المثالية والثبات من خلال الزوايا السريعة والمناورة بها تشبه المناورة الخاصة بسيارة السباقات". وتم الكشف عن السيارة كجزء من احتفالات لامبورغيني بمرور 50 عاماً على تأسيسها، في الوقت الذي سيتم فيه طرح النسخ التسع الخاصة بها خلال عام 2014.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » معاكم اخبار عن وطني الجريح
      ايش الفائده يامارب برس أيش هذه الاخبار التافهة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأيش نستفيد من خبر كهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه للسياره الاغلى في العالم وصنع منها 9فقط... يعني حميد صعب يشتري واحده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نريد ارخص سياره بالعالم ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال