النائب العام يوجه بالتحقيق مع قيادات جنوبيه

الأحد 06 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء -
عدد القراءات 2903

وجه النائب العام رئيس نيابة عدن بالتحقيق مع محمد على أحمد وعلي منصر وحماده الخوباني بشأن الاعتداء على موزعي صحيفة أخبار اليوم وإحراق الباص التابع لها أمس السبت بمحافظة عدن.

وجاء توجية النائب العام بناء على شكوى تقدمت بها ادارة مؤسسة الشموع بعد اعتداء مسلحين من عناصر الحراك الجنوبي على باص توزيع" أخبار اليوم" لعدد الخميس االماضي..

وهاجم مسلحون ملثمون فجر امس السبت موزعي" أخبار اليوم" وباص الصحيفة بمنطقة القاهرة بالشيخ عثمان محافظة عدن بالرصاص الحي مما أدى إلى إصابة احد الموزعين واختطاف الأخر مع باص التوزيع ونسخ" أخبار اليوم" ويمن فوكس العربية والانجليزية المخصصة للمحافظة.

وسطى المسلحون الملثمون الذين كانوا يستقلون سيارة صالون مخفية الأرقام على مبلغ يقدر بأكثر من 800ألف ريال يمني وتم العثور على باص الصحيفة بعد ساعة من اختطافه وقد أحرقه المسلحون بالكامل مع كمية النسخ.. ومازال مصير موزع الصحيفة مجهولاً.

وأكدت مصادر الشموع بمحافظة عدن بأن من يقف وراء اختطاف باص توزيع الصحيفة والموزع وإحراق الباص فجر امس السبت بمدينة المنصورة هو القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي أحمد ومسلحوه.. مطالبة وزارة الداخلية والنائب العام بالتحقيق معه..محملة إياه المسئولية.

من جانبها ادانت نقابة الصحفيين هذه الواقعة الخطيرة التي تهدد بيئة العمل الصحفي داعية وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن إلى سرعة التحقيق وملاحقة الجناة وإحالتهم إلى النيابة، وإعادة موزعي الصحيفة وحماية حياتهما.. معبره عن تضامنها الكامل الكامل مع الزملاء في صحيفة" أخبار اليوم.. وداعية كافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية التضامن معها.

وفي نفس السياق أكد رئيس دائرة إعلام الإصلاح بعدن– خالد حيدان – بأن استهداف صحيفة" أخبار اليوم" وتكرار البلطجة ضد موظفيها وإحراق الصحيفة ووسائل نقلها وتوزيعها جريمة ينبغي عدم تجاوزها بل ينبغي الوقوف أمامها والقيام بكافة الإجراءات القانونية تجاهها من قبل الجهات المسؤولة.

الى ذلك أدان محمد غالب احمد عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني ما تتعرض له صحيفة "أخبار اليوم" ومؤسسة الشموع من اعتداءات وتقطعات كان أخرها إحراق باص التوزيع الخاص بالصحيفة وإطلاق الرصاص وجرح احد الموظفين واختطاف موظف آخر في محافظة عدن.

على صعيد متصل استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بشدة الانتهاكات بمصادرة وإحراق نسخ من صحفيتي (أخبار اليوم) العربية و(يمن فوكس) الإنجليزية وتعرض موزع وسائق باص التوزيع لاعتداء بإطلاق النار صوبهما وجرح الموزع وإحراق سيارة التوزيع بعدها وفقا لبلاغ تلقته مؤسسة حرية من مؤسسة الشموع التي تصدر عنها هذه الصحف.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة