وزارة حقوق الانسان تدرب اربعين اعلاميا حول الاعلام وحقوق الانسان
مأرب برس - صنعاء / بشرى العامري :
الخميس 03 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 04 مساءً

دشنت وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة نداء للتنمية الانسانية صباح اليوم ورشة تدريبية حول الاعلام وحقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت .

وفي افتتاح الورشة اشار مدير عام البلاغات والشكاوي بوزارة حقوق الانسان ان الدورة تأتي ضمن المحاور الرئيسية لأنشطة الوزارة لمفاهيم تلك الحقوق وتأسيس قاعدة معرفية , مؤكدا أهمية دور الإعلام في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان .

فيما اكدت السيدة ارييلا جروس الممثل المقيم في اليمن لمؤسسة فريدريش ايبرت ان واقع اليمن لا يزال بعيدا جدا عن تحقيق المعايير الاساسية لحقوق الانسان , مشيرة الى ان على الصحفيين ان يعوا بقضايا حقوق الانسان , ويستوعبوا الديمقراطية بشكل افضل عندما يكون الصحفيين قادرين على تزويد المجتمع المدني بالمعلومات التي يحتاجون اليها من أجل صياغة مواقف مستنيرة بشأن كل القضايا .

وذكرت جروس ان حقوق الانسان هي حقوق اساسية غير قابلة للتصرف ومتأصلة في طبيعتنا ولايمكن العيش من دونها كبشر . وهي حقوق عالمية يمكن تطبيقها في كل مكان في العالم .

وأضافت (إن الشيء الأكثر اهمية في السياق الانتقالي الحالي الذي تواجه اليمن خاصة ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان ويمكن فعل الكثير عندما تنعكس قضايا حقوق الإنسان والإبلاغ عنها في وسائل الاعلام بشكل صحيح ) , مؤكدة على أهمية وعي الصحفيين بقضايا حقوق الإنسان.

من جانب اخر اوضحت رئيس مؤسسة نداء بلقيس المسني إقامة الدورة بالنوعية كونها تهتم بتزويد مختلف المؤسسات الإعلامية بمبادئ وقيم حقوق الإنسان في المواثيق والاتفاقيات الدولية وكذلك التشريعات المحلية .

وقالت (إن الدورة تأتي لتلبية حاجة في غاية الأهمية تتمثل في رفد وسائل الاعلام بشفافية حقوق الإنسان بحيث تكون الوسائل الاعلامية مستوعبة للمواثيق والاتفاقيات الدولية وعلى اليمن الالتزام بذلك وأن تعي الحقوق والدساتير والتشريعات المحلية المنظمة لذلك )

هذا وتناقش الورشة على مدى يومين مع مايزيد عن الاربعين اعلاميا وإعلامية مبادئ وأسس الشرعة الدولية لحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير وفقا للقوانين الوطنية والآليات الدولية والإقليمية لحقوق الانسان .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال