وصول 4760 حاج يمني إلى الديار المقدسة من إجمالي 19404

السبت 28 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 2167
 
وصلت إلى الأراضي المقدسة اليوم اولى أفواح الحجاج اليمنيين وتضم 4 الاف و 760 حاجا منهم 860 عن طريق الجو و3900 برا من اجمالي عدد حجاج هذا العام البالغ عددهم 19 ألفا و404 حاجا وحاجة . 

واوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد محمد الاشول خلال تفقده فعاليات دورة توعية الحجاج التي نظمتها وكلات سمر والأصيل بين القارات وأجياد و أم القرى والسعيدة أن مطار عدن ودع يوم أمس 200 حاجا ، و660 حاجا غادروا مطار صنعاء في ساعة متأخرة من مساء أمس ، فيما توجه بقية الحجاج عبر المنافذ البرية متجهين إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم .

وفي دورة التوعية أكد الأشول أهمية توعية الحجاج بمختلف الجوانب المنسكية والسلوكية والإدارية ، وبأهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن بعثة الحج اليمنية والسلطات السعودية وبما يجنبهم الزحام في بعض المشاعر المقدسة ومنها ، طواف الإفاضة بسبب أعمال التوسعة الجارية في المسجد الحرام .

وأشاد الوكيل بجهود الوكالات السياحية في توفير مساكن جيدة هذا العام واستعدادها لتوفير خدمات التغذية للحجاج ليتفرغوا للعبادة براحة واطمئنان ، محذرا من أن الوكالات التي ستقصر في واجبها ستخضع للمراقبة التقييم من مشرفي الوزارة الموفدين مع كل وكالة سياحية مشاركة في التفويج .

وحث الأشول الحجاج على اغتنام فرصة هذه الرحلة الإيمانية العظيمة والتوجه بإخلاص إلى الله تعالى بقبول أعمالهم ليعودوا بحج مبرور وذنب مغفور ، كما طالبهم بأن يدعوا لوطنهم وأمتهم .. أن يحفظ الله لليمن وحدته وأمنه واستقراره ، ويدفع عنه كل المكائد والجرائم التي تستهدف أرواح الناس ومقدرات الأمة وخدماته العامة .

حضر الندوة وكيل الوزارة المساعد لشئون خدمات الحج طارق الأسودي ،ومدير عام الحج والعمرة علي جعيل ، ومدير عام الإعلام نبيل شجاع الدين .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر