اللسواس يطالب بن مبارك التحقيق مع ضابط منعه من دخول الحوار الوطني

الأحد 15 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2402

قال الكاتب والصحفي حسين اللسواس انه تعرض للإيقاف التعسفي في بوابة فندق "موفمبيك" من قبل ضباط امن البوابة بهدف منعه من دخول مؤتمر الحوار الوطني.

وكشف في رسالة بعث بها الى الدكتور احمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار بان ضباط الأمن قاموا باحتجازه في غرفة الأمن والتلفظ عليه بألفاظ نابية لعدة ساعات في مرتين متتاليتين.

وحسب رسالة اللسواس فان احد ضباط الأمن السياسي في البوابة قال له بأنه ممنوع من الدخول إلى مؤتمر الحوار الوطني بتوجيهات من رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش.

وأضاف اللسواس "تحداني هذا الضابط قائلاً بأنني لن أدخل إلى مؤتمر الحوار إلا إذا قمت بالاتصال بالمدعو غالب القمش واعتذرت له شخصياً عن مقالات سابقة وجهت فيها نقداً لطريقة إدارته لجهاز الأمن السياسي في الصحف والمواقع الالكترونية".

وتابع اللسواس في رسالته لبن مبارك قائلاً "ورغم صدور تصريح رسمي بدخولي من مدير أمن الحوار ياسين المصري إلا ان هذا الضابط بعد استلامه للتصريح أقسم بالله أنه لن يدخلني مؤتمر الحوار إلا بتوجيهات من رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي غالب القمش.

وبحسب اللسواس فان وفود الأمانة العامة للحوار والمركز الإعلامي فشلت في إدخاله إلى مؤتمر الحوار حيث مكث في غرفة الأمن قرابة ساعتين ولم يتمكن من الدخول الى مؤتمر الحوار إلا بعد ان جاء الدكتور احمد بن مبارك شخصياً الى بوابة الفندق لإدخاله.

وختم اللسواس رسالته بمطالبة أمين عام الحوار بتشكيل لجنة للتحقيق مع هذا الضابط ومسؤولي البوابة لكي لا تتكرر مثل هذه الأعمال "غير اللائقة التي تتغيا الإساءة إلى مؤتمر الحوار الوطني".

إقراء أيضاً

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة