مفوضية اللاجئين توزع مساعدات لنازحي مخيم المزراق بحجة بعد أن جرفت السيول خيامهم
مأرب برس - صنعاء
الخميس 29 أغسطس-آب 2013 الساعة 05 مساءً

وزعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع مكتبها الميداني في حرض وشركائها التنفذين 1750 خيمة على مئات العائلات النازحة في مخيم المزراق 1 و المزراق 3 بمحافظة حجة, اللذين فقدوا خيامهم نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا, كما وزع برنامج الغذاء مواد غذائية على الأسر المتضررة.

وأوضحت المفوضية أنه تم إيصال 13 شاحنة محملة 1700 خيمة تبلغ تكلفتها 45 الف دولار بالإضافة إلى تجديد مخزون الطوارئ، ومواد ايوائية تشمل فرش وبطانيات في حين تولى المركز الصحي بمخيم المزراق بتقديم الخدمات العلاجية لخمسة اشخاص تعرضوا لإصابات بينهم ثلاثة أطفال.

وذكرت المفوضية في بيان صدر عن مكتبها بصنعاء أن سيول الامطار جرفت خياما كانت تأوى ما يقارب من اثني عشر الف نازح ونازحة في المخيمين .
وأشارت الى أن المفوضية استجابت وبصورة عاجلة لمواجهة اضرار السيول في المخيمين من خلال مكتبها الميداني في حرض الذي بدأ في عملية استبدال و تركيب وتوزيع الخيام وتقديم المواد الإيوائية للأسر المتضررة .
وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فى اليمن برونو جيدو إن المفوضية ملتزمة بمساعدة النازحين أينما كانوا في اليمن و إيجاد حلول دائمة لمشاكلهم ".
وأضاف: "أعتقد أن هذا أمر أساسي لتعزيز الاستقرار في البلاد، ومن أجل ذلك، تعمل المفوضية مع الحكومة، والشركاء في المجال الإنساني والجهات المانحة لتوفير الحماية والمأوى والمساعدة، فضلا عن الدعوة لاحتياجات واهتمامات النازحين و تضمينها في خطة حكومة الوفاق وفي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والسياسات الوطنية ".
وأوضح أن المفوضية السامية ساعدت أكثر من 162 الف نازح في العودة إلى منازلهم في أبين منذ يوليو الماضي في حين تعكف المفوضية حاليا على إيجاد حلول دائمة لأكثر من 320 الف نازح في المحافظات الشمالية، بجانب نشاطها في تقديم المساعدات لأكثر من 240 لاجئ في سياق الهجرة المختلطة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال