قائمة سوداء للمرحَّلين من السعودية
حملة جديدة تدعى حملة الجوازات لتمشيط كل شبر على الأراضي السعودية بحثا عن المخالفين
مأرب برس - صنعاء
الإثنين 01 يوليو-تموز 2013 الساعة 05 مساءً
 

 كشفت المديرية العامة للجوازات وضع المرحَّلين بعد المهلة التصحيحية ضمن القائمة السوداء لمنعهم من دخول السعودية مرة أخرى، مؤكدة جاهزية إدارة الوافدين لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المخالفين المقبوض عليهم بعد المهلة.

ونفى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان ما أشيع حول عدم تمكن أصحاب العمل من سداد مبالغ مالية تتجاوز 20 ألف ريال كرسوم إصدار إقامات أو تجديدها أو نقل خدمات، مشيرًا إلى احتمال كون المشكلة في المصارف، مضيفًا: "نظام (سداد) على استعداد لاستقبال أي مبالغ مالية لتسديد الخدمات" وفقًا لصحيفة الاقتصادية.

واستبعد اللحيدان وجود دراسة لدى الجوازات لترحيل الوافدين التي تنتهي شرعية إقامتهم بعد مهلة التصحيح، مشيرًا إلى أنه جاري البحث عن آلية جديدة للمؤسسات والشركات يتمكن صاحب العمل خلالها من تجديد إقامات مكفوليه بسهولة ضمن خدمات برنامج "أبشر" الإلكترونية.

وأضاف المتحدث باسم الجوازات أنه في حالة حدوث مشكلة استبعد إثرها وافد مرافق مع والده فلا دخل للأب بجرم الابن، وكذلك بقية المرافقين، لافتًا إلى أن الإبعاد يقتصر على صاحب الجرم وحده، وفي حال ثبوت مخالفات أخرى على ولي أمره فإن هناك إجراءات أخرى تتخذ ضده والمحاسبة على المخالف دون سواه.

وأوضح اللحيدان أن الجوازات لا ترحِّل الوافدين الذين لهم سوابق في أحكام قضائية أو قانونية، وإن مضت أو نفذت بحقهم أحكام أو عفي عنهم، لافتًا إلى أن الأحكام الجنائية تصدر من الجهات المختصة، وكذلك أمر الإبعاد والترحيل عن البلاد، والجوازات مكملة لعمل تلك الجهات.

وأكد المقدم اللحيدان أن حملات الجوازات ستنطلق ليلاً ونهارًا في شتى الأحياء والطرقات وجميع المناطق بعد انتهاء المهلة، مشيرًا إلى أنها ستشمل الأماكن المفتوحة والعامة والمراكز التجارية والمصانع وغيرها من الأنشطة، لافتًا إلى أن تفتيش المستشفيات والمدارس والمنشآت يكون من اختصاص جهات أخرى.

وعلى الرغم من قرب انتهاء المهلة التصحيحية التي شارفت على الانتهاء، إلا أن الجهات المعنية لم تصدر أية إحصائيات جديدة سوى ما نشرته "الاقتصادية" عبر مصدر خاص لها، ثم أتبعتها إحصائية لوزارة العمل، أوضحت أن عدد مَن صححوا أوضاعهم منذ بدء فترة المهلة التصحيحية حتى الأسبوع الثامن 1.581.227 مقيمًا.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 24
    • 1)
      سالم الحرب اﻹعﻻمية التي تشنها المواقع اليمنية ضد المغترب والتهويل اﻹعﻻمي وارباك المغتربين ﻻ ندري لمصلحة من نحن في السعودية وﻻ نرى شيء مما تقولون اليمنيون يمﻷونا المحﻻت والمطاعم واﻷسواق الناس والدوريات يتعاملوا معهم عادي وﻻ حد يذكر حمﻻت وﻻ اعتقاﻻت وﻻ اجراءات وﻻ نسمع بها اﻻ لما ندخل على المواقع اليمنية ياجماعة اتقوا الله في عمال وفي عوائل وفي ناس تربشوهم خلوا مصالحهم واعمالهم وبعضعم رحلوا وصحت العافية وﻻ بش واحد في المية مما يقال.
      4 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » أهكذا يفعل الاخ بأخيه.
      فيصل النعمان. أنشئتم حملة شعوا سميتموها حملة الجوازات على من ياخوة علئ اليمني يبحث عن مصدر عيش الله المستعان الله يحفظ امريكا العظمى الذي يدخلها بدون أوراق ويختفي اربع سنوات ويظهر يطلب الجنسية وتمنح له بدقائق ويمنح راتب يتعيش به حتئ يحصل على عمل. ماهذا الكرم وانتم لشهر تقللون المملكة عن اليمني ويطرد وكانه عبئ عليكم. لا سامح من اهان اليمني وجعله يتشرد وبفارق أهله وأولاده ووطنه ليهان ويلاحق من يدعون الاسلام. واحسرتاه عليك ايها المغترب ولعن الله من جعلك تهاجر وهانك وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون. صدق الله العظيم.
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » ابلا
      ييابا الاخ سالم سترى بعينك المواطن اليمني مستهدف من هاذي الحملات والله انت شكلك مصحح وضعك لذالك تقول هذا الكلام
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » c1c-c1c2@HOTMAIL.COM
      ابورعداليافعي يوم 24شعبان سترى كل شيئ ياسالم انه قرارالحكومة السعودية وليس قرارات صنعاء القبلية المتخلفة حبرعلى ورق
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً 1   
    • 5) » رد للأخ المعلق الأول/ سالم
      سهيل اليماني يأخ/سالم المسئله ليست حرب إعلاميه ولا هم يحزنون !!!
      كل مافي الأمر أن هناك مجموعة صغيره عاملين زحمة وأزمة والدنياء بخير هم معروفين
      وأظنك وكل حليم يعرف هذه الأصناف من البني أدم ممن يظمر الشر والحقد في نفسه على الشعبين والبلدين الشقيقين لاحظ البذاءات وقلة الحياء والأدب وهل مايقولوه يخدم قضية أو يحل مسئلة أم أنه يعقدها ويصعبها هذه تصرفات تهدم ولا تبني وتفرق ولا تجمع أسأل الله العلي العظيم بحرمة هذه الأيام المباركة أن يفرق لحمه وعظمه ويرد كيده في نحره ويشغله في نفسه من أراد الفتنة بين الأخوة بلأرض والعرض والدين والحسب وانسب شعب الجزيرة العربية السعوديون واليمانيون كما أنني مثلك أستغرب من هكذا أخبار المسئله تصحيح أوضاع جيش من المخالفين ومن جميع الجنسيات أين الخطاء ؟!!
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » اتفق مع الاخ سالم
      raqeeb اتفق مع ماقالة الاخ سالم هذه المواقع مشبوهه وما تبثة من سموم مدفوع سلفاً
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » تصحيح
      مغترب ياسالم انت الظاهر ماتخرج من غرفتك ولاتشوف شي وحتى الكتابه عندك الله يستر
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » مثل رقم 1
      مغترب بالضبط مثلما ذكر رقم 1 واضيف ان المخالفين هم من يتم ترحيلهم لانه بلد نظام ليس فوظي مثل المتسولين الي ملو الشوارع يدخلو تهريب من اليمن الى السعودية هذا يامأرب الحقيقه
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 9) » msodameen@yahoo.com
      مسعود خدمة مميزة
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 10) » ياكريم ارحم عبادك
      إلعبدلي الله يفرجها من حيث لانحتسب والله يوفق بلادنا الا مايحب ويرضا واسالو الله الستر
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 11)
      قاسم علي قاسم اسكتو ياعملاا الريال السعود ودولاار ايران ياخون ياحثلة يابياعين وطنكم واراضيكم وعراضكم لريال السعودي ودولاار ايران ياقطاع الطرق ولكهرباء خنتو اليمن ‏
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 12) » الغربه
      ضبحان شابعين غربه غارقين ديوون
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 13) » اتقوالله في اخوانكم.المغتربين
      غواد العباسي يا اخواني الي كاتبه الله حيابه والرزق على الله
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 14) » الامل فى الله
      ابو اينن العواضى ياخوان لاتسئو الضن القرارات على الجميع ونحن.فى الجالية اليمنية بنوقف مع اى شخص مصحح وضعة وصار علية مشكلة وانا بعطيكم رقمى والله الحملةلجميع الجنسيأت 0566686666 وا رجو منكم الاحترام يغريب كن اديب والشكى
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 15)
      جلال السقاف ياخواني صلو عل النبي الجمأعه مايبغوكم اخرجو من بلادهم وروحو صلحو بلادكم 
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 16) » يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
      يمني ضيع حياته ياسهيل اليماني إن كنت مواطن عادي فسوف تعلم في القريب العاجل من هم المجموعة الصغيره العاملين زحمة وأزمة والدنياء بخير هم معروفين ؟؟وإن كنت تتبع جهه مشبوهه فافعل مايحلو لك لأنه ليس الخبر كالمعاينة،،إذا انتهت المهلة سترى بأم عينك المرحلين حتى الذين يعملون مع كفلائهم ورسميين بذرائع واهية ومختلقة وأسبابها كثيرة فلو أوصلت أحد أصحابك للفرزة سيقال لك أنت تشتغل بسيارتك لحسابك الخاص !!وإن حلفت لهم سيقال لك حركة قديمه نحن نعرفكم يابو يمن ،ولو زرت أحد أصحابك في المحل الذي يعمل فيه وجلست تشرب عنده كوب شاي فسيقال لك أنت تعمل مع غير كفيلك !!ستقول والله جئت أشتري كذا وكذا وهذا صاحبي جلست أشرب عنده كوب شاي سيقال لك اسكت ياكاذب!وسيرحل صاحبك معك كمشغل متخلف ولو جاء كفيلك سيقال له متستر!!وإن غداً لناظره قريب،،أنا أطلب من...تابع
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 17) » يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
      يمني ضيع حياته ...يتبع أنا أطلب من الإخوة العقلاء وليس المغفلين أو المندسين أو العملاء أريد منهم أن يدخلوا إلى صحف الإخوة الأشقاء وليقرأوا ماذا يكتبون عنا وماذا يتمنون لنا وما مدى الحب والإحترام الذي يكنوه لنا !! ادخل جوجل واكتب مثلاً (القبض على يمني أو يمنيين متبوعاً بصحيفة سبق أو عاجل أو صدى أو الوئام ) وانظروا إلى التعليقات ومافيها من الحب والتقدير أو التطرف والعنصرية ثم احكموا بأنفسكم لتعرفوا من هو الذي يريد نشر العداء والبغضاء بين الدولتين !! والله شيئ مضحك وغريب أن أجد يمني لم يطلع بعد على مثل هذه الأمور ولكن لأن تصل متاخراً خيراً من أن لاتصل،،أرجو من الإخوة أن لايجادلونني إطلاقاً حتى يتبينوا بأنفسهم من صدق كلامي من عدمه،ولو توفر لدي الوقت سأرسل إليكم بعشرات العناوين أو بالمئآت،وأظن أن موضوع واحد مع تعليقاته سيكفي ويغني،والسلام.
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 18) » الرحماء يرحمهم الرحمن
      ماجد الحوباني قال صلى الله علية وسلم من لم يهمة أمر المسلمين فليس منهم والله ان هاذي حرباً شنعاء على كل يمني دون رحمة أو شفقة لأكن فرج الله قريب والزمن دوار ونعرف أهدافهم ونواياهم لماذا كل هاذا الحقد الدفين لأكن نسأل الله العلي القدير ان يرد كيدهم في نحوريهم
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 19) » تهديد وعيد
      الوضع نساني اسمي شبر شبر .. دار دار .. بيت بيت .. زنقة زنقة ... من انتم من انتم ... دقة ساعة الصفر .. دقة ساعة العمل .. الى الخلف الى الخلف
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 20) » العيب فيينا
      بسام الجداد من الان حتى بداية صفر2014 يفرجهاالله
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 21) » الحمد لله طلع من كلامي شي صواب
      سالم الكثير انتقد كلامي أمس في أول تعليق وأنا أشكرهم كما أشكر من أيد كلامي ولكن الحمد لله ظهر اليوم ما يرجح كلامي من أن الإخوة لا ينوون بنا شرا وهاهو الملك الله يحفظه يأمر بتمديد مهلة التصحيح لنهاية السنة ويأمر بعدم ملاحقة اليمنيين أو التضييق عليهم وما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال.
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 22) » والله العظيم انك تاج على راسي
      ليان بنت المملكة الله على كلامك
      الله يعافيك اخي سهيل
      ربي يسهل امرك ويوفقك
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 23) » والله العظيم أنك صنف نادر بهذا الزمن رفع الله منزلتك وقدرك شكرآ
      سهيل اليماني شكرآ شكرآ شكرآ أختي/ ليان بنت المملكه
      الأخلاق صفة الأنبياء والملائكه والتواضع صفة الكبار والأتقياء أسأل الله سبحانه في علاه من بيده الأمر كله والقادر على كل شيئ أن يحقق مناك ويصلح شأنك ويسترك ويسعد قلبك ويوفقك ويحفظ لك من تحبين وأولهم والديك وأهلك جميعآ إنه جواد كريم جزاك الله خيرآ أختي العزيزة الفاضلة على كلامك الطيب طيب الله أوقاتك بما يصلحك ويرضي ربك دمتي بألف خير وكل عام وأنتي بخير
      4 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 24) » لمصلحت من
      مختار الذوادي لمذأ هذه الحمله الاعلامه الشرسه وما القصد منها هل القصد تعميق المشكله ودخول في مناكفات اعلاميه ام العكس انصح مارب برس واخبار اليمن اليوم ان تبتعد عن المقيم اليمني يكفي انه ترك وطنه وتحمل عنى الغربه وثرواث بلاده تنهب على مرأ ومسمع الصحافه اقول لصحافه اليمنيه اذا انتم فعلن يهمكم امرنا فركز ع اصحاب المليارات الاسر الاحمريه وعلنوها لشعب ؟
      4 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال