صحفي يمني يشارك ي في ملتقى (لينداو) الثالث والستين للحائزين على جائزة نوبل

الجمعة 28 يونيو-حزيران 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2986

ي
شارك صحفي يمني في ملتقى (لينداو) الثالث والستين للحائزين على جائزة نوبل في الفترة ما بين 30 يونيو الجاري و5 يوليو القادم وذلك في مدينة لينداو الألمانية، الذي يعتبر أحد أهم التجمعات العلمية على مستوى العالم.
وتم اختيار الصحافي اليمني مروان المريسي كونه أحد أعضاء رابطة الصحافيين العلميين العرب، حيث سيحضر 35 من حملة نوبل في الكيمياء، ليناقشوا جديد العلم في هذا المجال ومعوقات التواصل بين العلماء ووسائل الإعلام.
وبهذه المناسبة قال المريسي : إنها فرصة ثمينة أحمد الله عليها، حيث سنلتقي بأبرز علماء نوبل في الكيمياء وأتوقع العديد من المفاجآت خلال هذه المشاركة.
وأضاف: إنه من الجيد مشاركة العديد من الصحافيين العلميين العرب في حضور وتغطية مثل هذه الملتقيات العالمية، وقد حضر هذا المؤتمر العام الماضي كل من الصحافيين العلميين اليمنيين عبدالرحمن أبو طالب وعمر الحياني، بينما يغيب عن حضور هذه الملتقيات صحافيو دول عربية أخرى كثيرة.
ويكتسب ملتقى (لينداو) أهميته في أنه يجمع كوكبة من الحاصلين على جائزة نوبل العالمية مع أكثر من 600 من شباب الباحثين من 80 دولة يمثلون الجيل القادم من كبار العلماء والباحثين، ويوفر فرصة فريدة للباحثين المشاركين لتبادل الأفكار والخبرات ولإنشاء شبكة علاقات متنوعة في مجال تخصصاتهم المختلفة.

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر