اليمن يأسف لقرار الكونغرس بعدم إغلاق معتقل غوانتانامو
مأرب برس - وكالات
الجمعة 21 يونيو-حزيران 2013 الساعة 10 صباحاً
عبر اليمن عن أسفه لقرار الكونغرس الأمريكي بعدم السماح بإغلاق معتقل غوانتانامو, وإعادة المعتقلين اليمنيين البالغ عددهم 98 معتقلا يمثلون ثلثي عدد السجناء هناك.
وقالت وزارة حقوق الإنسان في اليمن، في بيان صحافي إنها تأسف للقرار غير المتوقع من الكونغرس الأمريكي، بعدم السماح بإغلاق معتقل غوانتانامو، وخاصة بعد التزام الرئيس الأمريكي قبل أيام إغلاق المعتقل وإعادة المعتقلين اليمنيين ،ووصفت الوزارة رفض مجلس النواب الأمريكي تعديلاً يطالب بإغلاق المعتقل بحلول نهاية 2014، واعتبرت ان القرار يمثل، خيبة أمل، ويخالف الاتفاقيات الدولية ومواثيق الأمم المتحدة ومنها اتفاقية جنيف الثالثة 1949، الخاصة بمعاملة الأسرى، وناشدت الوزارة في بيانها دعاة وأنصار حقوق الإنسان في داخل الولايات المتحدة وخارجها "للانتصار للقيم الإنسانية والعالمية في الاحتكام إلى القانون الدولي الإنساني والمعايير الدولية الأخرى ذات الصلة في التعامل مع هذا الملف".
وكان الكونغرس الامريكي رفض الأسبوع الماضي تسليم الولايات المتحدة، لليمن، أي سجين اعتقل خلال عمليات "مكافحة الإرهاب" بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » لا داعي للأسف ، فحكومتنا وثقافة المجتمع غير الرصينة هما المصددان لهؤلاء القتلة
      لا داعي عجيب عندما يتحدث التقرير بأن ثلثي المعبقلين من اليمنيين . على ماذا يدل ذلك . ثم لماذا المزايدة ’ أليس الاحرى بنا أن نشكر الحكومة الامريكية لقيامها بهذا الدور الذي لم نستطع نحن أن نقوم به . يكفي ما لدينا من مساجين ، وكيف حالتهم داخل السجون . ويكفي ما لدينا من بطالة تتجاوز أكبر نسبة في العالم . فما بالك بإعادة هذا الكم من المتشددين الذين التهموا بالقتل وإباحة الدم في كل مكان ( مع اعتذارنا لمن تثبت برائتهم عن كل ذلك ) هل نحن قادرون على استيعابهم في المجتمع ، في الوقت الذي لم نشتطع معالجة مشاكل الاخرين . من قطاع طرق ومخربين كهرباء ونفط وغاز . والقتلة مستخمي الدراجات النارية وغيرهم وغيرهم وغيرهم ؟ هل نزد الطين بلة بمثل أولئك ؟؟؟؟ . لا حول ولا قوة إلا بالله .
      4 سنوات و 4 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال