السفارة اليمنية في الرياض تشكل لجنة للراغبين في تصحيح اوضاعهم

الإثنين 20 مايو 2013 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 7055

 

قالت السفارة اليمنية بالرياض انها شكلت لجنة لتقديم كافة التسهيلات والإجراءات والخدمات للمغتربين اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في المملكة العربية السعودية ، والاستفادة من الاستثناءات والتسهيلات التي أعلنتها وزارتا ''الداخلية '' و '' العمل '' أخيرا.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن القائم بأعمال السفارة السفير الدكتور صالح الشاعري؛ ان السفارة تسعى إلى الإسهام في تصحيح أوضاع العمالة اليمنية وان اللجنة ستقوم بحصر وقيد طلبات اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في السعودية ، وكذا طلبات الراغبين في مغادرة الأراضي السعودية والعودة الى الوطن ، وكذا التنسيق والمتابعة مع الجهات السعودية المختصة ".

واضاف" ان اللجنة ستعمل ايضا على استقبال طلبات الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية الراغبة في توظيف العمالة اليمنية وتقديم التسهيلات الرامية الى استيعاب العمالة اليمنية المطلوبة ".

واشار السفير الشاعري الى أن السفارة تستقبل الراغبين بتصحيح أوضاعهم في مبني السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة ، حيث سيتم إرسال لجان من السفارة الى المناطق الشمالية والشرقية وكذا الجنوبية البعيدة عن السفارة وعن القنصلية للتسهيل على المغتربين وتخفيف عليهم أعباء ومشقة السفر .

وأكد ان السفارة شكلت لجان ميدانية قامت بالنزول إلى جميع السجون وأماكن التوقيف لمتابعة أوضاع اليمنيين الموقوفين وتفقد أوضاعهم وقضياهم .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر