دعوى قضائية ضد طالب يمني لدخوله بومباي بمبلغ مالي كبير
مأرب برس - هايل المذابي - خاص
السبت 18 مايو 2013 الساعة 10 مساءً
 
 

حث كبار الضباط في شرطة مدينة بومباي الهندية المديرية التنفيذية ( ED ) رفع دعوى قضائية ضد طالب يمني لحمله أكثر من الحد المسموح به من النقود لدى دخوله مطار بومباي في مارس الماضي .

وقالت الشرطة أنها حققت في الأمر بعد تلقيها بلاغاً من مكتب المخابرات ( IB ) وفرقة مكافحة الإرهاب ( ATS ) بإن يمني دخل المدينة وبحوزته نقودا أكثر من الحد المسموح به للأجانب، وهو ما يعد اختراقاً أمنياً في المطار في حين أن المسموح به خمسة آلاف دولار فقط وفقاً لصحيفة مرآة بيون الهندية بالإنجليزية .

وقال نائب مفوض الشرطة (المنطقة الرابعة) مانوج باتيل أنهم أجروا تحقيقا مع الطالب اليمني حسن محمد الاحمدي (39 عاما)، الذي يقيم حاليا في كوندوا. وأكد أنه "يمكن لمواطن أجنبي حمل نقود تصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي (روبية 2.74 Lakh تقريبا) فقط.

وأضاف لكن ماتم العثور عليه بحيازة الأحمدي كان مبلغ تسعة آلاف وستة عشر دولار أمريكي (4.94 روبية Lakh تقريبا) وقال باتيل " أنه قد تم الرفع للمسؤولين في مومباي لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الأحمدي.

وقال مفتش الشرطة SM جوشي أنه تم الدخول بهذا المبلغ من مطار بومباي نقدا وليس شيكات، وقال ان الأحمدي لم يعلن عن هذا المبلغ أيضا، وقال انه لا يمكن تقديم تفسير مرض لماذا أحضر مثل هذا المبلغ الضخم من النقد إلى الهند ".

وقال جوشي إنه لم يتم الشروع بعد في إجراءات الترحيل في مثل هذه الحالة، وسيتم تسليم القضية إلى المسئولين وقد يتم ترحيلهم للأحمدي، مضيفاً بأن IB والسلطات ATS أبلغ شرطة المدينة حول حضوره والمبالغ النقدية التي يجري التعامل معها يوم 9 مايو.

 في عام 2012 سجلت المدينة 3,950 من الطلاب الجدد الذين نزلوا الى بيون و 3,917 أخرى من الرعايا الأجانب. وبصرف النظر عن هذا، تم تمديد تأشيرات من 7،445 الرعايا الأجانب.

وكانت الشرطة قد فرضت مدينة بيون الهندية إشعارات لـ 111 من الرعايا الأجانب في حين تم ترحيل 97 آخرين من المدينة، الذين كانوا قد ارتكبوا بعض الجرائم أو تجاوز مدة الإقامة في بيون.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 5
    • 1) » بونا يا مارب برس مش بيون
      عبدالرحمن الحميقاني بالنسبة للمبلغ كثير جداً بالنسبه لطالب .. يمكن جاي طلب العلم وطلب الله على بطنه .. يشتغل ويدرس عشان ما في خراج من الحكومه اليمنيه بنفع طلابها في اي مكان
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » نوع من الضغط النفسي
      سالم باعبداد فل يكن ! شئ غريب , فلوسه وهو حر . الهنود يريدون ان يشعروا بالتسلط على الطلبه اليمنيين . لا يستطيعوا ان يفعلوا مثل هذا مع اي طالب سعودي . يجب ان تتحرك الدوله وتعين محامي, يقوم بمساعدة الطالب . دولتنا هي سبب مانحن فيه من مهانه واذلال في كل مكان .
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » وين السفاره من القضيه
      عاشق وطن على سفارة اليمن ان تطلع على قضايا رعاياها في جميع الدول وبالاخص الطلاب

      بالله عليكم 9000 دولار كثير ؟؟

      هناك قوانين وعقوبات ان كان يعلمها الله يخارجه وان لم يعلمها كمان الله يخارجه ..
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » مش ضروري يسئلوه
      محمد السعيدي ممكن اعجبته واحده هنديه يريد يزوجها ويعيش حياته
      4 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 5) » الثورة هي الحل ياخبره
      ابو نبيل نطالب الحكومة الهندية بمعاملة المغترب اليمني مثل الهندي وفقا لمعاهده بومبي او المطالبة باستعادة اراضينا المحتله..بئس جارة السوء انتي يا هند
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال