وزير الخارجية يستنهض جهود السفارة اليمنية بالرياض لحل مشاكل المغتربين اليمنيين

الثلاثاء 14 مايو 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 9319
 

شدد اليوم وزير الخارجية على ضرورة مضاعفة الجهود لترتيب أوضاع المغتربين اليمنيين، ووجه بتسهيل جميع معاملات ومراجعات المغتربين اليمنيين و تسهيل حصولهم على الوثائق القنصلية المختلفة فيما يخص تجديد جوازات السفر أو إضافات المواليد والوثائق الأخرى، وكذا حق المغترب في الحصول على تصاريح المرور أو وثائق للعودة الى ارض الوطن.

جاء هذا خلال زيارة وزير الخارجية اليمني إلى مقر السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض , حيث استمع وزير الخارجية من القائم بإعمال السفارة الدكتور صالح الشاعري وأعضاء السفارة إلى شرح عن سير العمل في السفارة.

كما أكد الدكتور القربي على أن السفارة ستعمل كل ما يمكنها في تصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين مع الجهات السعودية المختصة، وذلك بنا على نتائج لقائه مع نظيره السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، وكذا لقائه مع وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وخلال اللقاء اطلع وزير الخارجية القربي أعضاء السفارة على التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والنتائج الإيجابية التي حققها مؤتمر الحوار الوطني في سبيل تجاوز الأزمة التي عاشها اليمن وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأجرى وزير الخارجية سلسلة لقاءات مع الجانب السعودي بعد تفاقم أزمة المغتربين اليمنيين خلال ألأسابيع الماضية .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر