صالح يشن هجوما لاذعاً على قيادات مؤتمريه ويكشف عن هشاشة علاقته بهادي ويتهم الحراك بدعم القاعدة

الإثنين 25 مارس - آذار 2013 الساعة 07 مساءً / مأ رب برس - خاص
عدد القراءات 34509

 

اتهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الحراك الجنوبي بصلته بتنظيم القاعدة في اليمن وقال ان الحراك الجنوبي"اوجد بيئة خصبة لنشاط القاعدة .

كما هاجم صالح في حوار مع قناة "روسيا اليوم" أعضاء من حزبه بعد ان وصفهم بالعبء على المؤتمر وقال أنهم لا يهتمون الا بمصالحهم الشخصية وإنهم يحاولون ربط مصالحهم بجهات أخرى على حساب الحزب وسياسته .

كما كشف الرئيس السابق عن هشاشة العلاقة التي تربطه بالرئيس الحالي حيث قال " علاقتنا مش سيئة لكن ما يوجد فيها تواصل،وأتهم هادي قائلا " بأنه حذر بعدم إزعاج الاخوان المسلمين بالتواصل معي.

وحول سيناريوهات تقسيم اليمن الى أقاليم قال صالح انه قد دعا في وقت سابق الى الكونفدرالية الاندماجية إلا ان بعض الفصائل الجنوبية وجماعة الأخوان المسلمين أصروا على الوحدة وقال انه ضد الانفصال وان من يسعى للفيدرالية اليوم هو يبحث عن الانفصال .

وأضاف يجب معالجة أوضاع اخواننا في الجنوب وما حدث لهم من سطو لممتلكاتهم بعد حرب صيف 94! هو من قبل جماعة الإخوان المسلمين .

وعن أداء الحكومة قال صالح ان الحكومة الحالية لا تمتلك الخبرة الكافية كما وصفها بالمنغلقة على نفسها وارجع السبب في ذلك الا عدم امتلاك الحكومة الحالية لاي برنامج سياسي جديد وعدم تنفيذهم للبرنامج السياسي السابق .

وعن مخاوف البعض من وصول الإسلاميين الى السلطة قال صالح ان الاخوان المسلمين يحاولون الوصول للسلطة الا ان فشلهم الذريع ظهر في تونس ومصر وليبيا , وقال "ان ما يسمونه بالربيع العربي بدأ بالتآكل الذي خطط لها من الخارج

وعلق صالح عن احداث سوريا بقوله "نصحنا الاخوان في سوريا ان الحوار هو افضل وسيلة ولكن المعارضة أرادات ان يكون الحوار بطريقتها, وقال" هناك اجندة خارجية تلعب في الشأن السوري الداخلي , كماربط صالح بين حادثة اغتيال الشيخ البوطي وبين تفجير دار الرئاسه وقال ان هذا ياتي ضمن اطار برنامج الاخوان لمسلمين الموحد .

للإطلاع على نص الحوار أنقر هنا .

 

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة الثورات الشعبية