برشلونة يعزف على وتر الصدارة ومشاكل الريال مستمرة
مأرب برس
الأربعاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2005 الساعة 01 مساءً

واصل برشلونة حامل اللقب عزفه على وتر الصدارة بفوز كبير على راسينغ سانتاندر4-1 في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الليغا الإسبانية التي جرت على ملعب كامبنو.

وضغط برشلونة منذ البداية وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة أهدرها صانع ألعابه البرازيلي الساحر رونالدينيو. بيد أن الفريق الكاتالوني نجح في ترجمة ضغطه إلى هدف فيالدقيقة 31 عبر الدول يالكاميروني صامويل ايتو رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وضرب برشلونة بقوة في الشوط الثاني, فأضاف الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 52, ثم كفر رونالدينيو عن اهداره ركلة الجزاء بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 55 قبل ان يضيف مواطنه سيلفينيو الهدف الرابع في الدقيقة 67.

وسجل خافير فرانشيسكو كاسكيرو هدف الشرف لراسينغ سانتاندر في الدقيقة 71 من ركلة جزاء. وأكمل راسينغ سانتاندر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه د يفد اغانزو في الدقيقة 74.

أوساسونا يواصل انتصاراته

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن أوساسونا الفائز على ضيفه ألافيس 3-2. وكان أوساسونا في طريقه الى التعرض لخسارة مفاجئة على ارضه عندما تأخر بهدف سجله البرازيلي اندرسون نينيه في الدقيقة 56, بيد أنه تدارك الموقف فأدرك التعادل بواسطة الدولي الصربي سافو ميلوسيفيتش في الدقيقة 59 ثم سجل فرانشيسكو بونال الهدف الثاني في الدقيقة 72 من ركلة جزاء, وعزز المغربي موحا اليعقوبي تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 83, قبل ان يسجل الاسترالي جون الويزي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89.

تعادل شاق للريال

من جهته، أفلت ريال مدريد من الخسارة أمام مضيفه ريال سوسييداد وخرج متعادلا 2-2. وكان ريال مدريد في طريقه الى حصد خسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم عندما تأخر بهدفين سجلهما خافي برييتو في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وأوسكار دي باولا في الدقيقة 59, ثم زادت محن ته بطرد مدافعه الاوروغوياني راموس سيرجيو في الدقيقة 73, بيد أنفريق العاصمة استغل ايضا طرد لاعب ريال سوسييداد غايزكا غاريتانو في الدقيقة 82 ليسجل هدفين في دقيقتين عبر المدافع راؤولبرافو فيالدقيقة87 وصانع العابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة88 وأنقذ الموقف.

وتراجع ريال مدريد الى المركز السادس برصيد 22 نقطة مقابل 16 نقطة لريال سوسيداد.

نتائج بقية المباريات

تغلب فياريال على ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر، وإشبيلية على سرقسطة 2-صفر، وخيتافي على ملقا 3-2 وتعادل اتلتيكو مدريد مع اسبانيول 1-1, وبتيس مع قادش 1-1.

المصدر: الفرنسية

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال