مصدر عسكري: وحدات من الجيش واللجان الشعبيه تنفذ ضربه استباقية لعناصر ارهابية في ابين

الخميس 31 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء:
عدد القراءات 9912

قال مصدر عسكري مسئول ان وحدات من الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية بمحافظة أبين نفذت ضربة استباقية استهدفت تمركز عناصر مسلحة يعتقد انها تنتمي لتنظيم القاعدة اليوم في كل من منقطة موجان ومنطقة الوضيع .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ الرسميه عن المصدر العسكري في قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية القول " أن الهجوم الاستباقي أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بتلك العناصر ، وتتم حالياً مطاردتها وتمشيطها من المناطق التي كانت قد بدأت التجمع فيها، .

وأشار المصدر إلى أن أعمال تطهير المنطقة من تلك العناصر ماتزال مستمرة وستتواصل حتى القضاء على آخر أوكارها ..مبينا أن عدد من التشكيلات القتالية تشارك في هذه العمليات ومنها القوات الجوية التي نفذت وتنفذ طلعات جوية تستهدف مواقع العناصر الارهابية.

وناشد المصدر مواطني المحافظة في المناطق التي تشهد وجوداً أو تحركات للعناصر الارهابية التعاون مع منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية في الإبلاغ عن تلك العناصر حتى تتمكن من التعامل معها وتخليص الوطن من شرورها.

وأسفرت ا لمواجهات المسلحة بين الجيش اليمني ومسلحي القاعدة في أبين عن سقوط سبعة قتلى بينهم ستة جنود وعنصر من اللجان الشعبية .

كما جرح في المواجهات خمسة جنود آخرون تحديدا من اللواءين 111 و115 المتواجدة في محافظة ابين ،.

وأشارت المصادر إلى أن ألمواجهات التي وصفت بـ"العنيفة"، اندلعت في منطقة "موجان خبر المراقشة"، شمالي مدينة "شقرة" بمحافظة أبين، على خلفية محاولة اغتيال قائد "اللواء 115 مشاة"، العميد محمد عبد الله الشمبا من قبل عناصر القاعدة.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة