35 غاره و 210 قتيل في اقل من شهر
تعاظم الغارات لطائرات امريكية بدون طيار في اليمن والأمم المتحدة تقرر التحقيق
مأرب برس ـ خاص :
الخميس 24 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً

تعاظمت الغارات التي تشنها طائرات بدون طيار أمريكية على اهداف في عدة محافظات يمنية خلال منذ مطلع العام 2013م يعتقد انها لمعاقل تتبع تنظيم القاعدة وهو التنظيم الارهابي رقم "1" على قائمة الارهاب العالمي وادت الى مقتل ما يقارب اكثر من 2000 شخص منذ أن بدأت وحتى الآن.

وتزايدت في هذا الأسبوع تلك الغارات الجوية التي اسفرت عن سقوط ضحايا من بين المدنيين يسفر عنها احتقان شعبي كبير وقطع للخطوط الرئيسية واتهامات متصاعدة للحكومة اليمنية بالسماح لتلك الطائرات بإنتهاك السيادة اليمنية في اجوائها وعلى اراضيها وعدم قدرتها على حماية مواطنيها.

ومع تزايد تلك الغارات خاصة في اليمن فقد قررت الامم المتحدة بحسب مصادر اعلامية البدء في تحقيق حول تلك الغارات التي تشنها الطائرات الأمريكية والبريطانية بدون طيار في اليمن بالاضافه الى كلا من أفغانستان وباكستان والصومال حيث سيتم تحديد هوية المسلحين الذين تم استهدافهم ومدى قانونية تلك الغارات في البلدان المعنية.

وكشف مصدر بالقوات الجوية اليمنية في بيان له إن الطائرات الأمريكية بدون طيار نفذت منذ مطلع عام 2012 وحتى نهاية ديسمبر الماضي 35 غارة جوية على مناطق مختلفة من اليمن أسفرت عن مقتل 210 إرهابيين وإصابة آخرين من تنظيم القاعدة بينهم عناصر وقيادات تحمل جنسيات أجنبية.

وبدأت الامم المتحدة اليوم الخميس التحقيق في تأثير ضربات الطائرات بدون طيار وعمليات القتل المستهدف ضد المدنيين في عدة دول بينها اليمن.

وطالب بن ايمرسون،المقرر الخاص للأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان،بضرورة السؤال والمحاسبة لتلك الغارات التي تصيب اهدافا خاطئة لا تمت بصله لتنظيم القاعدة.  

وقال ايمرسون، الملكف برئاسة لجنة التحقيق المشكله من الامم المتحدة إن التوسع الهائل في التكنولوجيا المستخدمة في الطائرات بدون طيار يتطلب إطارا قانونيا جديدا من أجل ان يكون مؤثرا.

وأضاف في مؤتمر صحفي بلندن "إن الارتفاع الهائل في استخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في مجموعة متنوعة من الاماكن العسكرية وغير العسكرية يمثل تحديا حقيقيا لإطار القانون الدولي المتداول ".

  وسوف يركز التحقيق على 25 دراسة لهذه الانواع من الهجمات في باكستان واليمن والصومال وأفغانستان والأراضي الفلسطينية، وسوف يقدم تقريرا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل نهاية العام.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » منتظرين تقرير الامم المتحده ...فعلا نعاج كما قال حمد
      مرتزقه نعاج مش قادرين تقولو لا ....ما عفاش و الحوثي تفيصحتم عليه لاننا اعزه على اخواننا المؤمنين اذله على الكافرين ....عر تقولو لا للسفير الامريكي عر يا الاخوان المتسيسون
      4 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 2) » سوال
      العميد ابن العميد من يعرف يرد علينا من الذي اتئ بهولاء الاجانب الى اليمن ومن الذي يدعمهم هل الحوثي ام البيض واصحابه ام علي عفاش وعلي محسن والزنداني من اجل يعرف الشعب بالشمال والجنوب من الذي دمر اليمن بهذه الثله الضاله لتستبيح امريكاء الدماء تحت هذه الذريعه
      4 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » لعنة الله على من سمح ورضي بالطائرات الأمريكية تقتل اليمنيين
      القحيف الذي يعين كافر بكلمه فهو في خندق الكفر شاء ام ابا
      4 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 4)
      الصدع عبدربه خان بلده بالسماح لهذه الطائرات تقتل شعبه المسلم لكن ستذكرون يوم أن تضرب مقر رئاسته وتقتله كما حصل لرئيس السابق .
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 5) » شكر لامريكا
      علي الشكر كل الشكر وتقدير لامريكا والله ثم والله لولا الضربات هذي لكان اليمن بخبر كان اليمن الاصبح اليمن مثل الصومال
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 6) » ارض الله
      الجريح الي الرقم 4 اسال الله ان يحشرك مع الامريكان
      يعدو الله يلي ماعندك دين ولا نخوة ولا غيرة
      ويميتك على هذا الحال
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » العملاء
      تعزي اللهم اهلك امريكا ومن والاها وسمح لطائراتها بانتهاك الاجواء المسلمة
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 8) » رد
      علي الى رقم (5)ربناء يحشرك مع المجرمين ولقتله ولملحدين وناسئل الله ان يحشرنا مع المساكين لا مع القتله إذانت اعمى نرجوان تتذكر يوم العرض العسكري في السبعين
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » نطالب بواقف ويكفي فقاعات إعلامية
      منتصر حسان يا جماعة لماذا لا نتوحد في مواجهة التدخل الامريكي ونتحرك بموقف حقيقي مناهض للسياسة الأمريكية والمواقف كثيرة على الاقل مظاهرات تطالب الحكومة باتخاذ موقف والله أن بإمكان الشارع اليمني أن يعمل الكثير ادعو الموقع إلى تغطية المظاهراتالمناهضة للضربات الأمريكية
      4 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال