مصرع الرجل الثاني في تنظيم القاعدة سعيد الشهري في غارة جوية بطائرة دون طيار في مأرب

الثلاثاء 22 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس – خاص
عدد القراءات 7346

أكدت اليوم قناة العربية نقلا عن مراسلها في العاصمة السعودية في الرياض مقتل القيادي في تنظيم القاعدة سعيد الشهري ويعد من أهم مطلوب للسلطات الأمنية السعودية واليمنية.

وكان موقع مأرب برس قد نشر يوم الأحد الماضي أن من بين قتلى أحد الغارات الأمريكية التي وقعت في مأرب  سعوديان كانا على متن أحد السيارات التي تم أستهدافها بطائرة دون طيار .

وكان الشهري أحد الذين تمكنت المملكة من استعادتهم من غوانتانامو وأخضعتهم لبرنامج الرعاية، وبعد إطلاق سراحه بأشهر قليلة انتقل إلى اليمن ملتحقاً بتنظيم القاعدة، ومؤسساً مع مجموعة أخرى التنظيم في اليمن.

وكشف مراسل العربية في الرياض عن التفاصيل التي سربت من محيط عائلة الشهري الذي أصيب في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي 2012 ضمن عمليات كانت تقوم بها قوات يمنية وأمريكية تستهدف تنظيم القاعدة.

وأكد المراسل مقتل الشهري الذي قضى مع أحد السعوديين ويمني، حيث أصيب بإصابات بالغة أدت الى دخوله غيبوبة حتى توفي متأثراً بجروحه ودفن باليمن.

وكانت أجهزة الأمن اليمنية قد أعلنت مقتل الشهري أكثر من مرة , لكن يتبين فيما بعد عدم مصادقية تلك المعلومات . 

ويعتبر الشهري الرجل الثاني في القاعدة في اليمن وكان من ضمن المشاركين في العملية الفاشلة التي استهدفت اغتيال وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف عام 2009.

 

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة