قبليون يبيعون ثلاثة مخطوفين أجانب للقاعدة
مارب برس - صنعاء
الثلاثاء 15 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً
           
قال مصدر مسؤول اليوم الثلاثاء ان المخطوفين الثلاثة في اليمن وهم نمساوي وفنلندي وفنلندية أصبحوا الآن في قبضة عناصر القاعدة بعد ان باعهم رجال قبائل للتنظيم.
وكان مسلحون من رجال القبائل خطفوا الغربيين الثلاثة الذين كانوا يدرسون العربية في العاصمة صنعاء يوم 21 ديسمبر أواخر 2012 م، وصرح مسؤول بوزارة الداخلية ذلك الحين أن رجال القبائل يحتجزونهم طلبا للفدية.
وقال المصدر لـ رويترز : أن رجال القبائل باعوا المخطوفين الثلاثة لعناصر من تنظيم القاعدة ونقلوا الى محافظة البيضاء جنوبي اليمن ، مضيفاً أن هناك مفاوضات لدفع فدية والإفراج عنهم .
ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ ، أمس الاثنين عن الرئيس هادي قوله : ان جماعات ارهابية خطفت الغربيين الثلاثة. وقالت سبأ ان هادي أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع سفيري فنلندا والنمسا.
ويتكرر من حين لآخر خطف غربيين في اليمن غالبيتهم على أيدي رجال قبائل لهم مطالب لدى السلطات أو من جانب متشددي القاعدة ومن يتعاطفون معهم.
وتزعج الاضطرابات في اليمن الجارة السعودية ، والولايات المتحدة التي تنظر الى اليمن كجبهة متقدمة في حربها ضد القاعدة والجماعات التابعة لها.
ويعتبر المسؤولون الأمريكيون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من أخطر أذرع الشبكة العالمية المتشددة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » زادكم الله عمًا فوق عماكم
      طبقوا شرع الله تجارة رابحة يا حكومة التقاسم. القبيلي (المعروف لدى دولة التخلف) يخطف الأجانب من قلب العاصمة ثم يبيعه للقاعدة. تجارة رابحة جدا وننصح كل أبناء اليمن العاطلين عن العمل للاتجاه نحو تلك التجارة. هل تعرف حكومة التقاسم شرع الله كي تعمل على تطبيقه؟ يا حكومة الفساد هل تعرفون قول الله تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (179) سورة البقرة. زادكم الله عمًا فوق عماكم.
      4 سنوات و 11 شهراً    
    • 2) » وين حماة الوطن
      رئاسه حكومه مجلس نواب مجالس محليه ادارات امن حرس خاص حرس جمهوري فرقه اولى وغيرها وغيرها وكانك تتحدث عن دوله فضحكم الله اصبحتم مسخره للعالم يابؤره التخلف
      4 سنوات و 11 شهراً    
    • 3) » ليش لا تذكروا الحقيقة
      الحوت ليش ما تقولوا هؤلاء القبائل من خولان والا في خط احمر على خولان وسنحان وحاشد شوية قطاع طرق وخاطفين
      4 سنوات و 11 شهراً    
    • 4) » فعلا تجارة مربحة
      مستثمر يمني في الامارات يبدو انني وغيري كثيرين سنعود للوطن قريبا بدلا من المرمطجة في بلاد الخليج بينماء لديناء تجارة مربحة في اليمن حيث انني وبقوة مالي ورجالي وتوفيق ربي ساحوش اقل شي في السنة 20 شخص من البرابر وكل بربري فقط بمليون دولار والا ساحيل البربري الى المسلخ الذي سيعطيني السعر الطيب الذي اطلبة لان نوعية البرابر هذة نوعية مطلوبة لدى المسلخ المذكور وساصبح متخصص في اسطياد البرابر ذات النوعيات المطلوبة وستمشي الامور وفعلا جارة مربحة جدا / ولكن يا اخواني بصراحة لو هي تجارة مربحة كان فادة الملاء زبارة الذي دفع ثمن بيع المسلمين وغير المسلمين فعلا انهاء تجارة الموت بلاء منازع فاحترسوا ايهاء الاخوة الاعزاء
      4 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال