الجيش اليمني يسيطر على معقلاً للقاعدة في أبين
مارب برس - الخليج
الإثنين 07 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 09 صباحاً

تمكنت وحدات من قوات الجيش اليمني بالتعاون مع مقاتلي اللجان الشعبية بمحافظة أبين ، من فرض السيطرة على مواقع سيطر عليها مسلحون من جماعة أنصار الشريعة ، ذراع تنظيم القاعدة في اليمن ، بعد مواجهات حصلت أمس في مديرية المحفد وأسفرت عن مقتل أحد مسلحي التنظيم وإصابة 3 آخرين .
وقصفت قوات الجيش هذه المواقع بالمدفعية الثقيلة ما أرغم المسلحين على الفرار، فيما شوهدت إحدى المروحيات تحوم فوق المنطقة .
وشارك مقاتلو اللجان الشعبية في هذه المواجهات وهاجموا مواقع المسلحين من جهة الشرق لدعم تقدم الجيش في منطقة الحمام، وقال وجهاء إن قوات الجيش تمكنت تالياً من السيطرة على وادي ضيقة .
من ناحية أخرى، أصدرت محكمة البدايات الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في العاصمة اليمنية صنعاء أحكاما بالسجن لمدد تراوح بين 4 و10 سنوات في حق خمسة متهمين من تنظيم “القاعدة” دانتهم المحكمة بالاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة والتخطيط لشن هجمات تستهدف مصالح ومنشآت حكومية وقيادات عسكرية في عدد من المحافظات .
ونص منطوق الحكم الذي تلاه القاضي هلال محفل رئيس المحكمة في جلسة عقدت أمس بحبس كل من محمد عبدالله علي معوضة 10 سنوات، و6 سنوات لثلاثة آخرين، وأربع سنوات لشمسان احمد حسين الحرازي .
واكتفى الحكم بالمدة التي أمضاها خمسة متهمين أثناء التحقيق والمحاكمة وهم نوفل مصلح سعد، عبدالوهاب حسن علي الجبر، أحمد ناصر الجراح، أكرم حسن أبو ذيبه، فواز يحيى الشاوش، مع وضعهم جميعاً تحت رقابة الشرطة لمدة سنة .
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة قالت في بيان الاتهام إنها اتهمت المدانين ال 10 بتشكيل عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة والتخطيط لمهاجمة المنشآت الحيوية والمعسكرات والسفارات الأجنبية واستهداف قيادات عسكرية وأمنية في عدد من محافظات الجمهورية .
في غضون ذلك بدأت الشعبة الجزائية المتخصصة في العاصمة أولى جلسات النظر في قضية متهمين اثنين بتفجير أنبوب النفط الكائن برأس العرقوب بمنطقة الأعروش مديرية خولان في محافظة صنعاء .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » اين العداله
      الرابح العائلي المراقب اليوم الحرب الشرسه على تنظيم القاعده في ابين ومباركة امريكا نقول اين بن غاوي من الخارجين على القانون في صعده (ام ان الحوثين راضي عنهم امريكا واسياد امريكا ام ماذا ) اين العداله يابن( غاوي )
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » تراوح بين 4 و10 سنوات
      القباطي وندعوا المحكمه ان تصدر حكم بنزول مدلكين للاخوه المحكوم عليهم ،
      ونرجوا من المحكمه مواساتهم بربط القات يومين وحتى لا شعروا بالوحده في سجن خمسه نجوم ،
      ونعم بمثل تلك محاكم ،اكيد سوف يتزايد الصعاليك وقطاع الطرق والمستهترين بارواح البشر.
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » الرياض
      ابوعبدالرحمن المتضرر من القصف هم ابنا اليمن من اي جهة كانت والمستفيد من وراء ذلك هم الامريكان قاتلهم الله ومن والاهم ومن اعانهم على قتل المسلمين مثل الحوثة اذ ناب انريكا الظالمة لماذا ماتقصف اماكن الرافضة المجوسية فهل من معتبر
      4 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال