خيارات جديدة للقاعدة بعد مواجهة القبائل في مأرب
القيادات العسكرية والحوثيين أهداف جديدة في مرمي تنظيم القاعدة
مأرب برس – خاص
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 07 صباحاً
 

عقد تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب عددا من اللقاءات الداخلية لتباحث حول نتائج تورط التنظيم في مواجهات مع رجال القبائل بوادي عبيدة بمأرب , حيث أفضت تلك المداولات التقييمية إلى الخروج برؤية جديدة لعمل التنظيم خلال المرحلة القادمة .

وحصل " مأرب برس " على معلومات عن نتائج ذلك الاجتماع , حيث أكد الحضور على عدم جدوى أي مواجهات مع رجال القبائل كون تلك المواجهات سوف تستنزف جهود التنظيم وتوسع جبهة العداء ضد مقاتليه , كما تدارس التنظيم جدوى تفجير وضرب المصالح العامة وفي مقدمتها تفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء .

حيث طرحت من قبل العديد من رجال التنظيم رؤية تطالب كافة خلايا التنظيم بالتوقف عن أي مواجهات مع رجال القبائل أو ضرب المصالح العامة , كون ذلك يؤلب رجال القبائل ضدهم كما حصل قبل عدة ايام من المواجهات التي خاضها التنظيم مع " أل معيلي " أحد فخوذ قبيلة عبيدة , حيث لم تفلح تلك المواجهات من أحراج أي نتائج لصالح التنظيم وإنما الاستياء العام من رجال القبائل تجاه التنظيم .

وكانت قبائل من عبيدة قد طالبت رجال القاعدة بالرحيل من وادي عبيدة ومن أراضيها بحجة أن الطيران الحربي يقوم بقصف العديد من الأحياء والمناطق لملاحقة القاعدة في حين كانت النتيجة هو سقوط العديد من ألأبرياء بينهم أطفال ونساء .

وعلى ذات الصعيد أقر أفراد من تنظيم القاعدة توحيد تحركاتهم وأهدافهم في المرحلة القادمة , حيث اتفقوا على الاستمرار في عمليات الاغتيال ضد القيادات العسكرية والأمنية والتركيز خلال المراحل القادمة على " الحوثيين " .

وأضافت المصادر أن تلك الرؤية تنظر إقرارا جماعيا من قيادة التنظيم في اليمن للبدء في تنفيذ مخططهم خلال المرحلة القادمة .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » خطوة جبارة
      اليمن اولاَ خطوة جبارة يا صحاب القاعدة .....عليكم بالحوثيين والقيادات العسكرية مثل علي محسن الاحمر وغيرهم من الفاسدين وستلقون تاييد كبير من قبل الشعب
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 2) » اين مصادركم يا مارب برس
      متابع محايد قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين هذا الخبر مجرد تحليل اما اجتماعتهم فلا تصلوا اليها ابدا وهم ينشرون ما يريدون بانفسهم
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 3) » تماااام
      الشافعي ايوه هكذا غيرو من اسلوبكم من قتل الابرياء عليكم مقاتله المجوس الحوثه الروافص ابناء الشيطان الاكبر[ايران] بهذي الطريقه ستكسبون ود الناس لكم ,[واحترموا الغريب الذمي مثل ما يحترمونا في المهجر]
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 4) » عليكم بالقادة الجنوبيين
      أبو صالح اليافعي ياخوارج العصر عليكم بالجنوبيين فقط

      يازبانيه علي عفاش ..قاتلكم الله
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 5) » استنساخ
      متابع القاعده الفعلية قاعدة الشيج المجاهد اسامه بن لادن رضي الله عنه وقاعدة المجاهد الشيخ ايمن الضواهري رجال صدقوا قاتلوا الشيوعين ومن ثم الامريكان اما هولاء مستنسخين يقولون ماهي العداوه بينهم وبين عمر بارشيد ليقتلوه الرجال خليك بالبيت عشر سنين ولما افتكره عبدربه وعينه قائد القوات الخاصه بدل طارق قتلوه ..ماهي العداوه بينهم وبين الكازمي او خسين جبران الرجال كانوا في الطريق عائدون من صافر يعني عابرين سبيل من يدعون انهم القاعده فجروا الانبوب .وهولاء اتوا واصلحوه ما جائوا يحاربون القاعده.اذا كانت القاعده عدوها الانبوب يفجروه مره اخرى بدون دم وبدون قتل .القاعده فجرة كول والقاعدة حاربت اميكا كيف تجى القاعده وتحارب في ابين من قتلة ومن شردة ..يقتلون بارماده في المكلا ليش عمار معه الشرائح ومقوله والصوملي حاربوا القاعده ولا شعرة ولا عداوه هذه قاعدة مستنسخة لا تمس سنحان ولا بيت الاحمر لانها قاعدتهم
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 6) » مشائخ مارب هم راس الفتنه ؟
      وحدوي يافعي . غير معقول ان مايجري في صعده من القاعده . ونؤكد ان الخونه هم مشائخ مارب وكل الخراب من المشائخ . لان القبيله تتبع الشيخ وليس الدوله . نرجومن الدوله ضرب وكر الارهاب والتأكيد من هو الارهابي نعم الارهابين هم مشائخ مارب والسلام عليكم ؟
      4 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 7) » القاعدة صناعة أمريكية
      وعلى عينك يا شعب اليمن الم تفهموا بعد أن القاعدة صناعة أمريكية لإحتلال اي بلد تريده القاعدة أداة قذرة بيد أمريكا وماشاء الله يا مأرب برس مزيداً من الكذب والدجل والتزييف وما نتوقع منكم الا هذا .
      4 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 8) » لا حول ولا قوة الا بالله
      البراء يامارب برس اتقوا الله
      اذا على هذا الكلام فانتم من القاعدة
      مصارد مصادر مصادر مصادر ياجماعة الصحافة امانة وانتم تركتم الامانة وابتغيتم الزوار فقط من اين تاتي بالزائر مش مهم المهم انه الاعلانات تشتغل معكم

      لا حول ولا قوة الا بالله ونسأل الله لكم الهداية
      مصادر قالت ومصادر راحت
      خبر قبل شوي كان من وزارة الدفاع
      وخبر الان من مصدر
      يعني مصادركم اقوى من القاعده
      4 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال