عشرات المسلحين يقتحمون قسم شرطة ويطلقون المساجين
تعز : خطيب الجمعة لم يكن قرار تعيين المحافظ قرارا ينطلق من وطنية محضة
تعز:- محمد الحذيفي
الجمعة 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 07 مساءً
 

اقتحم عشرات المسلحين ظهر اليوم الجمعة قسم شرطة صينة بمدينة تعز (جنوب العاصمة صنعاء) وأطلقوا المساجين داخل سجن القسم ومنهم مطلوبين امنيا .

وأفاد شهود عيان لـ(مأرب برس) بأن سيارتين مليئتين بالمسلحين يتبعون إحدى الشخصيات النافذة في المحافظة اقتحموا عند الساعة الحادية عشر ظهرا قسم شرطة صينة في المؤتمر الواقع في منطقة المرور وأخرجوا العديد من المساجين بما فيهم العديد من المطلوبين الأمنيين القريبين لهذه الشخصية.

في ذات الوقت طالب شباب الثورة في ساحة الحرية في جمعة أطلق عليها جمعة " نعم للقرارات الحاسمة " بسرعة إصدار القرارات الحاسمة في هيكلة الجيش والأجهزة الأمنية كما طالبوا بسرعة معالجة الجرحى والاهتمام باسر وأولاد الشهداء كما نددوا بالانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز مطالبين بضرورة تغيير مدير الأمن وإعادة الأمن والاستقرار متعهدين على درب الشهداء حتى تحقيق كامل أهداف الثورة.

خطيب الجمعة الداعية المعروف توهيب الدبعي تحدث عن أدوار تعز في الثورة وفي خلع المخلوع وفي الريادة بالثورة الشعبية وأضاف ان تعز لا تعيش انفلات أمني وإنما تعيش فلاتانا أمنيا يقف خلفه شخصيات نافذة مرتبطة بأجهزة أمنية لها علاقة ذات صلة بالمخلوع علي عبد الله صالح وإلا ما معنى اختفاء المظاهر المسلحة بعد الانتخابات الرئاسية عندما كنا نسع عن نشر السلاح بالمنشار ورده إلى صاحبة غير ذا فائدة وتساءل لماذا تراجع الضبط الأمني في مدينة تعز لا نسمع اليوم بعد مجيء مدير الأمن إلا زخات الرصاص قبل وعند وبعد منتصف الليل وفي وضح النهار تحيي المدير الجديد الذي يدار ولا يدير حد قوله.

واعتبر أن محافظ تعز صدق عندما سئل عن سر الانفلات الأمني في مؤتمره الصحفي قبل العيد أن الأمن من شغل العسكر وضن البعض أنه تخلى عن مسئوليته كلا أنه صدق معنا ويجب أن نصدق معه إنه شغل العسكر ومعنى ذلك أن الوضع الأمني بتعز يدار بعقلية العسكر ما قبل الثورة وبمعيار الولاءات والانتماءات لأنه لم يكن قرار تعيين المحافظ قرارا ينطلق من وطنية محضة وإنما انطلق القرار وهو يضع للمخلوع وبلا طجتة ألف حساب شعروا بذلك أم لم يشعروا.

وتطرق إلى مجزرة 11/11/2011م والتي وصفها بالمحرقة الكبرى بحسب وصف الأدباء والكتاب حد قوله وعن سقوط الشهيدات والشهداء الذين كانوا على رأسهم وفي مقدمتهم الشهيد هاني الشيباني و 14 شهيدا وأكثر من 60 جريحا ولا يزال من قتلهم وأراد القضاء على حاضنة جرحى الثورة مستشفى الروضة بالقصف كما قصف الساحة والمستشفيات والأحياء والمنازل .

 وقال إن من فعل كل ذلك يسير اليوم فرحا مسرورا بدافع بعض أبناء تعز عنهم والاستماتة ببقائهم بينما يتربعون على مناصبهم ويتسيدون أعلى المراتب وهذا لا يجوز في حق من سقط من شهداء الثورة.

واضاف أن أمريكا تعلم " ان المخلوع زعيم القاعدة في اليمن والذي لا يزال يتحصن بقانون الحصانة الذي منحوه لهم وهم يعلمون أنه شديد اللؤم فهو يستخدم هذا القانون اليوم بإخافتهم يوما يرفع أعلام القاعدة بأبين وأخر في سنحان "    




تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » مشكله
      دبجي ياخطيب الجمعه المشكله ان الثوار يعلمون ايظا اكثر من غيرهم من هو الغريم ولايحركون ساكنا
      اذا كان محافظ تعز فشل او تعمد الفشل ..لماذا لاتغيروه ؟اليس اسقاطه اسهل من عفاش؟
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 2) » وقالو ليش تطالبون بفك الارتباط
      ولد عرماء هذه هي حكومة الشمال
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 3) » مع المحافظ نجد الحل
      ابو عبد الرحمن لقد وجدنا ي المحافظ مصداقيه لم نعهدها من قبل ليس تطبيل ولاترويج وانما حقيقة تقال ويجب علينا جميعا الوقوف معه كون المحافظة وابنائها مستهدفين من بقايا النظام السابق وكذا من حزب الاصلاح الذي يريد ان تكون المحافظة تدار بيده ... شباب تعز والمحافظ هم الحل
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 4) » تعز
      ام رامي اصلا يا مارب برس انتم ما بترضون على تعز الا لما يكون المحافظ اصلاحي انتم وخطيبكم ومن حماقاتكم انكم دائماُ تتكلمون على السلبيات والإيجابيات ما تتكلمون فيهااااا
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 5) » تعز
      ام رامي بكرة انشاء الله لما يفبضوا عليهم الفارين من السجن ما بتتكلمون يامارب برس هذه حقيقه انتم غير حياديين دائما
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 6) » يجب على أبناء تعز الوقوف بجانب المحافظ
      أبو إبراهيم يجب على جميع أبناء تعز الوقوف بجانب المحافظ لأنه الشخص الوحيد الذي لمسنا منه المصداقية وكفاية تحريض يا خطيب الجمعة إلى متى وما كيفيك تحريض أنت من قبل كنت دائماً تحرض على النظام السابق واليوم ما زلت تحرض كفاية نريد العيش بسلام أو أنت تخصصك تحريض وخلق المشاكل.
      فعندما أتى مافحظ ممتاز ولايريد الأ كل خير وهو غير محتاج للمال لأنه شابع من بيتهم وحزبكم حزب الأصلاح والمشائخ الذيين افرزتهم الثورة في تعز هم سبب المشاكل كلها .
      وأريد أن أسأل الخطيب هاؤلاء المشايخ من أين لهم هذا المال الذي صرف على المسلحين والميليشيات.
      ومن الذي أعترض على قص الأسلحة من قبل اللجنة الأمنية مش هم أصحابك
      فحسبنا الله ونعم الوكيل كفاية تحريض كفاية مشاكل تكلم بالحق لانك سوف تحاسب أما جبار السموات والأرض وهو المطلع على ما في القلوب
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 7) » المحافظ ليس المشكله
      ابن الشعر اب كما اضن و الله اعلم ان اامحافظ ليس المشكله انه جاد و صادق بما يقول ولكن المشكله هي انه هناك ناس من الموتمر يقفون حجرة عثره امام اي محاوله من قبل المحافظ للتغير و تحسين الوضع و شان المحافظ هوا نفس سان و زير الداخليه الذي يرا نفسه عاجز عن القيام باي شي ... ليس لانهم عاجزين فعلاً ولاكن هناك ناس من المتوتمر يطمحون على محافظ و وزير الداخليه يعلنون انهم غير قادرين على عمل شي و المومتر يخاف من نجاحهم ويسعى الى افشالهم
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 8) » المحافظ ليس المشكله
      ابن الشعر اب في هذا الوقت اليمن لا تحتاج الى ناس مثل المهندس سوقي وانما تحتاج الى لناس ذو عزيمه كي يواجهون بلاطجت الموتمر... و صدوقني لا تكسر الحجر الى أختها..... تعز تريد محافظ قوي الشخصيه وانا ارشح الشيخ حمود المخلافين او العميد سرحان لقيادة تعز و نشوف بلاطجت الموتمر ويش رايحين يسووا
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 9) » المحافظ بحاجة الى وقت كافي
      مطلع بصراحة لم نلمس اي مصداقية من اي محافظ مسك زمام محافظة تعز كما لمسنها من المحافظ الشاب شوقي هائل اتركوا الرجل يعمل فهو الاجدر بقيادة المحافظة
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 10) » الحقيقه قريبه يا ناس
      المتفائل دايما لما اقري او اسمع كلام مثل ما يقول هذا الخطيب بل المهرج لم ازعل قط اني لم انضم او ايد فيما يسمونها ثوره من اول بدايتها لاننا كنت اتوقع انهم لا يريدون لليمن بل ولتعز خاصه الروقي والامان برغم من كل العناء الذي كنا نعانيه ايام النظام السابق بل اتوقعت انهم لا يعجبهم عجب ولا الصيام برجب كما قال المثل بالله عليكم اسموا ما يقول هذا المهرج علي شخصيه حمد الله كل ابنا تعز عندما سمعوا بتعينه محافظا لها فماذا يريد هذا لتعز
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 11) » شئ مضحك
      الوسام سؤال ارجو الإجابة عنه ...... من هو توهيب الدبعي ؟ للذي يعرفة عن قرب فقط
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 12) » المحافظ وطني 100%
      السروري من يعملا ضد المحافظ شوقي يعتبر مندس ومن يقايا النظام الذين فقدوا ولربما يشعرون بانهم سيفقدون مصالحهم . لقد شنت حملة تضليلية على المحافظ منذ اليوم الاول لتوليه مقاليد المحافظة وهذا يعني ان هناك عتاولة الفساد والمصالح وبقايا النظام هم وراء هذه الحملة . فأيها المتمصلحون توقفوا عن احباط المسيرة وكونوا عونا للمحافظ .. كما نطالب المحافظ في المقابل تغيير قادة واجهزة الامن واقسام الشرطة الذين لايحركون ساكنا لضبط الانفلات الامني فنحن تعرضنا ونتعرض لعملية سطو وسرقات وقتل لم تشهده المحافظة من قبل ونحن على يقين من ان ذلك جزاء هذه المحافظة في قيادة عملية التغيير فسر ايها المحافظ وعين الله ترعاك
      وراء هذه الحملة
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 13) » محدث
      ابو حاشد يا نظيف لاتتكلم باسم ابناء تعز انت رجويل اخونجي ابناء تعز وعلى راسهم محافظ اكبر من الحقاره اللي تقولها انت تتكلم باسم الاخوان يا جرثومه انشر للتعليق
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 14) » يأم رامي أعفي الحقيقة
      برهومي يام رامي المشكلة من اقتحم السجن هو شخصية نافذه تعمل مع المحافظ الز قره حقك مش قادر يقله روحلك خائف على الزبادي والزبدة حقه وطرز في الشعب
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 15) » تحية للمعلق رقم 6
      مع المعلق رقم 6 الاصلاحيين يتكلمون من مصلحة مطلقه للحزب ولا علاقة لهم بالمصلحة العامه سواء كانت مصلحة اسلامية او قومية او وطنية او .... اهم شئ مصلحة الحزب ولو على دمار البقية
      الاصلاحيين يريدون الضغط على المحافظ والتشوية حتى يستسلم لهم ويكون اداة في ايديهم ودمية يلعبون فيها مثلما يريدون
      اتمنى من اهالي تعز كل الاهالي الوقوف الى جانب الاستاذ شوقي
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 16) » قاعدي مع سبق الاصرار
      تعز - taufeek هذا المدعوا توهيب الدبعي معروف انه قاعدي ومتشدد من الطراز الاول وكان يعتبرهم مجاهدين وما الفتاوي ضد الاشتراكين ببعيدة عام 1994 وما سقوطة المدوي في انتخابات عام 2003 وعدم حصوله على دعم اشتركي الدائرة ببعيد بعد ان عجز ان اقناعهم في مهرجانة الانتخابي بهم والذي اعد من قبل القاء المشترك لعمل جلسة صلح . الان تتبرى من القاعدة ياتوهيب عيب ولم نعرفك انك تكذب وتخاف الا الان
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 17) » أعطوه وقت كافي
      يمني أصيل في الحقيقة قد تكون الإصلاحات التي شهدتها تعز على يد المحافظ الجديد أ. شوقي هائل ليست كبيرة بالقدر الكافي ، لكنها جيدة قياساً بالفترة القصيرة من تاريخ توليه لهذا المنصب وحجم التحديات الكبيرة التي يواجهها هذا المحافظ والتي قد تكون أكبر من أي تحديات أخرى واجهها أيب محافظ سابق للمحافظة قبله.
      كذلك ا لحال بالنسبة للحكومة الجديدة التي ربما لم نلمس من خلالها ذلك التحسن الكبير في أوضاع البلد لكنها قامت بجهود كبيرة في الفترة الوجيزة التي تسلمت فيها نصف السلطة وليس السلطة كاملة يالإضافة للتحديات الجسيمة ومحاولات العرقلة الواضحة الساعية لإفشال كل جهودها لإصلاح الوكن ... وأقل ما يقال عن هذه القيادات الوطنية المخلصة أنها فدائية
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 18) » كلنا مع المحا فظ في ان ينطلق ولنا معه في التردد والمداراة
      ابو عبد العليم ان فيه تردد او تخوف او مرا عاة له ذلك ولنا عليه ان يخبرنا لما ذ هو كذالك نحن با لغنا كثيرا في تطلعا تنا والا فنحن محتا جون لمن يحمل مشاريع الوطن والمواطن وينطلق بها بشجا عة دون خوف من العواقب الا خ شوقي يبدوا عنده تخوف وتردد وقد نعذره بشرط الحقية والشفا فية المطلقة لا ان يعبث با الامن من كا ن ينبغي ان يخا فوا علا انفهم لا نهم قتلوا الشعب هذه كبرة لا يقدر عليها احد شو قي يبد لا يمكن يكن طرف
      ومهمته تعجل منه طرفا مع الشعب ولعدميون طرف اخر لا يمكنه يكن وط
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 19) » من يقف وراء الفوضى في تعز
      قناص الثعالب الفوضى في تعز يتحملها مدير الامن و وزير الداخلية
      قبح الله من يقف وراء تلك الاعمال النجسه
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 20) » المطلوب من المؤتمر والصلاح ترك تعز لابنائها .
      عبدالله بن عمر لا ادريماهيمشكلة الاخوة في شمال الشمال مع ابناء تعز هل هي مشكلة متعلقة بالمذهب الديني ام بالعرق ام بالثقافة ، تعز عرف عنها بانها حالمة اي رمنسية اي انها مسالمة وهذه هي طبيعة ابنائها ، لماذا يراد لهذه المحافظة التدمير والخراب ، انني اهيب بكل يمني حر شريف ان يعمل من اجل استقلال هذه المحافظة عن هيمنة الاشقاء في شمال الشمال لانني كغيري اعتقد ان محافظة تعز هي القاسم المشترك بين الشمال والجنوب وهي نافذتنا الاجتماعية كجنوبيين ومعبرنا الى اخوتنا في صنعاء وعليه اقترح على كل الشرفاء في حزبي المؤتمر والاصلاح الضغط على قياداتهم عدم تصفية حساباتهم على ارض محافظة تعز اذا ارادوا اصلاح حال اليمن بل المطلوب هو العكس اي جعل هذه المحافظة انموذج لتقتدي بها بقية محافظات اليمن...فهل انتم فاعلون؟.
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 21) » ضعيف وفاشل
      المحافظ مسلوب الارادة ليس كل من ينتقد المحافظ اصلاحي انا اقسم بالله لست اصلاحيا وليس لي اي عداء مع بيت هايل بل أحترمهم وكنت اتمنى لشوقي النجاح لكن شوقي اثبت انه لايشعر بحراحات وآلام ابناء تعز ويتعامل من برج عاجي معهم وبغطرسه بينما يتعامل مع القتلة من القادة العسكريين بكل لطف وضعف امامهم فالرجل اثبت انه فاشل حتى في معالجة القمامة وعمالها وانظروا لعبدالقادر هلال الذي عين لأمانة العاصمة من بعده وكيف اصبحت الامان ياابناء تعز يجب ان يكون انحيازنا لتعز وليس للاشخاص كائنا من كانوا ومع احترمنا لبيت هايل ولشوقي لكن تعز اكبر منهم فتقول لشوقي اما اعتدلت وأما اعتزلت عاجلا غير آجل فتعز اغلى
      5 سنوات و شهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الثورات الشعبية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال