معلومات مثيرة عن المتفجرات المضبوطة في المنصورة
ضبط عناصر من القاعدة بعدن.. والأجهزة الأمنية تعلن عن إحباط مخطط إرهابي في صنعاء
مأرب برس ـ صنعاء
الأربعاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 09 مساءً


ألقت أجهزة الأمن في محافظة عدن القبض على اثنين من العناصر التي يشتبه في إنتمائها لتنظيم " القاعدة " مساء أمس هما عمار الميسري وعلي الجحافي , ونقل موقع الجيش اليمني عن مصدر أمني قوله " أنه تم ضبط العنصرين المشتبه بهما في سيارة عند مدخل مدينة عدن وهما قادمان من محافظة لحج.

و كشف المصدر " أن المضبوطات التي عثرت عليها أجهزة الأمن في المنزل التابع لعناصر تنتمي للقاعدة وتمت مداهمته أمس في حي ريمي بمدينة المنصورة تضم تسع قذائف متنوعة جاهزة للتفجير وسبع أنابيب غاز وصفائح تستخدم للذخيرة معبأة بمادة الـ" تي إن تي ", وخمس دبات سعة 2 ليتر محشوة بالمتفجرات و10 عبوات ناسفة مجهزة بمغناطيس لتفجير السيارات ..

كما وجد أيضا في الموقع حزامين ناسفين وأكثر من 20 عبوة ناسفة ومتفجرة بقوالب معدنية ومادة " تي ان تي " و160 كجم من مادة الـ" anfo " موضوعة في أربعة أكياس يزن كل واحد منها 40 كجم إضافة إلى 24 كجم من مادة متفجرة " عجين " موضوعة في ثلاثة أكياس زنة كل واحد منها 8 كجم وأدوات تحكم لتفجير السيارات عن بعد وثمان صواعق كهربائية ولواصق للعبوات الناسفة وبطاريات و19 شريحة تلفون وستة هواتف نقالة.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط معدات وأدوات عمل في ورشة متكاملة بالمنزل لصنع وتجهيز المتفجرات والعبوات الناسفة وتفخيخ السيارات وضبط سيارتين مفخختين الأولى نوع كامري والثانية كورولا, وسبع بنادق آلية وصاروخ من نوع " لو " وقنابل يدوية وألغام مضادة للدبابات وجهاز حاسوب ووثائق خطيرة وخرائط تتضمن مخططات التنظيم لمهاجمة عدد من المصالح الحيوية واغتيال قيادات عسكرية وأمنية ومدنية في محافظة عدن.

العثور على قنلة صوتيه

و تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي جديد بعد أن تمكن خبراء المتفجرات من إبطال قنبلة صوتية تم زرعها بجوار قسم "باب الحرية" في منطقة باب اليمن بقلب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمنية إن القنبلة الصوتية تزن نحو 2 كجم وتم زرعها في كومة للقمامة جوار القسم، مشيرا إلى أنها كان يمكن أن تؤدي إلى إصابات عديدة لاسيما أن المنطقة مزدحمة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 15
    • 1) » لك الله يا وطني
      ابن اليمن آه .. يا وطني لم أتوقع أن أعيش يوما من الأيام وأرى مواطن يمني يقوم بالتخريب والتدمير وقتل الأبرياء في بلده اليمن . بلد الإيمان والحكمة .. البلدة الطيبة كما وصفها ربنا عز وجل .. ترى من المستفيد من هذه الأعمال ؟؟ إن قلنا أنها تدافع عن الإسلام فلا والله لا تمت للإسلام بصلة . . وإن قلنا أنها ضد أعداء الوطن فلا والله لا تجلب للوطن إلا الويل ولا يكون ضحيتها إلا المواطن البريء
      كم أتمنى أن أرى وطني آمنا مستقرا كسائر أقطار الأرض !!
      لك الله يا يمن
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 2) » استفسار
      عبدالله الحراك المسلح! والحوثيون! والقاعدة !
      أيهما أكثر عداءا لليمن؟؟؟؟؟
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 3) » خرط وكذب وتلفيق
      احمد القاعده تستخدم قنبله صوتيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والله ان الامن يؤلفون قصص وبطولات وهميه مثل الانتصار في ابين الذي تحقق بعد اربع ايام من أنسحاب القاعده من ابين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وذلك عندما تنفذ القاعده الضربه فيهم يقولون هذا بسبب انجازاتنا الامنيه
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 4) » المعلق رقم 2
      جنوبي حضرمي الإجابة هي حزب الاصلاح كأكثر أعداء اليمن
      أما الحراك الجنوبي ننتظر بفارغ الصبر تحول الحراك الجنوبي من سلمي إلى مسلح وأنشاء الله يكون قريب
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 5)
      من زمااااان وانا اسمع ان الحكومه الرشيده قد قضت علا القاعدة من ايام الحرب علا ابين ماهي مشكله نعديها للحكومه الفاسده لان الكذب من شيم الفاسدين
      ولكن اسمع كذبه كبيره يروج لها الاعلام هي ان القاعده من صنيعت علي صلح ( ارجعه الله ) كيف وان من يقواوم القاعدة هم الامن المركزي والقومي التابعه ليحي
      ولم تثخن القتل القاعدة في الجيش اليمني الأ في الامن المركزي والحرس الجمهوري ولم يتعرض علي محسن الاحمر لاى محاولة اغتيال من قبل القاعده ولا جنوده يعني ايش القصه فهموني من مع من ؟؟
      مع كرهي الشديد لعلي صالح لكن الله يرده لسدة الحكم وترجع الايام الحلوه عل اقل يضحكنا شويه احسن من وجه القرد
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 6) » المخلوع الخائن باع اليمن وأهله والثمن بالبنوك وقيل مع البلاطجة المؤتمريين
      الزاجل اليماني المؤامرة اكبر مما تظنون يا يمانيون ، علي عبدالله صالح وأتباعه مستعدون من 33 عاما لبيع اليمن وأهله وعرضه وحدوده وكل من بداخله حتى الأنسان اليمني مسجل في كشوفات علي صالح المخلوع وأبنائه ، مواطنون وحرائر يمنية نخب اول للبيع ، جملة وقطاعي ، لقد عبث المخلوع بعقول الشعب اليمني الأهبل الذي لا يعرف كوعه من بوعه ، هناك آلاف بل مئآت الآلاف مستعدين لبيع انفسهم مقابل شمه أو زربه قات ، كم قتل من اليمنيين في عهد الأمام الغادر وكم قتل في عهد الثورة ولا زالت الفاتورة كبيرة يا من تحلمون بيمن الرخاء ، إن علي صالح المخلوع وأبنائه والحوثين المجوس الأنذال كانوا يعملون مع أخطر عصابة في الشرق الأوسط إن لم يكن زعيمها ذالك الخلع اليمني السنحاني المجوسي عليه من الله اللعنة وعلى أبنائه المخوزقين، فا نتبهوا يآ اصحاب الحلم والحميرة ان يغرر بكم بعد اليوم ايا كان فالثورة هي النقوس الخطر على هؤلاء جميعا.
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 7) » لامكان في اليمن للارهابين ؟
      وحدوي يافعي ؟ الى الجحيم ايه الارهابين . الوطن لايقبل ارهابين او فاسدون .الى مزبلة التاريخ لهولاي المحسوبين على اليمن . بدون دين او ظمير يخربون وطنهم ويفتخرون اي دين تحملون والله المستعان ؟
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 8) » القاعدة تقتل فقط الجنوبيين
      اليافعي اعمال القاعدة معروفة في كل مكان وهي مهاجمة مصالح دول ولكن عندنا متخصصة بقتل الجنوبيين امثال قطن ولم تقتل مقوله الذي ادعى محاربتهم لسينين وهو الذي يقدم الدعم لهم برعاية الأمن القومي ولقد طلب مشائخ ابين من علماء اليمن فتوى بمقاتلت هؤلاء ولم يفتوا وهذا يعني ان الاصلاح وعلي محسن وأولاد الأحمر وآمنهم القومي هم القاعدة ولكن وان مكرهم لنزول منه الجبال فان مكر الله اكبر من مكرهم والله هو ناصر المستضعفين وأصحاب الحق هم اهل القلبه والباطل زائل ولو بعد حين.
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 9) » بعد القاعدة باقي الحراك المحبب
      ابن عدن اتمنى الدولة ان ترفق اسم الحراك في قائمة الارهاب .. مثل القاعدة والحوثيين .. فهم خطر على المحافظات الجنوبية حفظها الله من شرهم .. اتمنى مداهمتهم في بيوتهم وتتبع الشيكات القادمة من ايران وبيروت .. اتمنى تنفيذ شرع الله عليهم باعتبارهم اهل رده مفارقين جماعة المسلمين
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 10) » القاعدة .. وإستهداف المسلمين
      حسان عبد الرحيم أتعجب لجماعة إرهابية ينتسبون كذباً وبهتاناً للإسلام وأعمالهم لا تثبث فقط إبتعادهم عن الدين، بل تثبت أيضاً أنهم أعداء الإسلام والمسلمين. والمؤسف أن البعض من شبابنا الملتزم المتحمس لدينه ينجرف في تيارهم مخدوعاً بأفكار التطرف التي يحشون بها عقولهم. ألا يكفي أن هؤلاء المجرمين لم يدخلوا بلداً إلا وخربوها وقتلوا عشرات الآلاف من المسلمين ؟ ... ألا يكفي أنهم لسنين طويلة لم يتمكنوا بالعنف من تغيير الانظمة وإزاحة أي من الحكام الظلمة .. الأمر الذي حققه غيرهم بالطرق السلمية في غضون أسابيع قليلة مثل شعبي تونس ومصر ؟
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 11) » مكة المكرمة
      محمدالجهراني شكرا للرقم 6 كفيت ووفيت
      5 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 12) » الفتنة
      الشرود هذة اول عملية لحزب الاصلاح يقوم بها لصالح ابناء سام على ظهر اليمن الحبيب اللهم فاشهد الى يوم القيامة من يقتلون النفس المحرمة يوم لاينفع مالا ولابنون الا من اتاء اللة بقلبا سليم ان الدماء التى تسيل من المستفيد منها خاصة والاصلاحين داخلين مشروع القتل الممول من الشقيقة والصديقة واحسرتاة على العباد
      5 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 13) » على من
      ابومصعب على من الخبر الاخضر مسكو قتلو دحرو انتصرو ليش نضحك على انفسنا حكومه فاشله وجيش فاشل واحتلال امريكي لليمن واحنا نصفق لهم / القاعده تنفذضرباتها بدون اي خسائر ولله الحمد وسيحكمون قريبآ بالخلافه الاسلاميه قريبآ انشا الله
      5 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 14) » الفتنة
      الدبوانى لقد اختلط الحابل بالنابل واختلط دماء المجاهدين الصالحين مع الكفرة والملحدين والمتاجرين بالدين من كان يصدق ان الاصلاح يدافع عن الامريكان ويسخر كل امكانياتة لمشروعهم اصبحوا يكفرون ويتهمون المسلمون من اجل ارضاء الاسياد وقعوا على ان يكونوا مجندين مع خادم المحارم الامريكية فى المنطقة سخروا الدين والمقدسات من اجل المشروع الصهيونى لم يبقى فى اليمن ماسك عصاء الجهاد غير الشيخ عبدالمجيد الزندانى اما البقية بائعى دين لا اخلاق لهم واصبحوا يهددوا المسلمون بالعصاء والامريكية ويهددوا امة الاسلام بالطائرات الامريكية هذة نهاية الخانعين
      5 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 15)
      امل حرام
      5 سنوات و أسبوع و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال