هود تدين تسييس قضية الجعاشن وتدعو لصلاة الجمعة في مخيم اللاجئين لإغاثتهم
مأرب برس - صنعاء
الخميس 15 فبراير-شباط 2007 الساعة 06 مساءً

دعت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) إلى إقامة صلاة الجمعة القادمة في ساحة مخيم نازحي رعاش والصفة، لجمع التبرعات للمنكوبين ولتوفير الخيام والأغذية والكساء لهم حتى تنتهي محنتهم، وأوضاعهم البائسة. 

وقال المحامي محمد ناجي علاو لـ"رأي نيوز" أن صلاة الجمعة سيشارك فيها علماء دين وأعضاء في مجلسي النواب والشورى وقيادات من مختلف الأحزاب السياسية وصحفيون وناشطون حقوقيون،مشيرا إلى أن صلاة الجمعة بمخيم اللاجئين تستهدف تعزيز موقف المظلومين والضغط على السلطة لتطبيق القانون في القضية وصد أي محاولة للالتفاف عليها كما يشاع. 

وفي ذات السياق كشفت مصادر برلمانية عن وجود مساعي حثيثة لإلغاء اللجنة المكلفة من البرلمان بتقصي الحقائق، وأضافت المصادر إن عددا من أتباع الشيخ محمد أحمد منصور قاموا أمس بزيارة إلى مكتب العميد يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب بهدف إلغاء اللجنة التي شكلت من النواب للنزول الميداني إلى رعاش والصفة بمنطقة الجعاشن للتأكد من شكوى النازحين. 

وحول مشروعية إلغاء اللجنة المكلفة من مجلس النواب لتقصي الحقائق قال علاو :لا يجوز لرئيس المجلس أو من ينوب عنه إلغاء لجنة أقرها النواب، مؤكداً بأن مطالب اللاجئين تتلخص في إنزال لجنة إلى قراهم لتقصي الحقائق. 

واعتبر علاو الاكتفاء بتحرير رسالة للنائب العام ووزير الداخلية لطلب التحقيق في القضية إجراء غير كاف ولا يتناسب مع حجم المأساة وبشاعتها وعدد ضحاياها، وقال أن عرقلة عمل لجنة التحقيق وحصرها في لجنة لمتابعة وزير الداخلية والنائب العام تعطيل لوظائف المجلس ومهامه في حماية حقوق وحريات المواطنين. 

وأدان رئيس منظمة هود للحقوق والحريات، محاولات تسييس قضية نازحي الجعاشن وتصوير ضحاياها على ‏أنهم معارضين وأن القضية ورائها أغراض سياسية في حين يؤكد الضحايا أنهم منتمون ‏للحزب الحاكم. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال