قضية للنقاش التفاعلي على «مأرب برس»
هل أصبح استئصال القاعدة في اليمن مرهونا بالتخلي عن السيادة الوطنية؟
مأرب برس/ خاص
الأحد 20 مايو 2012 الساعة 04 مساءً

لم تعد قضية المشاركة العسكرية الأميركية والبريطانية في الحرب ضد القاعدة، تثير حفيظة القوى السياسية، التي كانت تتحدث عن انتهاك السيادة الوطنية، وقضايا الانتهاكات التي ارتكبتها الطائرات الأميركية بدون طيار في الأراضي اليمنية.

في أغسطس من العام الماضي، أصدر أكثر من 150 عالما من علماء اليمن بيانا شهيرا، أدانوا فيه أي تدخل عسكري أجنبي في اليمني، وأصدروا فتوى بوجوب الجهاد إذا حدث هذا التدخل، وذلك كرد على الغارات الجوية الأميركية التي أودت نهاية العام 2009م بحياة أكثر من 40 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال، فيما عرف بمجزرة المعجلة بمحافظة شبوة.

حاليا، أصبح القصف الأميركي شبه يومي في الأراضي اليمنية، كما تتحدث مصادر إعلامية عن مشاركة قوات من المارينز الأميركي في المعارك ضد القاعدة في أبين، حيث أصبحت هذه المشاركة حديث الصحافة العربية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة وحدات من القوات البريطانية.

ويثير القصف الجوي الذي تشنه الطائرات الأميركية بدون طيار، بالإضافة إلى مشاركة وحدات من القوات الأميركية والبريطانية في المعارك، مخاوف من أن تؤدي الحرب ضد القاعدة إلى نتائج عكسية من خلال اكتساب عناصر القاعدة تعاطفا شعبيا من أبناء المناطق التي تتعرض للقصف، خصوصا وأن هذا القصف لا يفرق بين مدنيين ومسلحين، فضلا عن أن الطيران الحربي اليمني يشن غارات جوية يسقط الكثير من المدنيين بسببها.

هذه القضية يضعها «مأرب برس» للنقاش التفاعلي بين قرائه، من خلال التساؤلات التالية:

- لماذا لم تحجم الأحزاب والقوى السياسية عن التطرق إلى قضية التدخل العسكري الأميركي، والانتهاكات التي ترتكبها الطائرات الأميركية بدون طيار في الأراضي اليمنية؟

- ما هي المخاطر التي تترتب عليها مشاركة القوات الأميركية في القتال ضد القاعدة على الأراضي اليمنية؟

- هل يمكن أن تؤدي هذه الانتهاكات إلى نتائج عكسية قد تكسب تنظيم القاعدة تعاطفا شعبيا في بعض المناطق؟

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 52
    • 1) » ليس القاعده
      محمد النهمي ليش القاعده ماضهرت الا بعد خروج عفاش من المشهد السياسي؟ انه عفاش يحارب الوطن !!! هذه الحقيقه المره التى يجب ان تكون حاضره في عقل كل يمنى -- عفاش اعلن عليهم الحرب بأسماء مستعاره لأنه جبان لا يستطيع المواجهه كعادته
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1 3   
    • 2) » يا أسفى أين وصلت بنا الذلة
      يمني حر وهل بقي شيء إسمه سيادة وطنيه ؟؟؟؟
      لا يوجد عذر للسكوت أمام السماح للطائرات الامريكية بقتل يمنيين أياً كان هؤلاء اليمنيين وأياً كان خطأهم ...
      الأحزاب وفي مقدمتها الإصلاح خانوا الله ورسوله والوطن ....
      وأصبحوا عباد كراسي ...
      وناقضوا أنفسهم ونسوا تماماً ما كانوا يدينوه ويتباكوا عليه في الأعوام السابقة
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 4    
    • 3) » بإختصار
      مسلم ج1-من أجل كسب الولاء والتأييد الأمريكي.
      ج2-المخاطر المترتبة على المشاركة الأمريكية في الحرب من أخطرها تحويل اليمن
      إلى بؤرة صراع عالمي مستديم.
      ج3-نعم أكسبته تأييد وتعاطف شعبي بفهوم الحرب الصليبية ضد الإسلام.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3    
    • 4) » مشاركة الكفار في قتال المسلمين كفر
      مغترب في أرضه وبين اصحابه ببساطه ----- من يرضيه تدخل القوات الامريكية في اليمن لقتال أي طرف ويساهم في ذلك أو يسكت عن ذلك ----- عليه أن يراجع دينه
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3    
    • 5)
      القباطي اولا- اذا كنا دوله هزيله وترعرع فيها الارهاب 33عاما بفضل الاسره وافرادها مما جعل اليمن في تردي اقتصادي وقتال وثأرات هنا وهناك بين فئات المجتمع لتستمر اسرة المخلوع بتجارة السلاح والبشر وتمزيق المجتمع .
      ثانيا- التدخل العسكري الاجنبي واقع تفرضة هذه المجاميع المسلحه ،لماذا لاننا اصبحنا للاسف لا نستطيع لا حماية الوطن ومصالح الشعب ولا حماية الاجنبي ومصالحه ، ولنعلم ان مصالح الدول في اليمن لا بد من حمايتها مدركين انمصلحة اليمن العليا في العلاقه مع دول الجوار والعالم لن تتحقق الا بفرض الامن ،
      ثالثا بدون الخلاص من الجهله الذين يحملون السلاح ويغردون خارج القانون لن تكون هناك تنميه ولا امان ولا حياه كريمه ،فهولاء البشر لا زالوا يعيشون في العصور الوسطى.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3   
    • 6) » ان صح الخبر
      مغترب اولا القيادة العامة فى الدولة ومن ضمنهم وزير الاعلام نفي مشاركة القوات الامريكية البرية فى حربها ضد القاعدة فى اليمن
      فان كان كلام الوزير غير دقيق فالواجب تكاتف الشعب اليمنى ونزول لجان شعبية لحماية الوطن من هذه العصابة التى تقطع الطريق وتحارب اليمنيين
      وان كان من باب المشورة والتكتيك العسكري والاستفادة فهذا يرجع الى القيادة للدولة ومدي الاستفادة من ذلك وجوازها شرعا وليس موضوعا للنقاش لعامة الشعب ان يفتي في ذلك واعادة هذه المسالة الى اصحاب الاختصاص من العلماء والقادة العسكريين ومن يهمهم مصلحة البلاد والعباد
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3   
    • 7) » التدخل الامريكي يعني الوصاية على قصار العالم
      ابو حسان لسنا بحاجة الى من يعلمنا كيف نحل مشاكلنا والتدخل الامركي يزيد الامور سوءا ويخلق المبررات للجماعات الارهابية للتواجد على ارض الوطن وبقوة لانهم يواجهون عدوا صليبيا ---نحن نعي ان الاطراف السياسية تحس انها والقيادة التوافقية سيقت مكرهة للتدخل الامريكي وسكتت على مضض لكن ما كان ينبغي لعامة الشعب والثوار خصوصا والعلماء بوجه اخص ان يسكتوا عن هكذا تصرف يخرق السيادة الوطنية ويفرض الوصاية والهيمنة الامريكية -الشعب وجيشه قادر ان يتجاوز المحنة لكن التدخل الخارجي يزيد الشرخ ويخلق قاعدة جديدة للمستقبل ربما تواصل امريكيا استعدائها واستخدامها واستهدافها حتى لا يستقر الوضع في الشرق الوسط الا بالتدخل الفعلي او التواجد العسكري العلني لا سمح الله نسأل الله ان يبطل كيد الاعداء وان يعيدنا الى رشدنا جميعا ؟؟؟
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 8)
      القباطي نحن ضد التدخل المباشر ضد حملة السلاح ومع اليمن كله في شراء السلاح من الشيطان وتصفية شرور القاعده وكل من يريد ان يمزق الصف الوطني ،ويغرد خارج القانون
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 9) » اي سيادة ايها السادة
      العزي المعلقي البلد تحكمها السفارات وبن عمز ومجلس الامن والناس في ملهاة وسفسطائية هل هي ثورة او تغير والخلق بين ثوريا مكارثي او صالحيا مصلحي بينما الطائرات تقصف والفقر يزداد والبلاطجة يطالبون بحقوق وووو وأنتم تتكلمون عن السيادة ... حقا ماتية قد هي زيادة.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 10) » اتركو الفوضى الاعلاميه
      اليماني فيما سمي بغزوه قطع الذنب قبل اسابيع هجم انصار الشريعه على الجنود وهم في مخادعهم فقتلو اكثر من مائه وسبعين جنديا وجرحو ضعف العدد يعني مئات النساء رملت ومئات الاطفال يتمو وفقدو من يعولهم مثل هذه الجريمه القذره تكفي لان تعطي مبررا للدوله للاستعانه بمن تريد للحفاظ على حياه وامن جنودها
      انا شخصيا اتمنى ان تضع الدوله حد للفوضى الاعلاميه والاعلامي عديم الضمير الذي يمكن ان يضر الوطن بماينشر يجب اخراسه بالحذاء ويلعن ابوها حريه الصحافه واعتقد ان قضيه النقاش هذه يمكن ان تهدد حياه الكثير من الجنود لما فيها من تضخيم لمسأله المشاركه الاجنبيه في الحرب على كلاب الشريعه
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 11) » تدمير دبابة وغنيمة أخرى في هجوم لأنصار الشريعة على مواقع لقوات نظام صنعاء بالحرور
      اقتحم أنصار الشريعة صباح امس السبت على مواقع لقوات نظام صنعاء بمنطقة الحرور بولاية أبين ما أسفر عن تدمير دبابة للعدو وغنيمة أخرى إضافة إلى تكبيد العدو العديد من الخسائر في العتاد.

      وأوضح مصدر عسكري بأنصار الشريعة أن المجاهدين أغاروا صباح السبت على تبة عسكرية يتواجد بها جنود العدو والذين فروا من الموقع تاركين خلفهم دبابتين دمر المجاهدون إحداهما فيما غنموا الأخرى إضافة إلى قذائف دبابة وسلاح بيكا كهربائي, مشيرا إلى أن المجاهدين أعطبوا بعض الأطقم العسكرية التي فر عليها الجنود كما قصفوا بالدبابة مواقع للجنود في نفس المنطقة.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2    
    • 12) » السيادة
      حسام الذين كانو يتحدثون عن السيادة لم تكن غيرة حقيقية على الوطن إنما كانت مماحكات سياسية أما وقد أخذوا بعض المناصب والكراسي ذهبت تلك الكلمات أدراج الرياح وباعو الجمل بما حمل وليس السيادة فقط. أما بنسبة لقتال أنصار الشريعة فمن وجهة نظر أن أنصار الشريعة ليست عصابة ممكن أن تزول بقتلها أنصار الشريعة فكر ولا يجابه الفكر إلا بالفكر.الحكومة بقتالها لأنصار الشريعة ليس همها مصلحة الوطن إنما خدمة للإتحاد الأوربي والأمريكان.إستخدام القوة غير مجدي لان الحكومة لم تعتبر بغيرها فأنصار الشريعة بمثابة طالبان في أفغانستان بعد 12 سنة من القتال عادة أمريكا لطلب الحوار معها.أستخدام القوة مع الشريعة لن تجلب إلا المأسي والدمار لليمن وخسائر بشرية وإقتصادية.كما أن إستخدام القوة سيكسب الشريعة تعاطف من قبل الناس لأن الشريعة ليسوا من المريخ هم أبناء قبائل ويمنيين وسيحملون السلاح لحماية أبنائهم وأرضهم.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 13) » علي عفاش مرتد و حكومته كافر و عبد ربه منصور مرتد و حكومته كافرة
      علي عفاش مرتد و حكومته كافر و عبد ربه منصور مرتد و حكومته كافرة
      اولا : لانهم عطلوا شريعة الله اي لا يحكمون بشرع الله.
      ثانيا : حللوا ما حرم الله مثل اقرارهم و تحليلهم للربا في قوانينهم الوضعية.
      ثالثا : والوا الكفار(امريكا و حلفائها)على المسلمين و قتلوهم و سلموهم لهم.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3    
    • 14) » من اعان كافرا على مسلم فقد كفر
      من اعان كافرا على مسلم فقد كفر .
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3    
    • 15) » من اعان كافرا على مسلم فقد كفر
      حكومة مرتدة علمانية لا تابه للدين فهو عندهم مجرد حرية فاذا كان شخص بدل دينه الى غير الاسلام فلن يقتلوه لانها مجرد حرية و نسوا انها ردة تسوجب القتل و لكن ان كفرت بامريكا فانك كافر تستحق القتل.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2    
    • 16) » الجهاد اليوم و اضح جلي لا يخفى على الصغير قبل الكبير
      فقد عطللة شريعة الله في الارض بل ما اكتفوا فحللوا ما حرم الله فما اكتفوا فساعدوا اعداء الله تعالى(الامريكان و الروافض و غيرهم )على قتل المسلمين و امرا بالمنكر و نهوا عن المعروف و افسدوا في الارض فماذا بعد..
      فما بقي الا جهادهم فالى شباب الامة قوموا و تشرفوا باعادة مجدكم و تحكيم شرع الله في الارض و لا تكون من الذين اذا استنفروا يتثاقلون الى الارض فان في ذلك الهلهكه اعاذني الله تعالى و اياكم من الهلاك و رزقنا الشهادة في سبيله مقبلين غير مدبرين.
      سأغسلُ عني العار بالسيف جالباً *** عليَّ قضاء الله ما كان جالبا
      و أذهل عن داري و أجعل هدمها *** لعرضيَ من باقي المذمة حاجبا
      و يصغر في عيني تلادي إذا انثنت *** يميني بإدراكك الذي كنت طالبا
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 3    
    • 17) » انتهت السيادة
      يماني حر بصراحة موقع مأرب برس متميز بمثل هذه الأطروحات الوجيهة والجريئة، فانتهاك السيادة الوطنية كان في عهد علي عفاش عيباً عند بعض القوى السياسية، واليوم صار أمراً طبيعياً، وأتوقع أن يبيعوا البلاد كلها لأمريكا بشرط أن تعطيهم السلطة، بئست الوجوه، عباد الكراسي والدنيا!!
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2    
    • 18) » لا بد من الصدق مع النفس والوطن والدين اولا ثم الحديث عن المطروح
      ابو عبد العليم الكلا م بهذه الصيغة من التلا زمية غير صحيح ولا ملزم علا الا طلا ق وليكن النقا ش
      هل نحن متضررون من الارها ب مثل الا مريكا ن وغيرهم ام لا اثنين هل يمكننا عرفا وقا نون وشرعا في الجمهورية اليمنية ان
      يكون لنا نضا ما ن في اليمن نضا م يتعا ون وينخرط في العا لم و وا حد اخر يلغيه ويكفر ه ويلغي كل اتفا قيا ته ويعبث بقوا نينه وبنيته الهيكلية ويريد البلاد وقفا لهواه
      اذ كا ن النقا ش علا انه يجوز وجود نضا مين متعا رضين احد هما يختار واخر يفرض نفسه ان كا ن هذ من ضمن المنطلقا ت اللتى يجوز العمل بها هنا يكون الخلا ف حول التد خل من عد مه اما ان كا ن الخيار المطروح شرعا وعرفا وقا نونا هو النضا م اللذ نبنيه ونختا ره ومن خرج عليه نواجهه علا المستوى الدا خلي ان كا ن خطره محليا اما ان كا ن متعديا الي غيره من الدول فا ن التعا مل هنا يكون وا جبا ضمن
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 19) » مساكين
      ابن عدن مساكين، المرتدين والمنافقين سار الشيء الوحيد الي يفرحو فيه هو الانتصارت الوهمية في اعلامهم، غير ذلك ما يحققو اي انتصارات لا على الحوثيين ولا المجاهدين ولا حتى الحراكيين في يافع. بس ينتصرو في اعلامهم وعلى المدنيين.يخرجو عضلاتهم على المستضعفين فقط ويقصفوالآمنين في بيوتهم الي مفروض ان يضحو بحياتهم من اجل حياة المدنيين, ثم يبوسو الجزم حق ال سلول وامريكا لانهم يتبعو نفس الملّا واسيادهم ثم يقولون انهم مسلمين!! لا ورب الكعبة من والى الكفرة ولو حتى بكلمة على المسلمين فهو كافر.

      قال تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

      يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 20) » هذه بقيه الضريبه
      هذه بقيه الضريبه التي يتوجب على الحكومه اليمنيه والرئيس هادي والشعب اليمني دفعها مقدماً حتى تتم بقيه بنود المبادره الخليجيه
      اذ انه من الضروري على هذه الحكومه والرئيس اثبات حسن النيه للأمريكان والغرب والدول الخليجيه بجدية حربهم للقاعده و سيتم استعباد كلا من الحكومه والرئيس تحت هذا المسمى وتحت مسمى المعونات النفطيه والنقديه والانسانيه
      والله الوحيد من يعلم متى يمكن ان تنتهي هذه الحرب وكم من الطاقات سوف تستهلك من عمر وزمن هذا الشعب
      وهل هي حرب من المعنيين بأشعالها ام حرب اشغال من اراد من الثوره ان تكون بذره سلام لهذا الشعب
      كل هذا سنكتشفه مع الزمن
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 21) » اسلوب غير محترم
      اليماني قضيه النقاش هذه تم سردها باسلوب قذر يحرض بشكل او باخر على قتل الجنود بدعوى السياده الوطنيه
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 22) » لا بد من الصدق مع النفس والوطن والدين اولا ثم الحديث عن المطروح
      ابو عبد العليم ولا يتعا رض مع لاالسيادة الا في حالةالقدرة المطلقة والكفا ية لد الدولة ولد ينا امثلة علا ذلك لما كا نة المملكة قادرة علا سحق القا عدة وضما ن عدم ادارة عمليا ت تخريب من دا خلها كا ن الكل مسرورا لفعلها ومبار كا له اذ نحن اما م تعا ون لصا لحنا قبل غيرنا واستا صال القا عدة اما ن لنا قبل غيرنا واثبتة الا يا م انهم عند ما ضعف النضا م احتلوا الارض وفرضوا انفسهم علا البشر بقوة السلا ح ومن خا لف لا قيمة لد مه هذه الحقيقة ومن يجا دل ابين ما تزال ما ثلة اليوم لد ينا في اليمن ما يزيد عن ثلا ثين سا حة تطا لب وضحة من اجل حقها في اختيار الحا كم ومحا سبته وعزله ولنشر العدل والمسا وا بين النا س وتعميق السلم والسلمية دا خل المجتمع فهل ما نؤ من به ونضحي من اجله يعتبر عند هم شيء طبعا لا يعتبر عند هم هذ الا عبارة عن سفه يما سه قصار وغوغا لا تقدم ولا تا خر والحسم ولشرع في فوا ها ة بنا دقهم
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 23) » لا بد من الصدق مع النفس والوطن والدين اولا ثم الحديث عن المطروح
      ابو عبد العليم يمكننا من خلال معا دلة بسيطة وبدون تقعيد ولا تطويل وهو الطلب من القا عدة
      ومن اعوا نها ان ترموا السلا ح وتلتزموا النضا م والقا نون وتحتكموا للشرع مثلكم مثل اي موا طن يمني ومن يستهد فكم خارجيا او دا خليا نحن ضده ونلتزم حما يتكم بشرط الموا طنة وبعد ها من له عليكم حق القضا اما مه هل يستطيعوا فعلا ذالك
      وان لم هل يستطيع الشعب والسلطة اليمنية ان تقل لهم افعلوا ما شئتم وقتلوا من تشا ؤون واستضيفوا من تشا ؤ هذ كلا م وجدل مجا نين
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 24) » رد على الاسئله المطروحه وعلى كلام بعض الناس
      ابو بدر ج1 لان الاحزاب لم تجد طريقه للحوار مع بعضها ويكف تتطرق للتدخل العسكري او الطيران الامريكي .
      اما على بعض الاشخاص ؟ اذا كان انصار الشريعه يريدون تعاطف بعض المواطنين كيف وهم يقتلون ابنائهم وابائهم ةاين الشرعيه عندما يقتلون ابناء الوطن اي القوات المسلحه اي حمات الوطن اي الوطن الذي ينتمون له انصار الشرعيه ويكيف تريدون ان تحافظوا على الوطن ونحن لم نتحد على كلمه واحده ولا نفرق بين الصح
      والغلط !
      ج2 : الخطر الذي يترتب على الوطن اي اليمن الحبيب هي انتهاك حرمة الوطن واذا نحن نخاف على الوطن ونريد مصلحه العامه يجب ان نتغظا عن الممحكات التي بيننا ونفكر بالوطن ونفعل دولة النظام والقانون ونلغي دوله المشخيه التى الضعفة الوطن الكثير من حياته في كل المجالات
      وفي انهايه تقبلوا خالص تحياتي :ابو بدر الحميري
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 25) » ياللخزي والعار يا اهل الايمان والحكمة
      الشيخ حميدقائدالشابرة اولا انا اشكر موقع مارب برس لاتفوقه على باقي المواقع ولتناوله اهم القضايا المصيرية وطرحها للنقاش
      اما بالنسبة للموضوع فانا اولا اسال علماء اليمن الذين سيسالون عن هذا الانتهاك امام الله فاسالوا اهل الذكر
      اما الاحزاب ففيها من الرجال واصحاب العقل والعقد والحل الكثير فارجوا ان يؤدوا واجبهم الذي يمليه عليه دينهم وعاداتهم وتقاليدهم فلا تحلم الاحزاب ان بارضى امريكا والغرب سوف يوصلهم الى الحكم فهذا في اعتقادي سبب تقاعص الاحزاب عن اداء واجبهم
      اما النتائج فعكسية والايام سوف تثبت
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 26) » الحل السهل الممتنع
      ابو سالم على الحكومه اليمنيه ان تطبق تحكيم الشريعه في اليمن
      وسيكون لها الحق ان تحارب كل من يحمل السلاح ضد النضام
      وسيقاتل معها كل المسلمين والمؤمنين ضد من يخرج عليها
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 27) » الحمدلله اليمن مسلم قبل مانشوف الفئة الضالبه
      نايف بصراحة اكتب تعليقي من العنوان اقوووووووووووول نعم من حق الحكومة في الاستعادة بامريكا اوغيرها في القضاء على هؤلائي الفئة الضالة فهم سبب انتكاسة اليمن وتاخيرة وفشل سياساته فالله ينتقم منهم شوهو الدين وابادو الارض والنسل بدون وجه حق فلو كانو مجاهدين لعرفو ان الجهاد ليس في قراء اليمن وسهوله حيث نحمدالله ان الشعب اليمني قاطب موحد الله سبحانه قبل مانرف هذة الاشكال
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 28) » ابو حمزة التا جر المكفر الخصيم الفا جر عا بد الهوا اتق الله
      اللودرى يا ابو حمزة التا جر والله لولا الجهل ما وسعك هذ التكفير وباالا عيا ن ولولاة امر ك يا جا هل غد ستقف بين يد ي الله فسيائلك لماذ كنت جر يأ وقد حذرك رسول الله من هذ
      اشد تحذ ير هل يوما مثل هذ تنفع فيه دولا راة متسخة قذرة يراد منها تخريب بلدا ن وقتل ابريا معصومين بدون اد نا حق يا انصار الخراب اتق الله ولا تتكبروا يا انصار خرا ب ابين اتقو الله ولا تتكبروا يا انصار سفك الد م الحرا م يكفيكم اتقو الله يمن تفجر تم با الا سلا م اعطوه فرصة يد خل قلوبكم ويقود كم للخير اليس محمد عبد الله ورسله
      حنى علا الطير بفجيعته بولده فكم فجعتم من مسلما بقريبه او ولده ايك ان تتكبر فتقول ان الطير ذك افضل من اخيك في الا سلا م يا مجنون بل يا مجا نين لا يحل د م امرا مسلم الا با حدا ثلا ث فهل تقتلو نهم بها وهل يحق لكم كا فراد ان تقتلونهم بها فكيف بمن هو ليس من الثلا ثة مشكلتكم كبيرة كبيرة وجهلكم يممرهابدون حسا ب
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 29) » هل أصبح اليمنيين عاجزين عن حماية بلادهم من قبل ما يسمى القاعدة
      السفير إنه من الخزي والعار الاستعانة بالقوات الامريكية على أنصار الشريعه برغم من إختلافنا معهم ورفضنا لما يقومون به من أعمال مخالفة لشرع والدين والاعراف القبلية والعادات
      وتحت مسمى الارهاب أصبح الامريكيين محتلين اليمن يسرحون ويمرحون في أجواء اليمن وهذة تعتبر الخطوة الاولى
      والخطوة الثانية وجود الاساطيل الموجودة في المياة اليمنيه
      والخطوة الثالثة دخول الجنود ومشاركتهم برا في مقاتلة القاعدة

      وهذا مرفوض من قبل اليمنيين أهل الشهامة والكرامه والغيرة والنخوة

      فلا نامت أعين الجبناء
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 30) » مشاركة في النقاش - ج 1
      القاعدة قضية دولية، لاتقتصر على اليمن، اذ لم تكن نشأتها في اليمن، ولم تتسبب اليمن في نشؤها وتطورها بصورة مباشرة، لقد نشأت في بلدان آخرى في العالم ولكنها استفادت من وضع اليمن الغير مستقر ومحدودية سيطرة السلطة على أراضيها وجماعاتها السياسية، كما ان لمساندة بلدان العالم للنظام السابق ودعمها له مع وجود المخربين والخونة وتجار الحروب، وتغاضيهم عن فشله وعدم قدرته على الامساك بزمام الامور، وتوجيه الدعم المالي فيما يخص هذه القضية تحديدا بدون ان يكون لدى تلك الدول ما يؤكد التزام ويبين مصداقية وقدرة هذا النظام على تحقيق النتائج الايجابية مسؤولية تقع على المجتمع الدولي، تحتم اجتماعه اليوم مرة آخرى لفرض وتصحيح الوضع المختل، وازالة الاثار والاشكالات التي وقعت جراء الاعتماد على نظام فاشل تاجر وفرط في جميع القضايا الوطنية.

      ولكن بسبب كون اليمن تمر بمرحلة انتقالية وتواجه من الصعوبات والتغييرات ما يجعل من عملية ادارتها والتزامها واداءها لمهمة الحرب على الارهاب وهي بهذا الوضع الذي لم يبلغ الاستقرار بعد، مهمة مستحيلة، واذ يخشى اليمانيون والمجتمع الدولي كافة من استغلال القاعدة للوضع الغير مستقر في اليمن، فأنه لابد لليمن من القبول بالتعاون والشراكة الدولية والاستعانة بالعالم للقضاء على هذه الافة الخطيرة.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 31) » مشاركة في النقاش - ج 2
      ليس هناك انتهاك أبدا الا اذا تجاوزت العمليات الاهداف المحددة الى اهداف اخرى بعيدة عن مهمة محاربة القاعدة، وان وقعت الاصابات بين المدنيين فذلك لان العدو المستهدف لايملك من الشجاعة والنزاهة ما يكفي لكي يخوض حربا عادلة تتفق مع ما يدعي به من اهداف ومبادىء، فتجد افراده وقياداته يختبئون خلف المدنيين وفي اوساطهم ويستخدمونهم ويستخدمون النساء والاطفال دروعا بشرية، ويسعون متعمدين الى الايقاع بالمدنيين الابرياء تماما كما هي عادتهم وسلوكهم ونهجهم الاجرامي سواء في الهجوم على ما يحددونه لانفسهم من أعداء او الدفاع عن انفسهم والمحافظة على وجودهم من خلال ما يحددونه لانفسهم من ضحايا وشعوب.

      لايمكن لمن باشر بقتل وسفك دماء المسلمين، وانحرف عن نهج المسلمين، زعاما انه ينتصر لقضيتهم، ان يحصل على الالتفاف والتكاتف من ابناء الشعب اليمني، فقد اثبتوا كذبهم وخداعهم وباشروا بقتل المدنيين الابرياء وابناء البلد الذين يؤدون واجبهم الوطني، ولقد مارسوا التجارة باختطاف الرهائن وطالبوا بالاموال والمكاسب المادية لاجل اطلاق سراحهم. وأثبتوا على كونهم العدو الاول لقضية المسلمين في العالمين وتسببوا بالكثير من النوائب والاساءة الكبيرة للاسلام والمسلمين.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 32) » مشاركة في النقاش - ج 3
      القاعدة هي من جلبت التدخل الدولي الى اليمن والمنطقة، قبل أن يكون موجودا، من خلال استهدافها للانظمة العالمية، وقتلها لابناء شعوبهم المسالمين، في عمليات جبانة وغادرة، ثم لاذت بالفرار الى أرض اليمن، وباشرت بفعل كل ما يجلب ويوجب التدخل الدولي الى اليمن، وكان من الممكن ان تشن الدول المتضررة من وجود هكذا تنظيم في اليمن حربا شاملة على اليمن وتحاصرها اقتصاديا وتوجه لها ضربة قاصمة وشديدة وموجعة بسبب خروج من يستهدف تلك الدول ويباشر بضربها وأذيتها ومحاربتها من داخل اليمن وعلى اراضيها وهو ينطلق من اليمن، كان يمكن ان تتحمل اليمن المسؤولية السياسية والجنائية وتواجه حصارا اقتصاديا اجتياحا عسكريا واحتلالا مباشرا فما الذي يمنعه؟ وهو احتمال سيبقى قائما فيما لو زادت حدة العداوة والالتفاف الشعبي على مقاومة ورفض عملية التطهير والملاحقة التي تديرها دول العالم مع حكومة اليمن بحذر لاجتثاث هذا التنظيم من اوساط الشعب اليمني بدون الاضرار التام بعامة الشعب. سيدفع الثمن اليمن واليمانيون جميعا لقاء تصرفات مجموعات طائشة ومختلة وفاشلة في الفهم والاعتقاد والسلوك، لم تثبت يوما الا انها أكثر من تسبب بأذية هذا الشعب وأكثر من أضر به وجنى عليه بالكوارث والمآسي.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 33) » مشاركة في النقاش - ج 4
      لايمكن أبدا ان ينجر العقلاء لتأييد مشروع ظلامي واجرامي ونشاط دموي كهذا، لم يثبت مصداقيته في أي من المزاعم والادعاءات في أي وقت مضى، فهو مشروع اجرامي وكيان لجماعة مختلة تتاجر بالمعتقدات والشعوب والنفس الانسانية لاهداف مادية بحتة، لايمكن لها ان تساهم بظهور نتائج عكسية او تحدث التفاتا للافراد والجماعات بأي حال من الاحوال، فالمسالة في غاية الوضوح، والقاعدة لاتمثل أكثر من شكل وكيان ونشاط للعدو الحقيقي للاسلام والمسلمين، ما عدا بعض المتأخرين والمتقاعسين عن فهم قضيتهم ودينهم ومجتمعهم، والمتاجرين بالدين والمتكسبين من دماء وارواح البشر. الذين التحقوا بهذا التنظيم ضمن تلك المبررات، ولقد أنتهت أيام تجار العقيدة والدين بسقوط النظام اللعين.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2   
    • 34) » اي سيادة
      بو رزيق اين هي السيادة باي في المشمش الان الكل يستلم فلوس من قطر من السعودية من امريكا تقول سيادة انت تحلم موتمر اصلاح اشتراكي و و و اهم شي فلوس اما السيادة في المقبرة دفنوها احزاب الفلوس
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 2    
    • 35) » باعوا البلاد والعباد ولن يجنوا إلا الذل والعار
      المرادي الحل الاجدى والامثل للتعامل مع انصار الشريعة والقاعدة عموما كان يتمثل في الحوار معهم وأن يقوم العقلاء من علماء الدين ومشائخ القبائل بالتحاور معهم وعدم الانجرار وراء رغبات المجرمين الامريكان الذين يريدون تدمير البلد وانتهاك سيادته الوطنية بحجة مكافحة الارهاب.
      اذا ظنت حكومة مركوز ان في مقدورها استئصال انصار الشريعة والقاعدة فهي واهمة فقد فشلت امريكا نفسها بل الحلف الاطلسي في القضاء عليه.
      كما ان اجرام الامريكان وقتلهم لليمنيين سوف يخلق مزيدا من التعاطف والتلاحم
      مع القاعدة حتى اولئك الذين يخالفونهم في آرائهم وتوجهاتهم.
      وفي الحقيقة اني استغرب هذا الصمت المخزي من العلماء امام انتهاك الامريكان
      للاجواء اليمنية وقتلهم لليمنيين بل تعداه الى التدخل العسكري المباشر فهناك
      وحدات على الارض تقاتل الى جانب الجيش اليمني.
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1    
    • 36) » اهداء لانصار الشريعه
      محب الجهاد واهله اانصار الشريعة ان نفسي تؤمل فيكم الامل الكبيرا
      ايا اساد للدين استجابو وساروا في قوافلهم نفيرا
      هم الجيش المخمس قد اجابوا
      نداء الدين واستبقوا المسيرا
      شباب صادقون ولا غبار
      عليهم من صغير او اجيرا
      بمبدا خير خلق الله قاموا
      لنصر الدين فيا نعم النصيرا
      هم الابطال في ساح المنايا
      فجند الله حربهم سعيرا
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 37) » لا لمريكا لاللقاعدة لا لعفاش لا لايران لا للوصاية الخارجيه نعم لليمن والمخلصين الشرفاء
      محمد ثابت لا لامريكا لاللقاعدة لا لعفاش لا لايران لا للوصاية الخارجيه نعم لليمن والمخلصين الشرفاء
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 38) » نصرة لشريعة الله
      محب الجهاد واهله ذكر العلامه ابن باز في كتابه العقيده الصحيحه ونواقض الاسلام وقد ذكر في مسالة نواقض الاسلام عشره اسباب هي الرئيسيه وجاء في كلامه رحمه الله ان مضاهرة الكفار على المسلمين هو كفر اكبر مخرج من المله باجماع الامه واستدل بقوله تعالى(ومن يتولهم منكم فانه منهم) انتهى كلامه فماذا نسمي ما نراه اليوم من قبل الحكومه من حرب في صف الامريكان ضد اناس مسلمين هل تنطبق على من يوالون امريكا هذه الايه ام انها قد عميت ابصارنا حسبنا الله ونعم الوكيل
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 39) » اهداء لانصار الشريعه
      محب الجهاد واهله يا شباب الاسلام انضروا كيف تحارب هذه الجماعه من العالم باسره بقيادة امريكا الكافره ثم ياتي من يقول انهم عملاء لامريكا سبحان الله هل تعتقدون ان عميل من عملاء الصليب سينفذ عمليه استشهاديه بل هل تعتقدون ان عملاؤهم سيقتلون عشرة الاف جندي امريكي كما في العراق ام هل تظنون ان امريكا ستترك عملائها مطاردون حول العالم وان كانو عملاء لهم فلماذا يقتلوهم كما قتلو الشيخ اسامه وهل امريكا ستصنع امثال هؤلاء لماذا لكي تنفق على حربها ضدهم مليارات الدولارات كلنا يعلم علم اليقين من هم العملاء الانجاس الذين فرطو بدينهم وبكرامة الامه لكي يبقو على عروشهم ومنهم من دفع الاموال لمحاربة المسلمين فبلله عليكم من هم العملاء قولو الحق يا اخوه ولا تخافو في الله لمة لائم
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 40) » بيضحكوني المفتين في الانترنت
      احمد ياخي احنى كفار ... و الامريكان كفار .......... والقاعدة مسلمة و قتلهم اسلام ..
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين 1   
    • 41) » والله اني ارى فيهم خير والله واكبر خير تحكيم شرع الله
      محب انصار اشريعة يجماعة تصدقو والله اليمن وبصراحة لو يضل عمرة كلة على هاذي القوانين المصطنعة والله ماعمر اليمن بيخرج لحل ولا بيرتاح شعبة من المشاكل وفي رايي والله تحكيم شرع الله هوة المخرج لليمن والافضل والكل تحت شرع الله لانة والله الخارج والحبايب الاصدقاء عمرهم والله ما يريدو اليمن يستقر والافضل هوة شرع الله لاننا وببساطة شعب مسلم ووصفنا ارسول با احاديث كثيرة ونستسخر على الله ورسولة تحكيم شرع الله وما امر بة كوننا شعب مسلم وعربي وملتزمين بعاداتنا وتقاليدنا الا سلامية وما ينقصنا الا شرع الله على كل ضالم وفاسد وخاين برغم والله اني لا مطوع ولا متشدد فهاذى رايي
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 42)
      يمني في الكويت ومتى كان لنا سيادة حتى نحافظ عليها .......فلا حافظنا على السيادة ولا انتصرنا على القاعدة
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 43) » الخداع
      امير سبا هناك من العلماء من افتى بالجهاد عند تواجد قوات اجنبيه في ارض اليمن ايام حكم عفاش وفي ايام حكم اصحابه سكت
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 44) » والله اني ارى فيهم خير والله واكبر خير تحكيم شرع الله
      محب انصار اشريعة الله يوفق كل من سعى بتحيكيم شرع الله في ارض الايمان والحكمة التي حولها الا نضمة المصطنعة من الخارج الانقمة من وجهت نضري والله ان اليمن لم يتحسن ولم يستقر بوجود هاذة الانضمة التي لا ترى الكبير ويتم تطبيقها على اضعيف نحن اناس وصفنا ارسول ص با كثير من الاحاديث وهل يبخلو على الله ورسولة في تطبيق شرع الله ارض محافضة على عاداتها وتقاليدها الاسلامية ولاكن الاصح بان امريكا والاصدقا والله لايريدو لليمن الاستقرار بحكم الله وشرعة برغم اني لا مطوع ولا متشدد والله على ما اقول شهيد هاذى رايي
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 45) » وهل يحتاج الأمر الى سؤال؟
      Anonymous طيب وأنت ياكاذب برس مارأيك بهذا التدخل وهل يحتاج الأمر إلى نقاش يعني لو واحد يدخل بيتك ويطلع على كل أسرارك الشخصية ويفرض عليك مايريد وربما يصل الأمر الى مشاركتك أهلك وفراشك فهل يحتاج الأمر الى استبيان وأخذ رأي الناس. الانسان الشريف لن يرضى بمثل هذا اأما النذل والديئ وعديم الشرف فيقبل باي شيء مقابل المال أو لخوف وجبن وضعف مسيطر عليه والأخير هو حال حكومة اليمن وأعوانها الاصلاحيين واصواتهم الناعقة أمثال كاذب برس والأهالي والناس واخبار اليوم وغيرها من الكلاب النابحة
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 46) » اليمن تحت حكم الطائرات التجسسية
      مبارك اليمن ليس فيه اي حكومة مركزية، انما تحكمة الطائرات بدون طيار، يحكم اليمن اوباما وبترايس ووو وليس لمصلحة اليمن القررات التي التي توتخد، يحكم اليمن دولة استعمارية، لا سيادة لليمن واليمنيين في بلادهم...
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 47) » بيضحكوني المفتين في الانترنيت
      يا خي لا احنا كفار ولا هم كفار ؟؟؟؟؟؟ما رايك في فتوى علماء اليمن ايام دولة عفاش عندما قالت امريكا انها سترسل قواتها الى اليمن لحماية مصالحها ومكافحة الارهاب ؟؟؟
      الم يفتوى بوجوب الجهاد واليوم يعلنوا ان قواتهم في صنعاء وفي العند وفي الحديدة وفي ابين وفي ...............؟
      والعلماء ساكتين ؟؟ما سبب سكوتهم ؟
      او تلك ايام عفاش افتوني ان كنتم صادقين...
      ام نسيتوا ياقراء مارب برس اغتصاب القاصرات داخل السفارة اليمنية بصنعاء من قبل جنود امريكيين ....
      عشان الاصلاحيين او اصدقاء الامريكان او هناك تبرير جديد
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 48) » لولا الوطنية لما ضحينا باروحنا
      احمد لولا الوطنية لما قتلنا من اجل سلامة ابناء الوطن والكرامة والعيش الرغيد وسعادة شعبي اهم من روحي وسعادتي واهلي وولدي فحب الشعب واليمن شئ مقدس بنسبة للي ولا امانع في مساعدة ايي دولة للقظاء على الا رهاب والمغادرة دون البقاء على الارض
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 49) » لولا الفكر الأعوج الخارجي لما تدخل الأمريكان في بلادنا...
      خالد زوبل المتتبع لسياسة امريكا تجاه دول الشرق الإسلامي يتضح أنه إذا أ{ادت استعمار بلد أطلقت فيه العنان للفكر الخارجي المتطرف، ثم تحاول فرض الوصاية الخارجية لارهان الحكومة على تنفيذ بعض القرارات التي تريد، كما حدث في الأفغان والعراق وليس الصومال ببعيد ...
      وفي اليمن بالذات لأنه ضاع أو يعتبر في خانة اللامجود حليفهم الاستراتيجي علي صالح وابنه احمد.... فلا حل إلا بدعم هذه التجمعات الارهابية من تحت الطاولة ومهاجمتهم أمام الرأي العالمي ...
      طبعا ويساعدهم في ذلك أحمد علي ومحمد صالح الاحمر ومقولة ،،، وإلا كيف لتنظيم وليد يمتلك أسلحة دولة، ويصمد كل هذه الفترة ، ويستحل محافظات بأسرها !!!!!
      وإحجام الأحزاب إنما هو نتيجة عدم وجود سيادة أصلا لا سابقا ولا حاليا، ووقوفها حاليا مع الحكومة لا خيار آخر.. ولو اظطر ذلك لخسارتها لتعاطف سذج الناس من الجمهور ...
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 50) » الفكر الأعوج ...2 يتبع
      خالد زوبل المشكلة أن القاعدة وضعاف النفوس من يتأثرون بدعوى الجهاد من الفتى المفتي هو من ينادي بهؤلاء ... فلولا هذا الفكر المريض المنبوذ الذي ليس لديه أي مشروع وطني أو مدني أو برنامج سياسي.....لما تدخل الامريكان في بلادنا ...
      ومن الخاسر في النهاية سوى تشريد مئات المدنيين ، وقتل مئات منهم بسبب طائرات بدون طيار... أو طلقة خارجي طائش...
      وهذه المجازر لن يصبر على رؤيتها ليل نهار الشرفاء من قيادات الاحزاب والسياسيين والمثقفين والشارع اليمني ،،، وسينتفضون يدا واحدة ضد ايقاف التدخل الخارجي وأيضا تأديب الخارجين على القانون وقتل المسلم بكل دم بارد!!!!
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 51) » الفكر الأعوج ...3 يتبع
      خالد زوبل تماما كالعراق،، يحن ضاق المواطنون ذرعا بتدخل أمريكا وكثر انتهاكات القاعدة لدماء الناس بدم بارد ( بحجة من تولاهم فإنه منهم!!!!) ..لم يصبر الشعب على ذلك ..حتى وقفت العشائر والقبائل والقوى الوطنية والسياسية كلها تنادي برحيل الظالم الامريكي والظالم باسم الاسلام القاعدي !!!
      الخير قادم والبلد بخير لو أصلحنا الفكر فقط ... ويكفي كذب واستخفاف بعقول الناس من بعض من يريد هدم الاسلام باسمه ... تحياتي
      5 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 52) » لمن اراد ان يدرك
      اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك امريكا اي شي يقلقها ويزعج امنها ترفضه
      والكل يعرف
      يعني معادله بسيطه
      المسلمون الموحدون يعني خطر على امريكا يساوي ضرب بالطيران الكل يعرف هذا
      لكن ...

      الحوثي الرافضي صاحب النبحه الموت لامريكا
      الموت لاسرائيل يعني نباح
      س1: كم قتل امريكي او اسرئيلي من قبل الحوثيين؟
      س2: كم مرة ضرب الطيران الامريكي او العدو الاسرائيلي الحبيب الحوثي الرافضي؟

      اين ذهبت عقولنا ولماذا اصبح الحق باطلاً والباطل حقا
      4 سنوات و 6 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة ساحة حوار
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال