مراسلة التايمز البريطانية: الصحفي كالمرآة يعكس ما يحدث في المجتمع
مأرب برس - خاص
الثلاثاء 06 مارس - آذار 2012 الساعة 10 مساءً
 
 

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حلقة نقاشية مع الصحفية البريطانية ايونا كريج والصحفيين اليمنيين حول تغطية الانتخابات بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء.

وقالت مراسلة مجلة التايم وعدد من الصحف العالمية ايونا كريج أن المهنية تقتضي أن يكون الصحفيون ملتزمين بالتوازن والحيادية عندما تكون الانتخابات تنافسية، ووصفت الانتخابات الرئاسية اليمنية بأنها فريدة، قائلة" لأول مرة أغطي انتخابات فيها مرشح وحيد ".

واستعرضت المبادئ الأساسية للتغطية الإعلامية المحايدة للانتخابات، مؤكدةً أن من حق المجتمع ان يكون الصحفي محايدا في نقله للاحداث لأنه لا يمثل نفسه بل يسأل نيابة عن الجمهور.

 وأكدت كريج ان دور الصحفي كالمرآة يعكس ما يحدث في المجتمع ويكون ناقلا موضوعيا ومتوازنا.

وتحدثت عن ضرورة أن يلعب الاعلام دورا فاعلا في مساءلة السياسيين ووضعهم تحت المجهر والرقابة، وعبرت عن امنياتها بأن تحدث السلطة الرابعة تغيير في البلد.

واستعرضت الصحفية البريطانية خبرتها في تغطية الانتخابات في بريطانيا وزيمبابوي، إضافة إلى تجربتها في كتابة العديد من القصص الصحفية حول اليمن.

و ناقش الصحفيون المشاركون الادوات المهنية لتغطية الانتخابات المستقبلية.

وأكدوا أن الصحفيين يشعرون حاليا ان مستوى الحريات الاعلامية ارتفع سقفه عقب الثورة الشبابية مطلع العام الماضي، مؤكدين أن الصحفيين دفعوا ثمن باهض خلال السنوات القادمة.

وكان رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر قد استعرض اهمية اللقاءات الحوارية التي ينظمها المركز بين الصحفيين والدوليين والصحفيين المحليين حول قضايا صحفية مختلفة، مشيرا إلى ان هذه الحلقة تعد الرابعة ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة لتبادل الخبرات بين الصحفيين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
مواضيع مرتبطة
    إختيارات القراء
    قراءة
    تعليقاً
    طباعة
    إرسال